ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

رئيس الشؤون المالية في أرابتك: دبي هدف سهل للإعلام

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 07 ديسمبر 2009

لعبت الدوافع السياسة دوراً في جزء من التغطية الإعلامية لمشاكل ديون دبي، وفقاً لتنفيذي كبير في أكبر شركة بناء في الإمارات.

وقال الرئيس الأعلى للشؤون المالية في "أرابتك للإنشاءات"، زيد مخزومي أن وسائل الإعلام الغربية استغلت أزمة الديون كحجة لتشتيت الانتباه عن اقتصاداتها المنهكة.

وذكر في معرض حديثه خلال مؤتمر أريبيان بزنس الإثنين "تمثل دبي هدف واضح للغاية، فهي ناحجة وتحوز على اهتمام الإعلام. وأعتقد أن جزء من التغطية الإعلامية كان بدوافع سياسية لتحويل الرأي العام عمّا يحدث في بلدانهم. فوضع المملكة المتحدة شديد الصعوبة، والدول الأوروبية الأخرى في وضع أسوأ".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأشار مخزومي إلى أن ما فقد في خضم العراك هي الأصول المربحة المدعومة من الدولة التي استعادتها دبي.

وأوضح "تتمتع العديد من الكيانات في دبي بوضع جيد من ناحية النقد، والكثير منها مربحة، مثل السوق الحرة دبي ومنطقة جبل علي الحرة وموانئ دبي، وهي كيانات مازالت تولد النقد. قد تستغرق الدورة المالية فترة أطول ولكن هذه هي طبيعة العالم".

وسلّم مخزومي بأنه كان بالإمكان التعامل مع أخبار إعادة هيكلة ديون "دبي العالمية" بقدر أكبر من المهنية ولكنه ذكر أن عالم الأعمال له ذاكرة قصيرة المدى.

"تواصلت الأحداث ولم نعد نسمع عن إعادة الهيكلة في الصحافة الدولية. فبرأيي أننا لا نرى صور غير منطقية ومشوهة لدبي وهي تغرق أو تحترق".

وكان سعر سهم أرابتك القابضة قد انخفض بنسبة 17 بالمائة في أيام التداول التي تلت أخبار إعادة هيكلة ديون "دبي العالمية".

وتعد "أرابتك للإنشاءات" ومقرها دبي أكبر شركة بناء في الإمارات من حيث قيمة السوق ويعمل فيها نحو 70,000 موظف. ورغم الإزمة الاقتصادية، تمكنّت الشركة خلال العام الماضي من انهاء مشاريع تصل قيمتها إلى نحو 10 مليارات درهم، ويشير مخزومي إلى أنها تملك قائمة من العقود التي تنتظر التنفيذ في دبي بقيمة تسعة مليارات دولار.

وتسعى الشركة بشكل متزايد إلى التنويع بعيداً عن الاعتماد على المشاريع في دبي وفي الإمارات حيث يعاني قطاع البناء من انهيار أسعار العقارات.

وتحاول الشركة بدلاً من ذلك الحصول على أعمال في أسواق جديدة من بينها البحرين والجزائر، كما أعلنت مؤخراً عن عزمها انشاء فروع لها في لبنان ومصر.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

كل يوم تقرير جديد والله احترنا مين نصدق
المرسل البـاشا, ببي, الامارات في 07 كانون الأول 2009 - 19:12 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


كلامك جميل و مزيون يالمخزومي لكن في قليل من البعد عن الواقع.. ممكن تكون الصحافة زادت من حجم الموضوع لكن في الأصل الموضوع كبير ولولا الصحافة الغربية فضحت الموضوع كان سكان الامارات ما رح يسمعوا غير ان دبي بخير و ما عليها ديون وأنا شخصيا واحد من الناس اللي ارابتك استغنت عن خدماتهم بالاضافة اني على علم بالمشاكل المادية بين ارابتك و دبي القابضة (ايضا تابعة لحكومة دبي)لدرجة انها ارابتك والتي هي أكبر شركة في دبي كانت أول من غادرت اراضي دبي لأخذ مشاريع جديدة في أبوظبي والله الكلام ما بيخلص لكن اتمنى يكون في شفافية اكثر في تناقل الأخبار لأن الشعب اللي بتابع هذه الاخبار مش غشيم عن الثغرات اللي موجودة

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمقاولات وصناعات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

مقالات مرتبطة بالموضوع

أرابتك
| 3 مقالات
  1. أرابتك تعتزم إنشاء شركة تابعة لها في السعودية
  2. أرابتك تحسّن وضع مخيمات لسكن العمال تأوي 20,000 عامل

روابط متعلقة بالموضوع

  1. أرابتك»

 بريد الأخبار

  1. أرابتك

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مقاولات وصناعات

    لا يوجد محتوى