ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

ضبط أجهزة اتصال لشبكة التجسس الإيرانية في الكويت

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 03 مايو 2010

استأثرت شبكة التجسس و تدعياتها وتطوراتها الأخيرة خاصة عملية ضبط عسكري بحوزته أجهزة تخابر، اهتمام وقلق على جميع المستويات في الكويت بل في منطقة الخليج كلها وفقا لصحيفة القبس.
تقول الصحيفة إنه لليوم الثالث على التوالي تستحوذ قضية تفكيك أجهزة الأمن شبكة تجسس تعمل لمصلحة الحرس الثوري الايراني على صدارة الاهتمام السياسي والامني والشعبي.
وتكشفت أمس معلومات جديدة تمثلت باعتقال عسكري في وزارة الدفاع يعمل في إحدى الإدارات الحساسة بعد مداهمة منزله بمنطقة الأحمدي والعثور على أسلحة وأجهزة تنصت حديثة، فضلا عن أجهزة تخابر متطورة. وقالت مصادر مطلعة ان العسكري اعتقل بعد عملية مشتركة بين المباحث الجنائية وامن الدولة.
وقد اظهرت اعترافاته الاولية انه اوكلت اليه مهمة الاتصال المباشر بضابط ارتباط الخلية في ايران، كما كان يتلقى المعلومات من اللبناني الموجود خارج البلاد والذي وصف بأنه ممول الشبكة.
اما عن اعترافات بقية افراد الشبكة الموقوفين، فقد دلت على ان المهمة الموكلة اليهم هي رصد تحركات القوات الاميركية في البلاد وتصوير المواقع الحساسة، سواء العسكرية او الحيوية، فضلا عن تصوير اسلحة معينة يمتلكها الجيش الكويتي ورصد مواقعها. ونفى اعضاء الشبكة عزمهم القيام بأي اعمال تخريبية داخل البلاد.
وأعرب الناطق الرسمي باسم الحكومة وزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة الدكتور محمد البصيري، عن الاسف ازاء التعامل الاعلامي مع مسألة تتعلق بأمن الدولة بما تناولته من تفاصيل وامور لا تتسم بالدقة ونسبتها الى مصدر مسؤول مؤكدا انه «لم يصدر عن اي جهة أو مصدر مسؤول اي تصريح أو بيان في هذا الشأن».
وقال الوزير البصيري في تصريح ل‍ «كونا» ان الاجهزة الامنية تمارس واجباتها ومهامها بصورة يومية معتادة في اطار احكام القوانين السارية وما تستوجبه مقتضيات المصلحة الوطنية، كما تقوم باحالة اي قضايا تنطوي على مساس بأمن الدولة واستقرارها الى القضاء وذلك بعد استكمال كل اركانها وادلتها وكل الجوانب المتعلقة بها. وازاء ما تردد اخيرا في الصحافة ووسائل الاعلام المختلفة اكد الوزير البصيري ان الاجهزة الأمنية المعنية بحكم واجبها «تقوم بالتحقيق بشأن كل ما يرد اليها من معلومات بما في ذلك ما جرى تداوله أخيرا وتقوم باستكمال تحقيقاتها واجراءاتها تمهيدا لاحالتها للقضاء، وذلك بما يهدف الى الحفاظ على أمن البلاد واستقرارها. واهاب الناطق الرسمي باسم الحكومة بوسائل الاعلام المختلفة ضرورة تحري الدقة في نشر وبث اي معلومات تتعلق بأمن الدولة والتزام التعامل الوطني المسؤول معها والرجوع دائما الى الجهات المعنية لاخذ المعلومات من مصادرها الرسمية.
وتلقت «القبس» من السفارة الإيرانية ما يلي: طالعتنا صحيفة «القبس» بعددها الصادر يوم السبت بتاريخ 1مايو 2010 بخبر يفيد بتفكيك شبكة تجسس للحرس الثوري الإيراني في الكويت، الأمر الذي مهد الأرضية لبعض الجهات المنزعجة من ازدهار العلاقات بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية ودولة الكويت لاختلاق الأكاذيب وترديد المزاعم المغرضة أملاً في تعكير صفو العلاقات القائمة بين البلدين الجارين. ان ما ينشر في الصحف ووسائل الإعلام العربية من أخبار مفبركة وتهم جارحة تتعمد المس بسمعة إيران بغية تضليل الرأي العام، تدخل في إطار الحرب النفسية والاجتماعية ضد الجمهورية الإسلامية، هدفها تحويل الأنظار عن الخطر الحقيقي الذي يهدد المنطقة الا وهو الكيان الصهيوني الغاصب. اتهامات
ان سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دولة الكويت إذ تنفي أي علاقة لها بالشبكة المذكورة جملة وتفصيلاً، تؤكد أن النهج السياسي العام للجمهورية الإسلامية الإيرانية بالنسبة لدول الجوار ولاسيما دولة الكويت الشقيقة والصديقة مبني على الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية، وان الاتهامات المذكورة لا أساس لها من الصحة ويتم توجيهها عبر بعض الدول التي تكن العداء لإيران من أجل تأخير الخطوات الجارية في سبيل تعزيز الثقة وتمتين العلاقات الثنائية المزدهرة يوماً بعد يوم. لذلك يجب على الجميع توخي الحذر من الدسائس التي يحيكها أعداء البلدين لكي لا نكون ضحية الادعاءات المغرضة والمزاعم المجافية للواقع.  
يقول البصيري ان على وسائل الاعلام استيفاء المعلومات من مصادرها الرسمية، لكن من يقرأ بيان الناطق باسم الحكومة لا يمكن الا ان يستنتج كل الاحتمالات، فأين الحقيقة من وجهة نظر الحكومة؟            




advertisement



أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى