ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الإيجارات في الشارقة تهبط 5% في الربع الأخير من 2009

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 18 يناير 2010

قال تقرير لشركة استيكو المتخصصة بالخدمات العقارية في الإمارات العربية المتحدة أن هبوط إيجارات الوحدات السكنية في الشارقة خلال الربع الأخير من 2009 مقارنة بالربع الثالث من العام نفسه شهد تباطؤا واضحا بنسبة ناقص 5% من الربع الثالث إلى الربع الأخير.

وقال التقرير أن إيجارات الفيلات شهدت تغيرات طفيفة في الربع الأخير مع عدم حدوث تغيير للفيلات المكون من ثلاث وأربع غرف نوم على الرغم من أن الفيلات ذات الخمس غرف نوم انخفضت بنسبة 4% فقط ما يشير إلى أن الوحدات الأصغر استقرت مع هبوط طفيف للوحدات الأكبر.

وقال تقرير استيكو للربع الأخير للإمارات الشمالية نشر اليوم أن الوحدات الأصغر أظهرت دلائل على تزايد الاهتمام نتيجة الطلب من الأسر الصغيرة ومستواها السعري الأقل. وأضاف التقرير أن مشاريع الفيلات الجاري إنشاؤها في الإمارات المجاورة قد يكون لها تأثير نزولي على أسعار الإيجارات حالما يتم تسليمها.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وبالنظر إلى الإيجارات خلال العام 2009 كانت الفجيرة الأقل تأثرا من الإمارات الأخرى بمتوسط هبوط 10%. ومنذ الربع الأول 2009 انخفضت الإيجارات في ام القيوين 15% فيما انخفضت في رأس الخيمة وعجمان والشارقة 17% و25% و26% على التوالي.

وفي الفجيرة توفرت الاستوديوهات بمتوسط 19.500 درهم سنويا فيما بلغت تكلفة وحدات الغرفة والغرفتين والثلاث غرف نوم 24000 و30000 و45000 درهم سنويا على التوالي وهي نفس مستويات الربع السابق.

وبقيت الشارقة الأغلى بين الإمارات الشمالية بمتوسط إيجارات يبلغ 21000 و30500 و39000 و50500 درهم للاستوديوهات وشقق غرفة وغرفتين وثلاث غرف نوم على التوالي. ومقابل العقارات بالحجم نفسه بلغ متوسط الإيجارات في رأس الخيمة 21000 و28000 و32500 47000 درهم بينما كانت ام القيوين الأكثر اقتصادية بسعر 15500 و20000 و29000 و39500 درهم.

وشهدت إيجارات المكاتب في الشارقة انخفاضا بمتوسط بلغت نسبته 9% من الربع الثالث إلى الربع الأخير 2009 مواكبا للانخفاض الذي شهده الربع السابق. وبلغ متوسط الإيجارات 55 درهم للقدم المربع سنويا في الربع الأخير. وسجلت أعلى أسعار للإيجارات في منطقة الكورنيش وشارع التعاون بسعر 70 درهم للقدم المربع سنويا.

وخلص التقرير إلى القول أن إجمالي التغير النسبي للمساحات المكتبية بلغ ناقص 41% منذ بداية 2009 ومن المتوقع أن يهبط أكثر إلى أن ينتعش الاقتصاد.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لعقارات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. أستيكو لإدارة العقارات

  2. عقارات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في عقارات

    لا يوجد محتوى