ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

تراجع أرباح مصرف أبوظبي الإسلامي 91% في 2009

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 15 فبراير 2010

تراجعت الأرباح الصافية لمصرف أبوظبي الإسلامي إلى 78 مليون درهم مقارنة مع 851 مليون درهم في العام 2008 بانخفاض بلغت نسبته 90.8 بالمائة، وذلك بعد احتساب مخصصات ائتمان وتحوطات بقيمة 1.449 مليار درهم.

أظهرت البيانات الإحصائية للمصرف تسجيله أرباحاً تشغيلية بلغت 1.52 مليار درهم للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/كانون الأول 2009، بمعدل زيادة وصل إلى 16.5 بالمائة، مقارنةً مع أرباحه التشغيلية في 2008.

وكان المصرف قد افتتح فرعه الخمسين بالإمارات، بينما ارتفع إجمالي أصوله بنسبة 25.1 في المائة ليبلغ 64.1 مليار درهم، في حين تعززت كفاية رأس المال بنسبة 16.69 في المائة وفقاً لاتفاقية "بازل 2"، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية.

قال الرئيس التنفيذي لمصرف أبوظبي الإسلامي "طراد محمود" في بيان: "لقد واجهت صناعة الخدمات المصرفية والاقتصاد العالمي بشكل عام وضعاً استثنائياً خلال العام الماضي وقد انعكس ذلك التراجع الاقتصادي على بعض عملائنا كغيرهم من سائر الناس".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأضاف: "إن قرار المصرف باحتساب مخصصات ائتمان ضخمة جاء في ضوء إستراتيجية جديدة ورأسمال قوي وسيولة نقدية ممتازة إلى جانب التزام المصرف بتبني أفضل المعايير المصرفية".

وفي إطار تقديم صورة حول توجهات المصرف لعام 2010، قال "طراد": "لقد أنهى مصرف أبوظبي الإسلامي عامه الحادي عشر بشكل جيد مما يتيح له دخول المرحلة القادمة من النمو بخطوات ثابتة".

وتابع: "لقد تم استيعاب تكاليف الائتمان لمحفظة أعمال عام 2009، إلا أننا لا نستبعد الحاجة لاتخاذ المزيد من التدابير والإجراءات وذلك وفقاً لتطور البيئة الائتمانية والاستثمارية، فقد تدعو الحاجة إلى تخصيص المزيد من مخصصات الائتمان، ومع ذلك فنحن على ثقة بأن عام 2010 سيشهد انتعاشاً على صعيد تحقيق أرباح بشكل أفضل".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لبنوك واستثمار

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. مصرف أبوظبي الإسلامي»

 بريد الأخبار

  1. مصرف أبوظبي الإسلامي

  2. بنوك واستثمار


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في بنوك واستثمار

    لا يوجد محتوى