ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

رئيس شركة تويوتا يعتذر باكياً واليابان تأمل في تحسن الأوضاع

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الخميس, 25 فبراير 2010

قدم رئيس شركة تويوتا موتور "أكيو تويودا" اعتذاره إلى مشرعين أمريكيين يحققون في سجل السلامة لشركة صناعة السيارات وختم اليوم الخميس باكياً فيما يأمل ساسة يابانيون أن يكون خطوة أولى صوب إعادة بناء الثقة في أكبر شركات البلاد من حيث القيمة.

وأبلغ "تويودا" الذي واجه سيلاً من الأسئلة عن استدعاء ضخم هز سمعة تويوتا المشرعين أنه "يشعر بأسف عميق" للحوادث والإصابات التي تسببت فيها سيارات الشركة.

وقال "تويودا"، إن تويوتا ضلت طريقها أثناء فترة من النمو السريع لكنه تعهد بإعادتها إلى القيم التي جعلتها مرادفاً للجودة.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وعندما هلل له عمال وموزعي تويوتا في مناسبة نظمتها الشركة مساء أمس الأربعاء في واشنطن انفجر "تويودا" في البكاء تحت شاشة عملاقة تحمل اسم الشركة التي أسسها جده الأسطوري.

وقال "تويودا"، "أعتقد أن تويوتا عملت دائماً لما فيه صالح الولايات المتحدة.. حاولت توصيل تلك الرسالة من القلب لكن هل كانت مفهومة على نطاق واسع أم لا.. لا أعرف".

كما قدم "تويودا" تقييماً واقعياً للتحديات التي لاتزال قائمة قائلاً، "إننا في تويوتا عند مفترق طرق. نحتاج إلى إعادة النظر في كل شيء يتعلق بنشاطنا".

كان حضور "تويودا" إلى واشنطن ذروة درامية في أزمة السلامة التي تفجرت منذ شهر بسلسلة عمليات استدعاء تتعلق بمشاكل تسارع غير مقصود ومشاكل في المكابح تشمل الآن 8.5 مليون سيارة عالمياً.

ويخشى الساسة في اليابان من التداعيات المحتملة للازمة. وتحتل تويوتا التي تبلغ قيمتها السوقية نحو 125 مليار دولار موقعاً مركزياً في شبكة توريد هائلة ذات أهمية حيوية لسلامة الاقتصاد.

وبدا أن المستثمرين الذين أسقطوا 30 مليار دولار من القيمة السوقية للشركة على مدى الشهر الأخير اعتبروا جلسة مساءلة تويودا في الكونجرس كخطوة إلى الأمام. وارتفعت أسهم تويوتا 0.6 بالمائة في طوكيو بينما شهدت السوق عموماً تراجعاً طفيفاً.

وقال رئيس الوزراء "يوكيو هاتوياما" للصحفيين في طوكيو اليوم الخميس، "من الجيد أن رئيس تويوتا بنفسه حضر أمام اللجنة وأدلى بشهادته".

وأضاف "هاتوياما" قائلاً، "لا أعتقد أن هذا ينهي كل شيء. لقد تحدث عن العمل للقيام بتحسينات. هذا يشمل السيارات وهي شيء مؤثر في حياة الناس لذا من المهم إيلاء اهتمام وثيق للسلامة وتحقيق هدف إجراء تحسينات حيثما تقتضي الحاجة. يراودني الأمل وأعتقد أنهم سيفعلون ذلك".

وقال وزير التجارة الياباني "ماسايوكي ناوشيما"، إن مشاكل تويوتا قد تؤثر على صورة المنتجات اليابانية، وأنه يريد أن تستعيد شركة صناعة السيارات ثقة المستهلك.

ومن المنتظر أن ترتفع تكاليف السحب بعد اتفاق مع ولاية نيويورك على تسريع الإصلاحات للعملاء، وتوفير وسائل نقل بديلة في ترتيب من المرجح أن يتسع ليشمل ولايات أخرى.

وقوضت جهود تويودا لتطمين المستهلكين والمسؤولين الأمريكيين مواجهة بشأن مذكرة من العام 2009 تتباهى فيها تويوتا بتوفير 100 مليون دولار عن طريق إقناع مسؤولي السلامة بقبول استدعاء رخيص نسبيا لأغطية أرضيات السيارات التي يعتقد أنها السبب في التسارع غير المتعمد.

وذكر وزير النقل الأمريكي "راي لاهود" الذي سبق تويودا في المثول أمام لجنة الكونجرس، إن سيارات تويوتا التي جرى استدعاؤها هي ببساطة "غير آمنة".

وقال "تويودا" الذي كان يرتدي بدلة رمادية ذات خطوط، إنه يريد أكثر من أي شخص آخر لسيارات تويوتا أن تكون آمنة. وقال بالإنجليزية قبل أن يبدأ الرد على الأسئلة من خلال مترجم، "اسمي على كل سيارة".

ولكن "تويودا" رفض إمكانية أن تكون بعض مشاكل التسارع راجعة إلى إلكترونيات السيارة لا إليه التسارع التي تعلق لأسفل وأغطية الأرضيات التي يمكن أن تمنع دواسة البنزين من الارتداد.

وقال رئيس إدارة المخاطر لدى هيل أند نولتون "كريس جيدز"، إن "تويودا" يستحق التقدير على قدومه من اليابان للإدلاء بشهادته، وأنه ينبغي عدم إصدار أحكام بعد جلسة واحدة. وقال، "سيكون هذا سباق ماراثون بالنسبة لتويوتا".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمقاولات وصناعات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. United States Department of State»

 بريد الأخبار

  1. Toyota Middle East

  2. United States Department of State

  3. مقاولات وصناعات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مقاولات وصناعات

    لا يوجد محتوى