ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الكويت: اعترافات مثيرة للمتهمين في‮ ‬شبكة التجسس

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 04 مايو 2010

اتسعت دائرة التحقيق في قضية تفكيك شبكة التجسس التابعة للحرس الثوري الإيراني، وتكشفت معلومات جديدة من واقع التحقيقات الأولية، ‬وأكدت مصادر مطلعة أنه تم تشكيل لجنة مشتركة من الاستخبارات‮ ‬برئاسة الوكيل المساعد لجهاز أمن الدولة في الكويت لمتابعة التحقيق في القضية.

ذكرت صحيفة "القبس" الكويتية أن المتهمين اعترفوا بأنهم تدربوا على استخدام أسلحة حديثة وأجهزة الرصد والاتصال والتنصت والتصوير في أحد معسكرات الحرس الثوري الإيراني في مدينة مشهد.

وحسب الاعترافات، فإن الحرس الثوري وفر لهم الأجهزة التي يحتاجونها من خلال الوسيط اللبناني الفار، وبعد استلامهم لهذه المعدات تم دفنها في منطقة صحراوية، إلا أن كشف أحد أفراد الخلية دفع ضابط الارتباط في إيران إلى توجيه تعليمات بضرورة نقل هذه المعدات من الصحراء إلى منزلين لعضوين في الشبكة في الصليبية والواحة في الجهراء.

وأشارت مصادر مطلعة لصحيفة "الشاهد" الكويتية إلى أن عدد المتهمين في‮ ‬القضية بلغ 12 شخصاً‮ ‬حتى الآن،‮ ‬منهم‮ ‬4‮ ‬أدلوا باعترافات كاملة وتم تصوير هذه الاعترافات بالصوت والصورة،‮ ‬وتبين منها أن أحد الدبلوماسيين قام بتمويل هؤلاء المتهمين وتزويدهم بالأجهزة والخرائط التي‮ ‬تساعدهم في‮ ‬تحديد أماكن تواجد وتحركات قوات التحالف بالكويت.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأضافت المصادر: "إن من بين المتهمين عائلة كاملة عثر لديها على أجهزة وخرائط ومبالغ‮ ‬مالية كبيرة،‮ ‬ويتم حالياً‮ ‬استدعاء الكثير ممن لهم صلة بهؤلاء المتهمين خصوصاً‮ ‬ما ترشح عن اعترافات الأربعة الكبار‮".

وأكدت صحيفة "القبس" أن التحقيق مع الكويتية "أماني.أ" المتهمة بقضية تزوير شيك مع وزير الدولة البحريني المقال "عبد الله بن رجب" كان الخيط الأول لكشف شبكة التجسس.

كما اعترف المتهمون بأنهم سلموا ضابط الارتباط الإيراني ومن خلال الوسيط اللبناني خريطة حديثة لجزيرة "بوبيان" توضح مواقع عسكرية تابعة للجيش الكويتي، كما زودوا ضابط الارتباط الإيراني بمواقع لصواريخ باتريوت وآمون في الكويت.

كما حددوا مسار تحرك الأرتال الأمريكية من الشمال إلى الجنوب في طريقها إلى العراق وبالعكس، كما اعترف المتهمون بأن الحرس الثوري طلب منهم إيضاحات حول مواقع صواريخ "ستار باس" المضادة للصواريخ البحرية.

وذكرت صحيفة "الشاهد" أن اللجنة الجديدة التي تتابع القضية فرضت نطاقاً‮ ‬من السرية حول التحقيقات لمنع تسرب أي‮ ‬من‮ ‬المعلومات خاصة بعد أن كشفت أجهزة الإعلام أسرار الشبكة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى