ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

تأخر البناء والمرور عوائق تقف في طريق انتعاش السوق العقاري في البحرين

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 16 نوفمبر 2009

ثمة فرص هائلة أمام المستثمرين في قطاع العقارات التجارية في البحرين غير أن حالات تأخر البناء ومشاكل المرور تحول دون انتعاش السوق، هذا ما ذكرته "سي بي ريتشارد" الإثنين.

وذكرت شركة الاستشارات العقارية أن بناء الجسر بين البحرين وقطر من شأنه أن يربط البحرين مع أغنى دولتين في منطقة الخليج، الأمر الذي يؤدي إلى توفر فرص تطوير هائلة.

ومن جانبه، قال المدير الأعلى في "سي بي ريتشارد إليس الشرق الأوسط"، مايك وليامز "سيكون بمقدور الشركات الإقليمية والدولية الاستقرار في البحرين مستقبلاً وتقديم خدماتها لهذين السوقين من موقع مركزي واحد".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأشار إلى أن الارتفاع الذي طرأ على أسعار النفط مؤخراً أدى إلى زيادة النشاط الاقتصادي في المحافظة الشرقية في السعودية ويعمل على إحداث تحوّل في كل من الخبر والدمام.

وتعد البحرين المكان المفضل للوافدين الذين يعملون في تلك الدول الثلاث نظراً لميسورة تكاليفها وبسب ما تتمتع به من نمط حياة يتسم بقدر أكبر من الراحة.

إلا أن الشركة أكدت على ضرورة إيجاد حلول للمشاكل الناجمة عن المرور وإمكانية الدخول إلى المنطقة التجارية المركزية في البحرين وإنجاز الوحدات المكتبية في المناطق التجارية التي أخذت بالبروز، قبل إعطاء حكم دقيق على الفرص الاستثمارية المتاحة.

وأضاف وليامز "يعاني قطاع البناء في البحرين من بعده الشديد عن الشفافية وثمة مشاكل مع المطورين الذي يواجهون مصاعب مع تدفق السيولة، ومن ثم يجري تمرير تلك المشاكل إلى المقاولين".

"قد تمر عمليات التطوير في المملكة بمرحلة من التباطؤ ولكن تلك العمليات مازالت قائمة وحين نتعافى من هذه الفترة الاقتصادية الصعبة قد يصبح القطاع عندها أكثر نشاطاً مما كان عليه في السابق".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لعقارات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. سي بي ريتشارد إليس»

 بريد الأخبار

  1. سي بي ريتشارد إليس

  2. عقارات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في عقارات

    لا يوجد محتوى