ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

دبي العالمية ترفض بيع أصول بأسعار متدنية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 29 نوفمبر 2009

قال مصدر في مجموعة دبي العالمية إن المجموعة رفضت بيع أصول بأسعار متدنية لسداد التزاماتها مما أضطرها إلى السعي لتأجيل سداد الديون المستحقة عليها.

وذكرت صحيفة الاتحاد الإماراتية اليوم الأحد نقلاً عن المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه، إن المجموعة "رفضت على نحو قاطع خلال الأشهر الماضية بيع عدد من الأصول الاستثمارية والعقارية الجيدة بأسعار متدنية".

وكانت أسواق الأسهم من طوكيو إلى نيويورك قد تأثرت سلباً بالمخاوف من تعرض البنوك لشركات حكومية في دبي. لكن زعماء عالميين أعربوا يوم الجمعة عن ثقتهم في الانتعاش الاقتصادي العالمي رغم المخاوف.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأضاف المصدر قائلاً "عمليات بيع الأصول لابد أن تتم بطريقة تجارية منسقة بما يحقق الأهداف الإستراتيجية للمجموعة على المدى الطويل بعيداً عن الضغوط الاقتصادية الطارئة".

وطلبت حكومة دبي يوم الأربعاء الماضي تأجيل سداد ديون بمليارات الدولارات مستحقة على دبي العالمية، وشركة نخيل العقارية التابعة لها، وذلك ريثما تجري عملية إعادة هيكلة لمجموعة دبي العالمية.

وقال المصدر، إن من المتوقع أن تركز عملية إعادة الهيكلة على الاستثمارات العقارية والخارجية التي كانت الأشد تضرراً من جراء الأزمة الاقتصادية.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

الازمة ستعيد الامور الى طبيعتها
المرسل realitysole في 29 تشرين الثاني 2009 - 15:14 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


ان أزمة دبي ستعيد الامور الى طبيعتها وسيفهم القائمون على الشركات والمسؤولين ان اختيارهم لخوض الاسواق التجارية والاقتراض يعني قبولهم بمبدأ السوق الحر وقانون العرض والطلب ومبدأ الربح والخسارة ..أي انهم سيربحون احيانا ويضطرون للخسارة أحيانا أخرى وأن التجارة الحرة لا تعني ان نقترض ونفعل ما نشاء ثم نمتنع عن البيع أو السداد ونفرض سياسة الامر الواقع تحت ذريعة ان الاسعار لا تناسب تطلعاتنا ..ان هذا يعتبر سلب وسرقة وسلبطة وليس تجارة واستثمارأو ائتمان (خاصة عندما يستغل الدين لتغطية مصالح ومخططات مشبوهة تحت مسميات مختلفة مثل صكوك اسلامية وسندات متوافقة مع الشريعة...الخ )..ان هذه الازمة ستعلم الكثيرين درسا لن ينسوه وتذكرهم بأصول التعامل التجاري والاخلاقي ...فمن لا يرحم لن يرحمه أحد.

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. دبي العالمية»

 بريد الأخبار

  1. دائرة المالية في دبي

  2. دبي العالمية

  3. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى