ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

توزع 12778 شيكاً على متضرري سيول جدة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 09 مايو 2010

وزعت لجنة الإغاثة بمحافظة جدة في السعودية 12778 شيكاً على متضرري السيول التي اجتاحت مدينة جدة العام الماضي كمساعدة وإعانة للمتضررين لما أصابهم من ضرر في ممتلكاتهم سواء في العقار أو الأثاث أو المركبات منها 3378 شيكاً لأضرار المركبات.

وكانت السيول ضربت مدينة جدة في 25 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي فيما يعرف بكارثة سيول جدة، وتسببت في وفاة نحو 122 شخصاً، فيما لا يزال 39 شخصاً في عداد المفقودين، وذلك في أسوأ كارثة تشهدها المملكة منذ سنوات، حيث تسببت في انهيار جسور وحوادث مرور، فيما سقطت بيوت على سكانها. ولحقت أضرار كبيرة بالممتلكات. وكان العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز قد تدخل شخصياً، وأمر بتعويض المتضررين من مياه الأمطار والسيول التي اجتاحت المدينة.

ووفقاً لصحيفة "الوطن" اليوم الأحد، أوضح رئيس لجنة الإغاثة بمحافظة جدة التابعة لوزارة المالية إبراهيم سليمان الدريويش، أن المالية أصدرت 1091 شيكاً لأضرار العقار والأثاث، و553 شيكاً لأضرار المركبات منذ بداية آلية الصرف وحتى أمس السبت، فيما أصدرت المحكمة العامة بجدة 3694 وثيقة تملك مؤقتة نموذج 10 للمتضررين الذين فقدوا إثبات ملكياتهم يمكنهم من تسلم شيكات التعويض.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال الدريويش، إن اللجنة وزعت أمس السبت 21 شيكاً لأضرار العقار والأثاث تراوحت بين 180 ألفاً (نحو 48 ألف دولار) وعشرة آلاف ريال (نحو 2.66 ألف دولار)، كما وزعت 316 شيكاً لأضرار المركبات تراوحت بين 180 ألفاً عن سيارة "أودي" 2010 دمرت بالكامل بسبب السيول و5 آلاف ريال (1333 دولار).

وذكر الدريويش، إن عدد المتخلفين عن استلام شيكات أضرار العقار تناقص مقارنة مع المتخلفين عن استلام شيكات تعويض أضرار المركبات، مرجعاً ذلك إلى وجود مصطافين من خارج جدة توافدوا إليها لتمضية الإجازة وقت السيول.

ووفقاً لصحيفة "الوطن"، فقد أوضح الدريويش أن عدد المتخلفين عن استلام الشيكات سواء للعقار أو الأثاث أو المركبات وصل إلى 1866 مواطناً سعودياً حتى أمس السبت.

وكان العدد الكبير للضحايا والخسائر المادية الفادحة في كارثة سيول جدة أثار ردود فعل غاضبة لدى السكان الحانقين على أمانة المدينة المطلة على البحر الأحمر، والتي تعد بوابة المملكة التجارية، حيث تتهم الأمانة بعمليات فساد وإهمال أخر إنجاز شبكة صرف صحي كان من الممكن أن تخفف من تأثير الكارثة.

وذكر رئيس اللجان فيحان بن حمود المغيري العتيبي، إن لجان التقدير بوزارة الداخلية المكلفة بتقدير أضرار سيول جدة أنهت العمل على 101 مركبة متضررة أمس السبت، مشيراً إلى أن اللجان قدرت منذ بداية أعمالها 8485 مركبة من نحو 10 آلاف مركبة متضررة تم حصرها.

وأفاد مسؤول المركز الإعلامي للحالة الطارئة بجدة أحمد الحربي بأن عدد الشيكات المجهزة للتوزيع غداً الإثنين يبلغ 352 شيكاً.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة المالية- السعودية»
  2. وزارة الداخلية السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة المالية- السعودية

  2. وزارة الداخلية السعودية

  3. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى