ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (3 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

إحالة 4 موظفين في «نخيل» إلى القضاء بتهمة الفساد المالي‏

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 23 مارس 2010

أحالت النيابة العامة في دبي أخيراً ستة متهمين في قضية فساد مالي، أربعة منهم يعملون في شركة «نخيل» واثنان يعملان في شركة تجارية، تمهيداً لإحالتهم إلى محكمة الجنايات في دبي، لاقترافهم جنايات طلب رشوة، وتزوير في محرر رسمي، واستعماله. وتقدر قيمة المبالغ التي حصل عليها المتهم الرئيس، وهو مدير التسويق سابقاً في شركة «نخيل» بـ 930 ألفاً و400 درهم ، بحسب ما نشرت صحيفة "الإمارات اليوم".

وكانت النيابة العامة شرعت في تحقيقاتها مع المتهم الرئيس «أ.ع» خلال إيقافه على ذمة القضية من يونيو حتى يناير الماضي (نحو ثمانية أشهر).

ويذكر أن المحكمة أدانت في درجاتها الثلاث الشقيق الأكبر للمتهم الرئيس «و.ع» الذي عمل سابقاً مدير مبيعات في شركة «نخيل» وهو ينفذ حالياً حكما بالسجن ثلاث سنوات، وبدفع غرامة مشتركة مع متهم آخر، تبلغ 3.081 ملايين درهم، عن تهمة طلب رشوة بمبلغ 5.14 ملايين درهم من إحدى الشركات، مقابل تسهيل عملية بيع عقار معين.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وفي القضية الحالية، تورط مع المتهم الرئيس خمسة متهمين، ثلاثة منهم يعملون في شركة نخيل، هم «ر.س» و«ج.ر» هنديان، و«ع.ع» باكستاني، واثنان يعملان في شركة تجارية، وهما «أ.م» لبناني و«أ.خ» إماراتي.

وجاء في أمر الإحالة الذي حررته نيابة بر دبي أن المتهم «أ.ع» حال كونه موظفاً عاماً في قسم التسويق في شركة نخيل، طلب لنفسه عطية قدرها 250 ألف درهم على سبيل الرشوة، نظير تسهيل صفقات لشركة تجارية ممثلة بالمتهمين «أ.م» و«أ.خ» ومنها صفقة أقلام من نوع «مون بلان» محدودة الإصدار، إخلالاً بواجبات وظيفته، بأن تعاقد مباشرة مع الشركة دون مناقصة مفتوحة ودون أوامر استلام بضاعة، ودون ضمان مالي.

كما عهد إليه من قبل «نخيل» بعقد صفقات الهدايا، فأضر عمداً بتلك المصلحة، ليحصل لنفسه على ربح، مفوّتا على شركة «نخيل» مبلغ 630 ألفاً و400 درهم من خلال إخلاله بواجبات وظيفته.

ومع قيامه بصرف صفقة الأقلام، أصدر خلال أسبوع سندات صرف تقل عن مبلغ 50 ألف درهم لتمريرها دون تدقيق ودون توريد البضاعة نهائياً مع ثبات سعر وهمي في الأوراق، وهو 5400 درهم للقلم.

أما «أ.م» و«أ.خ» فقد اشتركا بالاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول «أ.ع» على ارتكاب جريمته، ووجهت لموظفي شركة «نخيل» الثلاثة «ر.س» و«ج.ر» و«ع.ع» تهم المشاركة الإجرامية. يشار إلى أن هذه القضية تعتبر الرابعة من قضايا الفساد في شركة «نخيل» إذ نظرت محاكم دبي في ثلاث قضايا فصلت في واحدة منها.‏

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (3 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (3 تعليقات)

غيض من فيض
المرسل أبو محمد, الرياض, السعودية في 27 آذار 2010 - 01:17 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


كم من السراق و المرتشين غيرهم ام يتم كشفهم او حتى الاقتراب منهم

بلادنا مليئة بألاف القصص المماثلة من الشطار و المحتالين الذين يترأسون الشركات الكبرى

و لكن لا رقيب و لا حسيب

و رغم الدخول المرتفعة لأمثالهم إلا أنهم يعمدون لكل شيء لزيادة مكاسبهم

و كل ذلك في النهاية يأتي على رأس الموظف الشريف الذي يتم الضغط عليه و التقليل من راتبه و مستحقاته " لتقليل المصاريف "

مساكين الأرباح تذهب لجيوبهم
شي مضحك
المرسل مسلم وليس عربي, بلغاريا في 24 آذار 2010 - 14:02 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


الشيء المضحك أنكم يا شركة نخيل أنتم من وظفتموهم وأشركتموهم في مصالحكم والغريب في الموضوع أنه بعد كل هذه الرشاوي والسرقات لم يكن هناك من يراقبهم وهذا يعني أنوا المال السائب بيعلم السرقة
كشف الاسماء
المرسل حيدر العراقي, المثنى, العراق في 23 آذار 2010 - 15:53 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


جميل جدا ان تقبضوا على السراق والمرتشين لكن لماذا هذه الرموز بالاسماء وهي قد تمت وثبتت عليهم القضية لماذا مجاملات المرتشي ولا تعلنوا اسمه على الملا ليكون عبرة لغيره ولتكون اسمائهم حديث الشارع حتى لا تتكرر مثل هذه امور

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لعقارات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. عقارات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في عقارات

    لا يوجد محتوى