ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السعودية: استجواب محامي الـ 3.2 مليون ريال وكشف آخر يختلس إرث أسرة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 30 مارس 2010

استجوبت هيئة الرقابة والتحقيق في المدينة المنورة بالسعودية أمس الإثنين المحامي المتهم باختلاس 3.2 مليون ريال (نحو 904 آلاف دولار) ضمنها جزء مخصص لتسديد دية شاب وكشف أيضاً حقائق جديدة حول قضية أخرى لمحام اختلس إرث إحدى الأسر السعودية يقدر بنحو 280 ألف ريال (نحو 79 ألف دولار).

ووفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية اليوم الثلاثاء، تعود القضية الثانية إلى لجوء أسرة سعودية مات والدها إلى المحكمة العامة بمدينة الدمام للمطالبة بمبالغ ومستحقات مالية في ذمم آخرين، ملتمسين من المحامي تحصيلها. وعلى ضوء ذلك مضى المحامي في مرافعاته الشرعية في المحكمة والتي انتهت بإلزام المدعى عليهم بدفع تلك الحقوق إلى الورثة، حيث تم دفع تلك المستحقات للمحامي في مكتب القاضي ناظر القضية. وكانت الأسرة قد لجأت للقاضي ذاته للشكوى من التأخر في التصديق على الحكم ليفاجئها القاضي بأن الحكم صدر لصالحهم منذ عدة أشهر, وأن المحامي تسلم المبلغ كاملاً.

وتسلمت هيئة الرقابة والتحقيق في المدينة المنورة أمس الإثنين التحقيق في الدعوى المقامة ضد المحامي "س،ع" المتهم باختلاس 3.2 مليون ريال، والذي اخضع أمس الإثنين لأولى جلسات التحقيق لاستجوابه فيما يتعلق بالحق العام المتمثل في تظهير شيكين، والتوقيع نيابة عن المستفيد الأصلي منهما. ولايزال المتهم موقوفاً.

وكان المحامي "س.ع"، قد قبض عليه يوم الأحد الماضي بعدما اعتبر متهرباً عن الحضور للتحقيق في الدعوى المقامة ضده والمتمثلة، وفقاً لصحيفة الدعوى التي سلمت إلى شعبة التزوير والتزييف، وتضمنت إعطاء أحد رجال الأعمال للمحامي شيكاً بمبلغ 3.2 مليون ريال تبرعاً لصالح عتق رقبة أحد الشبان الذي كان قد اشتبك في مشاجرة جماعية العام الماضي انتهت بمقتل أحد مسؤولي مستشفى الصحة النفسية بالمدينة المنورة.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وعلق رئيس اللجنة الوطنية للمحامين التابعة لمجلس الغرف التجارية علي السويلم حول عدد من الحوادث التي كان بعض المحامين طرفاً فيها بالقول إن مهنة المحاماة كغيرها من المهن الأخرى تجد فيها الصالح والطالح، مؤكداً أن الجهات المعنية بالإجراءات الجزائية والتأديبية تعالج مثل هذه الأمور التي قد تصدر من البعض.

وأفاد السويلم بأنه في حالة صدور أي عقوبة على أي من المحامين تتعلق بإخلاله بالأمانة، فإن الأمر يحال إلى لجنة القيد والقبول التي تتولى شطب اسمه من الجدول.

ولفت السويلم إلى أن اللجنة الوطنية للمحامين في المملكة تقوم على الفور بإلغاء اسم أي من المحامين الذين تصدر ضدهم أحكام تتضمن خيانة الأمانة أو المهنية، وتلجأ أحياناً إلى تعليق العضوية حسب طبيعة القضية وتداعياتها والإجراء المتخذ تجاهها.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة العدل - السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة العدل - السعودية

  2. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى