ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

توفير 3197 فرصة عمل سعودية في أبريل بالقطاع الخاص

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 11 مايو 2010

تمكن المشروع السعودي الخاص "باب رزق جميل" من توفير 3197 فرصة عمل للشباب والشابات خلال أبريل/نيسان الماضي في السعودية وذلك من خلال برامج توفير فرص العمل التي يقدمها.

ومشروع "باب رزق جميل" هو أحد برامج عبد اللطيف جميل رئيس فريق صناع فرص العمل لخدمة المجتمع في المملكة العربية السعودية.

وتتفاقم أزمة البطالة في السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم، وارتفعت حسب أخر إحصائية إلى 10.5 بالمائة رغم الإجراءات التي تتخذها الحكومة السعودية التي تتبنى شعار "السعودة" الذي يهدف إلى تحقيق توازن في نسب العاملين في جميع القطاعات بين السعوديين والأجانب.

ووفقاً لصحيفة "الوطن" اليوم الثلاثاء، فقد استطاع المشروع توفير فرص عمل ضمن برنامج التوظيف المباشر لنحو 412 شاباً وشابة منها 294 للشباب و118 للشابات، حيث تم التحاق هؤلاء بعدد من الشركات والمؤسسات، وأسهم صندوق تنمية الموارد البشرية في دعم بعض تلك الفرص.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ومن الوظائف التي تم إلحاق الشباب بفرص عمل فيها مهنة "الكاشير"، وحارس أمن وميكانيكي سيارات، وذلك في عدد من الشركات مثل شركة الحكير وروضة البحر الأحمر وشركة أقوات للخدمات الغذائية ومؤسسة اللواء الذهبي للحراسات الأمنية وشركة بندة العزيزية.

أما المجالات التي تم إلحاق الفتيات بفرص عمل فيها ففي مقدمتها مندوبات تسويق وحارسات أمن وموظفات استقبال ومعلمات رياض أطفال، وذلك ضمن عدد من الشركات وهي شركة المواهب العربية ومؤسسة الأسواق السعودية وبعض من المدارس الأهلية في أنحاء المملكة.

ووفقاً لصحيفة "الوطن"، بلغ عدد فرص العمل التي وفرها برنامج التدريب المنتهي بالتوظيف 297 فرصة عمل، حيث تم تقديم دورات تدريبية منتهية بالتوظيف في عدة مجالات منها مجال المحاسبة، وفني تبريد للرجال.

وأكد المدير التنفيذي لبرامج عبد اللطيف جميل لخدمة المجتمع إبراهيم باداود، أن البرامج منذ تأسيسها استطاعت أن تحقق أكثر من 126.3 ألف فرصة عمل حتى نهاية أبريل/نيسان ، مشيراً إلى أن مخطط فرص العمل لهذا العام هو تحقيق 46 ألف فرصة عمل حول المملكة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. وزارة النفط - السعودية

  2. عمل


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى