ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (9 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

محكمة سعودية تقضي بإعدام ساحر لبناني ظهر عبر عدة فضائيات

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 10 نوفمبر 2009

قضت محكمة سعودية أمس الإثنين بإعدام ساحر لبناني بعد عامين من المداولات القضائية في القضية التي ظهر بطلها عبر عدة قنوات فضائية ممارسا أعمال الدجل والشعوذة على مدى أعوام.

وأصدرت المحكمة العامة في المدينة المنورة، حكما بالقتل تعزيرا بحق الساحر حسين سباط (46 عاما)، لبناني الجنسية، بعد إدانته بامتهان السحر وأعمال الدجل والشعوذة، وسيتسلم الساحر صك الحكم غدا الأربعاء تمهيدا لتقديمه لائحة اعتراض خلال 33 يوما من صدور الحكم، ويرجح أن تتم المصادقة على الحكم من قبل محكمة التمييز بعد تدقيقه ليصبح نهائيا.

وكان الساحر ضبط قبل نحو عامين متلبسا بالجرم في فندق في المنطقة المركزية في المدينة المنورة وبحوزته أوراق سحر وشعوذة وكميات من الأدوية والأعشاب التي تستخدم في أعمال السحر، ، في بلد يمنع فيه القانون الإسلامي المطبق ممارسة السحر.

ونظر القضاة في المحكمة في عشر جلسات لائحة الدعوى المقدمة من هيئة التحقيق والادعاء العام، التي تتضمن تهما بممارسة أعمال السحر والدجل والشعوذة لأكل أموال الناس بالباطل والإيقاع بين الأزواج، وقدم الادعاء مقاطع تكشف ممارسة المدعى عليه لتلك الأعمال.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وكان الإدعاء طالب طوال فترة المحاكمة بإيقاع أقصى العقوبات بحق المتهم، الذي اعترف خلال جلسات القضية بممارسته للسحر بعد مواجهته بالأدلة والقرائن والإثباتات.

وتعمل السعودية حاليا على إعداد نظام لمكافحة السحر على مستوى المملكة بعد موافقة العاهل السعودي الملك عبد الله عليه، وتقول هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر التي تعد النظام، أنه عند إصدار هذا النظام ستؤمن العقوبة على الساحر أو من يتعامل بالسحر ومن يهرب الأسحار إلى المملكة.

وفي إشارة إلى نظرة السعوديين للسحر، وصف مسؤول كبير بهيئة الأمر بالمعروف السحربأنه أشد من المخدرات "لأن من يستخدم المخدرات لديه فساد أخلاقي أما من يستخدم السحر فلديه فساد عقائدي".

وتقول الهيئة التي تعنى بتطبيق مبادئ الشريعة الإسلامية السمحاء في المجتمع، أن أكثر السحرة الذين يتم القبض عليهم رجال بحكم طبيعة المجتمع السعودي وغالبيتهم من الجنسية الإفريقية والإندونيسية خاصة، بالإضافة إلى عدد من العمالة المنزلية، وتحذر الأسر السعودية من الأمان للعمالة المنزلية إلا بعد التأكد منهم ومراقبتهم وتفتيش حقائبهم وعدم السماح لهم بالاتصال بالآخرين.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (9 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (9 تعليقات)

خطورة السحر
المرسل الشريف الحسني, جدة, السعودية في 15 تشرين الثاني 2009 - 09:35 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


و أنا مع إعدام كل السحرة و المشعوذين ذكوراً و إناثاً، ثم إن هذا الأخ الذي يقول أنه لا يوجد في كتاب الله و لا في سنة رسوله ما يدعو إلى قتل الساحر، و هذا كذب و افتراء محض.

لأن الساحر كافر بالله و مشرك بالله يستعمل الشياطين و الجن للاستغاثة بهم و طلب الرزق منهم و التوفيق بين الزوجين و السداد في العمل و الدراسة إلى غير ذلك من الشركيات و الكفريات التي يستعملها السحرة و الدجاجلة.

و لأن هؤلاء الدجاجلة مخادعون و زنادقة يجب قتلهم، و قبل أن يقتلوا يجب أن يستتابوا، فإن لم يقبلوا يجب قتلهم.
????????????
المرسل عمرو بن بحر في 12 تشرين الثاني 2009 - 02:15 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


الحقيقة انه لا يوجد في كتاب الله ولا في سنة رسوله ما يدعو الى قتل الساحر...ولم انظر في تاريخ المسلمين حادثة اعدم فيها ساحر..
ساحر...اي ساحر..اتريدون ان تضحكوا علينا ؟
الجهل ظلام
المرسل ابواسامه, مكة المكرمة, السعودية في 11 تشرين الثاني 2009 - 18:08 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


الى من ارسل تعليق من الدمام من السعودية ...
ان الدين والتشريع الاسلامي مستمد من القران والحيث واحتهاد علماء المسلمين واجماعهم ..
ويظهر الامر لنا بالسعودية من خلال القضاء وكل امور البلاد رغم حصول بعض المخالفات الشرعية من البعض لاننا بشر وخطاؤون جعلنا الله من التوابين .
فلا مجال لك او لغيرك ان تقول ماليس لك به علم .عفا الله عن الجميع وغفر وكفا
للتواصل
azdgroup2003@yahoo.com
رد على من يقول ان اسهل شيء في هذا البلد هو القتل
المرسل naser, riyadh, KSA في 11 تشرين الثاني 2009 - 13:18 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


لو كان القتل سهلا ماستمرت مداولة القضية لاكثر من سنتين
* قال ابن كثير: ( وقد يستدل بقوله : وَلَوْ أَنَّهُمْ ءامَنُوا وَاتَّقَوْا ( سورة البقرة – الآية 103 ) من ذهب إلى تكفير الساحر كما هو رواية عن الإمام أحمد بن حنبل وقول طائفة من السلف
وقيل : بل لا يكفر ، ولكن حده ضرب عنقه لما رواه الشافعي وأحمد بن حنبل عن بجالة بن عبده قال : " كتب عمر بن الخطاب - رضي الله عنه - أن اقتلوا كل ساحر وساحره قال : فقتلنا ثلاث سواحر " ( حديث صحيح – أخرجه الإمام البخاري في صحيحه – كتاب الجزية ) وكذا صح أن حفصة أم المؤمنين سحرتها جارية لها فأمرت بها فقتلت ) ( تفسير القرآن العظيم – 1 / 128 )
حمايه المشرع للبشر
المرسل hesham, cairo, Egypt في 11 تشرين الثاني 2009 - 04:34 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


من عظمة الدين الاسلامى انه ما حرم شئ الا وفيه النفع والخير للبشريه وما احل شئ الا وفيه الخير للبشريه وياليت العلم يفهم قول الله تعالى (وما ارسلنك الا رحمة للعالمين) وقول الرسول العظيم (انما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق) لتعلم الامه باسرها ان الامه بعد 1430 سنه لم ولن يجدوا خيرا من الدين الاسلامى وكل الشكر والتقدير لجماعات الامر بالمعروف والنهى عن المنكر ويرب تكون فى جميع الدول الاسلاميه والحمدلله اننا مسلمين وكفى بها نعمه وشكرا للموقع
أين أزرع الأخطبوط؟
المرسل Ashraf Abdelfattah, Cairo, Egypt في 11 تشرين الثاني 2009 - 00:43 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


تمامما قاله الأخ توحيد عثمان، يجب متابعة وملاحقة القنوات الفضائية وكل من عاون هذا الساحر، الموضوع ليس بمثابة رأس الحية فقط ولكن أين أزرع الأخطبوط؟
أسهل شي في هالبلد الإعدام؟
المرسل Saudi, Dhahran, Saudi Arabia في 10 تشرين الثاني 2009 - 19:50 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


شدعوه ... الرجل نصاب ... ينصب على ناس جاهلين.

لا يوجد نص في الشريعة السمحاء بإعدام الساحر ... نحن لا نعيش في العصور الوسطى في أوربا. نحن نعيش في العصر الواحد و العشرون. و الجزاء من جنس العمل.

اللــه يستر من محاكمنا و قضاتنا.

بس أمس كنت أقرأ في موقع سعودي عن قاضي حكم بخلع زوج من زوجته لأنه كان مدخن سابق ... يعني لو كان مدخن حالي كان حكم عليه بالأشغال الشاقة ؟

عجبي
لايكفي عقاب الساحر
المرسل توحيد عثمان, حلب, سوريا في 10 تشرين الثاني 2009 - 17:02 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


بداية أتوجه بالشكر والتقدير لمن أصدر هذا الحكم
ولكنني أرى أنه يجب معاقبة كل من شارك معه في الترويج له، وخاصة القنوات الفضائية التي ظهر فيها، والتي انتشر فيها كثيراً في الفترة الأخيرة عدد كبير من السحرة والمشعوذين والدجالين، ولا شك أن هؤلاء لايعملون بمفردهم بل معهم أعوان وعملاء يساعدونهم ويروجون لهم، لذلك أرى أن تكون العقوبة الرادعة للجميع
مع تقديري

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة العدل - السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة العدل - السعودية

  2. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى