ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

مبتكر سعودي دولي في مجال الطوارىء والإسعاف يحاول الانتحار

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 14 مارس 2010

أنقذ الدفاع المدني في المملكة العربية السعودية ظهر أمس السبت من عملية انتحار فاشلة أحد المواطنين الذي تبين لاحقاً أنه مبتكر سبق وأن حصل على براءة اختراع في مجال الطوارىء والإسعاف ومثل المملكة في مناسبات خارجية عدة.

واندهش محققو شرطة جنوب الدمام وهم يستمعون لإفادة الأربعيني الذي سبق أن حصل في العام 2004 على الميدالية الفضية من كوريا الجنوبية في ابتكاره آلية جديدة لنقل المصابين، وتحريرهم من الحوادث الجسيمة دون لمس أطرافهم، وهو الابتكار الذي أهله سابقاً للحصول على المركز الثاني في العام 2001 بمهرجان الاختراعات السعودية بمحافظة جدة. وذلك وفقاً لصحيفة الوطن السعودية.

وولد المبتكر في العام 1385هـ بدولة الكويت، ويحمل شهادة الثانوية وشهادة متقدمة في الطوارئ، ويعول عائلة مكونة من ثمانية أشخاص كان موظفاً بالعقد في أحد المستشفيات التخصصية الكبرى في المملكة، وتم إنهاء عقده بعد أن كشف لوسائل الإعلام عن صرف المستشفى أدوية للمرضى منتهية الصلاحية.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

والتقت صحيفة "الوطن" بالمبتكر الذي شرع في محاولة انتحار فاشلة، بعد التحفظ عليه في شرطة جنوب الدمام لإحالته إلى هيئة التحقيق والادعاء العام للتحقيق معه حيال محاولته الفاشلة، حيث قال، إن ما دعاه إلى القيام بذلك هو عدم مقدرته على تحمل ظروف الحياة المعيشية بعد أن وقف حائراً أمام تأمين مستلزمات أسرته، وأخيراً ما طلبته منه ابنته من احتياجات دراسية مساء يوم الحادثة.

وذكر المواطن أنه لم يعرف النوم منذ عدة أيام، وأنه أقدم على الانتحار بعد أن يئس من الحياة، وعقب أن أصبح هو وأسرته عالة على المجتمع، وتكالبت عليه الديون.

وكشف المواطن السعودي عما وجده من "دعم وإشادة وحافز" من قبل أمير المنطقة الشرقية الأمير محمد بن فهد عندما التقى به قبل ستة أعوام، وعرض عليه الاختراع حيث تلقى خطاباً من أمير المنطقة وموجهاً لوزير الصحة السابق حمد المانع يحمل في طياته مطالبة وزارة الصحة بدعم المخترع والاختراع إلا أن هذا الأمر سرعان ما تبخر عقب طرقه أبواب المسؤولين في الوزارة.

كما كشف المواطن عن لجوئه إلى جمعية "عنك" الخيرية منذ شهرين بعد أن عجز عن تأمين حياة أسرته حيث لم يتم صرف أي معونات له حتى الوقـت الحالي وتأكيدات العاملين فيه له بأن ملف أسرته لا يزال قيد الدراسة.

وكان قد صعد المواطن إلى الدور الرابع لأحد الأبراج قيد الإنشاء بالدمام محاولاً الانتحار إما بواسطة السكين الذي بيده أو بإلقاء نفسه من أعلى البرج، وهرعت فرق الدفاع المدني والإسعاف إلى موقع البلاغ عقب تلقيها بلاغاً من المواطنين، وعملت على تهدئة المواطن والتعامل مع الموقف حسب ما يقتضيه.

ونجح مدير الدفاع المدني في مدينة الدمام سعيد بن يحيى الغامدي وعدد من الضباط والأفراد في السيطرة على الموقف حيث تم تسليمه إلى شرطة الدمام. وشهد الموقع تجمهر فضوليون استدعى تدخل دوريات الأمن والمرور في تفريق المتجمهرين، وفك الاختناقات المرورية في وقت وجيز.

وذكر الناطق الإعلامي بشرطة المنطقة الشرقية يوسف القحطاني، إن المواطن صعد فوق برج بالقرب من كورنيش الدمام، ويحمل سكيناً بيده. مضيفاً، إنه طلب من المتجمهرين تلبية رغباته حيث إنه يعاني من كثرة الديون. وأشار القحطاني إلى أن بلاغاً ورد للعمليات بوجود مواطن يحاول الانتحار، وعلى أثره توجهت الجهات الأمنية إلى الموقع لمباشرة الحالة مع وجود فرقة الإنقاذ التابعة للدفاع المدني ووحدة السلالم.

وقال الناطق الإعلامي بإدارة الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية منصور الدوسري، إن المواطن حاول القفز من الدور الثالث في عمارة مكونة من 13 طابقاً في حي البديع بالقرب من كورنيش الدمام إلا أن جهود رجال الدفاع المدني ومحاولة إقناع المواطن بالعدول عن القفز واستخدام الآلة الحادة والحبل الذي كانا معه نجحت، وتم إنزاله وسلم لشرطة الدمام بحكم الاختصاص.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لصحة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

مقالات مرتبطة بالموضوع

وزارة الصحة السعودية
| 3 مقالات
  1. السعودية: الموت يغيب شاعرة المليون مستورة الأحمدي
  2. موت طفلة سعودية بعد أن نسيها السائق داخل حافلة المدرسة
  3. منظمة الصحة العالمية تحذر من انتشار شلل الأطفال أثناء الحج
وزارة الداخلية السعودية
| 3 مقالات
  1. السعودية تحظر الطيران الشراعي بعد عملية تهريب مبتكرة
  2. أول حادث مرور لسيارة تقودها امرأة في السعودية يتسبب بوفاة
  3. السعودية تطلق جائزة السائق المثالي تعزيزاً لنظام "ساهر"
وزارة العمل السعودية
| 3 مقالات
  1. السعودية: 8 ملايين عاطل إضافي بحلول العام 2030
  2. مئات السعوديين من حملة الماجستير يتقدمون لـ"حافز"
  3. السعودية: مليون موظف حكومي يترقبون غداً تصويت "الشورى" لصرف بدل السكن

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الصحة السعودية»
  2. وزارة الداخلية السعودية»
  3. وزارة العمل السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الصحة السعودية

  2. وزارة الداخلية السعودية

  3. وزارة العمل السعودية

  4. صحة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في صحة

    لا يوجد محتوى