ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

صندوق بتمويل سعودي يعتزم استثمار 122 مليون دولار في شركات ألمانية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 02 يونيو 2010

قالت الدكتورة ناهد طاهر رئيس مجلس إدارة بنك "جلف ون" إن البنك ومقره البحرين سيطلق هذا العام صندوقاً موجها للمستثمرين السعوديين قيمته 100 مليون يورو (122.1 مليون دولار) للاستثمار في شركات التقنية الألمانية نظراً للدور الذي يمكن أن تلعبه هذه الشركات في توفير التقنية للمملكة والمنطقة.

وكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل دعت إلى تعزيز التعاون الاقتصادي بين دول الخليج العربي وألمانيا خلال جولتها إلى المنطقة الأسبوع الماضي.

وذكرت الدكتورة ناهد طاهر في تصريح لصحيفة "الوطن" السعودية، إن إطلاق الصندوق الثاني جاء بعد نجاح الصندوق الأول الذي جمع 100 مليار يورو، كذلك من مستثمرين سعوديين وألمان للاستثمار في العديد من الشركات في دول مثل فرنسا وسنغافورة إلا أن الشركات الألمانية استحوذت على نصيب الأسد من استثمارات الصندوق.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأضافت "طاهر"، أن الصندوق الأول حقق عوائد قوية وصلت إلى 118 في المائة رغم أن معظم تلك الاستثمارات تمت في وقت الأزمة المالية العالمية عندما كانت بعض الصناديق الاستثمارية تخسر أكثر من 100 في المائة.

ووفقاً لصحيفة "الوطن" اليومية، قالت "طاهر"، "لقد كانت صفقاتنا مربحة لكل الأطراف، فكل الشركات التي استثمرنا فيها لديها تقنيات خاصة بها تمكنت من خلالها من الحصول على عقود في المملكة والشرق الأوسط وهذا ما جاء في صالح الكل".

وأفادت "طاهر" بأن الصندوق الثاني سيستثمر في شركات لها علاقة بالبنية التحتية أو تقنيات متعلقة بالبنية التحتية نظراً لأن البنك متخصص في هذا النوع من الاستثمارات.

وقالت "طاهر" إنها تمكنت من تمويل العديد من المشاريع المتعلقة بالبنية التحتية في المملكة ومن بينها مشروعان في مطار جدة والآخر في مطار المدينة المنورة، كما ساهمت في تمويل محطة تحلية في مدينة جدة.

ووفقاً لصحيفة "الوطن"، ذكرت "طاهر" أن البنك الذي ترأسه، تمكن من الاستثمار في العديد من الشركات على المستوى العالمي، إذ مول البنك مشاريع نفط وغاز في إفريقيا إضافة إلى شرائه حصة في شركة مياه سنغافورية.

وقالت "طاهر"، إنها تمكنت من تحقيق عوائد قوية على كل هذه المشروعات التي دخل فيها البنك حيث لم تقل العوائد السنوية في أي مشروع حتى الآن عن 80 في المائة.

وأضافت "طاهر" قولها، "لقد وعدنا المستثمرين بتحقيق 20 في المائة، ولكننا حققنا 80 في المائة كحد أدنى في كل مشروع استثمرنا فيه".

و"طاهر" (45 عاماً) أول سعودية تتبوأ منصب مدير عام بنك "جلف ون إنفستمنت"، كما أنها أول امرأة سعودية تعمل مستشارةً اقتصاديةً لبنك سعودي (البنك الأهلي).

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لبنوك واستثمار

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. Gulf One Investment Bank»

 بريد الأخبار

  1. Gulf One Investment Bank

  2. بنوك واستثمار


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في بنوك واستثمار

    لا يوجد محتوى