ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

مقترحات بإخضاع المدرسين الأجانب في مدارس الإمارات لاختبارات أدق

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 22 نوفمبر 2009

قد يتعرض المدرسون الأجانب القادمون للتدريس في الإمارات إلى اختبارات تتميّز بقدر أكبر من الصرامة في حال تبنت وزارة التعليم مجموعة من المقترحات القاضية بذلك.

وأفادت صحيفة "ذا ناشيونال" اليومية الإماراتية أن لجنة تعليمية تابعة للمجلس الوطني الاتحادي اقترحت أن يخضع المدرسون الأجانب لاختبارات أدق عند تقدمهم لإشغال الوظائف في مدارس الإمارات.

ويعمل في مدارس الإمارات حالياً نحو 16,500 مدرس أجنبي. وجرى تعيين العديد منهم من خلال الهاتف ومن دون التثبت من سجلاتهم الجنائية.

وذكر رئيس اللجنة سلطان صقر السويدي للصحيفة أن الحكومة الاتحادية ستقترح مجموعة من الإجراءات للتثبت من خلفيات المدرسين ولكن وزارة التعليم هي الجهة التي تحدد المقترحات التي سيجري تطبيقها.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ومن جهته، قال مدير المدرسة الأمريكية، جورج روبنسون "إنها خطوة جيدة نظراً للافتقار إلى أي إجراءات في الوقت الحالي. ثمة حاجة لوجود المزيد من القواعد التي تنسجم مع الجانب العملي من الواقع".

إلا أنه أضاف بأنه يجب مراعاة وجود توازن مناسب لأن عملية الاختيار التي تتميّز بقدر مبالغ به من الصعوبة أو التعقيد قد تثني المدرسين عن التقدم للوظائف.

كما رحب معاون مدير المدرسة الهندية النموذجية الجديدة في دبي "ناير سورندران" بمقترحات المجلس الوطني الاتحادي.

فذكر للصحيفة "يشغل المدرسون مناصب وظيفية حساسة للغاية ويجب أن يكون سلوكهم الحالي مضمون بدرجة عالية بسبب الثقة التي تمنح لهم".

وفي هذا الصدد، أشار مدير عام مجلس أبو ظبي للتعليم، مغير الخييلي إلى أن المدرسين الذين يتقدمون لإشغال وظائف في مدارس أبو ظبي الحكومية يخضعون لعملية تثبّت قبل اختيارهم.

"الخطوة الأولى التي نتبعها في توظيف المدرسين من الخارج هي أننا نطلب التأكد من خلفياتهم الجنائية على مستوى الولاية أو المحافظة بالإضافة إلى المستوى الاتحادي قبل بدء الجولة الأولى من المقابلات معهم".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

مسؤولية التدريس
المرسل helen, Sharjah, United Arab Emirates في 24 تشرين الثاني 2009 - 01:00 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


أنا برأيي اختبارات المدرسين امر مهم جدا" فمهنة المعلم ليست بمهنة عادية هي مهنة راقية و عندما يدخل المدرس الى الصف و يغلق بابه يجب أن يأخذ بعين الاعتبار أن الطلاب اللذين يعلمهم هم مسؤوليته تجاه الله ثم الجهة المسوؤلة، و هو بدوره سيرتقي بمهنته عندما ينشئى جيل يفهم معنى العلم و يقدسه...فليبارك الله بدوركم في انتقاء مدرسيكم.

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتعليم

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة التربية الإماراتية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة التربية الإماراتية

  2. تعليم


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تعليم

    لا يوجد محتوى