ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

نواب كويتيون يطالبون بطرد السفير الإيراني

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 03 مايو 2010

طالب نواب كويتيون السلطات الأحد بطرد السفير الإيراني بعد المعلومات التي نشرت عن تفكيك شبكة تجسس تعمل لحساب الحرس الثوري الإيراني.

دعا النائب "محمد هايف" إلى تجميد كل الاتفاقيات مع طهران، كما دعا الحكومة إلى استدعاء سفيرها في طهران وطرد السفير الإيراني من الكويت.

وانتقد الحكومة على صمتها مطالباً إياها بتوضيح موقفها أو بإثارة هذه القضية في مجلس النواب.

وإثر صدور هذه التصريحات، قال وزير الإعلام "محمد البصيري": "إن الأجهزة الأمنية تمارس واجباتها ومهامها بصورة يومية معتادة في إطار أحكام القوانين السارية وما تستوجبه مقتضيات المصلحة الوطنية، كما تقوم بإحالة أي قضايا تنطوي على مساس بأمن الدولة واستقرارها إلى القضاء، وذلك بعد استكمال كل أركانها وأدلتها وكافة الجوانب المتعلقة بها".


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وطالب "البصيري" وسائل الإعلام بضرورة تحري الدقة في نشر وبث أي معلومات تتعلق بأمن الدولة والتزام التعامل الوطني المسؤول معها والرجوع دائماً إلى الجهات المعنية لأخذ المعلومات من مصادرها الرسمية.

وطالب المتحدث باسم اللجنة البرلمانية للدفاع والداخلية النائب المستقل "شعيب المويزري" بطرد السفير الإيراني في حال ثبتت قضية التجسس.

وأبدى رئيس مجلس الأمة "جاسم الخرافي" أمله ألا يتواجد لإيران أو أي دولة أخرى مثل هذه الخلايا، فيما نفت السفارة الإيرانية علاقة طهران بهذه القضية، ورأت أن هذه المعلومات ترمي إلى الإضرار بالعلاقات بين البلدين.

في الإطار نفسه، علمت صحيفة "السياسة" الكويتية أن "الخرافي" سيتوجه في الثامن عشر من الشهر الجاري إلى العاصمة الإيرانية "طهران" في زيارة رسمية تستغرق يومين.

كانت صحيفة "القبس" الكويتية نشرت السبت أن أجهزة الأمن الكويتية فككت "شبكة تجسس كانت تجمع معلومات عن أهداف كويتية وأمريكية لحساب الحرس الثوري"، وقالت: "إن الشبكة تضم عسكريين في وزارتي الداخلية والدفاع فضلاً عن عناصر من غير محددي الجنسية (بدون) وأخرى عربية".

وعادت الصحيفة لتوضح الأحد أن الشبكة تضم ستة كويتيين واثنين من غير محددي الجنسية (بدون) ولبنانيين يعيشان في الكويت، أحدهما يمول أنشطة الشبكة، فيما ينقل الثاني المعلومات إلى ضابط ارتباط في الحرس الثوري يلتقيه دورياً في مدينتي مشهد وأصفهان.

من جهتها،‮ ‬نقلت صحيفة "الوسط" ‬الكويتية عن مصادر لم تعرّفها،‮ ‬أن عملية القبض على أعضاء الشبكة جاءت بالتعاون مع أجهزة أمن خليجية،‮ ‬مشيرة إلى أن عدد الموقوفين بالخلية وصل إلى‮ ‬14‮ ‬عنصراً‮ ‬بينهم مقيمون إيرانيون وعرب.

‬وأشارت إلى‮ ‬5‮ ‬عناصر تابعة للشبكة‮ ‬غادرت إلى إيران قبل أيام من توقيف بقية أفراد الخلية،‮ ‬بعد سعيهم إلى تجنيد عدد كبير من العناصر الذين تتوافق أفكارهم مع أفكار الحرس الثوري‮ ‬الإيراني.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى