ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

150 مليار دولار قيمة استثمارات القطاع الخاص بالمشاريع العقارية المتوقعة في السعودية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 20 يونيو 2010

من المتوقع أن تصل قيمة استثمارات القطاع الخاص بالمشاريع العقارية المتنوعة في السعودية إلى 150 مليار دولار بحلول العام 2012 ما يخلق فرص تجارية جديدة ومثمرة في سوق آلات البناء المتميز والذي يتوقع أن يحقق نمواً بنسبة 20 بالمائة في غضون السنوات الخمس المقبلة.

كما سيرتفع الطلب على المعدات والآليات الثقيلة ومركبات البناء، وذلك لدعم مشاريع البناء التي تطلقها الحكومة السعودية والتي خصصت لها ما يقارب 400 مليار دولار على مدى الخمس سنوات المقبلة، وتشمل مشاريع في مجالات مختلفة مثل التعليم والرعاية الصحية والبنى التحتية ومرافق النقل والاتصالات.

ويوفر"المعرض السعودي للمعدات والآليات الثقيلة ومركبات البناء 2010"، المعرض الدولي المختص في مجال معدات وآليات ومواقع ومركبات البناء، حدثاً في مجال البناء، يجمع الموردين بالمشترين لاستعراض المشاريع الجديدة ومناقشة الفرص التجارية المتاحة وكيفية الاستفادة منها في سوق المملكة الذي يعد أكبر سوق للإنشاءات في منطقة الشرق الأوسط.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ويسلط المعرض الضوء على تشكيلة واسعة من منتجات وخدمات الشركات المتخصصة من مختلف أنحاء العالم، وذلك ليساهم بتلبيةً المتطلبات المتزايدة لقطاع الإنشاءات في المملكة العربية السعودية، والذي من المتوقع أن يحقق نمواً بنسبة 7 بالمائة سنوياً خلال الفترة القادمة. ويعقد المعرض خلال الفترة من 18 إلى 21 أكتوبر/تشرين أول القادم الموافق 10 إلى 13 ذو القعدة 1431 (هـ) في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وقال كميل الجوهري، مدير "المعرض السعودي للمعدات والآليات الثقيلة ومركبات البناء" في شركة معارض الرياض المحدودة، "يحافظ قطاع البناء السعودي على أداءه المتميز والمتطور، ويساهم ذلك في دعم المعرض السعودي للمعدات والآليات الثقيلة ومركبات البناء لاستقطاب صناع القرار والمستثمرين العاملين في مجال البناء والتشييد حول العالم. وباعتباره حدثاً رئيسياً في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط".

وأضاف "الجوهري"، إن المعرض يوفر منصة للشركات العارضة ولتحقيق التواصل التجاري وانجاز الصفقات والإطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة في المملكة والمنطقة.

ويحضر المعرض مجموعة من مسؤولي القطاع العام والدبلوماسيين وكبار الشخصيات. ويعرض مجموعة متميزة من الآليات والمعدات الثقيلة ومركبات البناء تشمل الجرافات المجنزرة والجرافات بعجلات وآليات تسوية وتمهيد الأرض وجرافات التحميل الأمامي والحفارات وغيرها من الآليات التي يحقق الطلب عليها في السعودية معدلات عالية.

ووفقاً للبيان الذي تلقى أريبيان بزنس نسخة منه، أكد العديد من الزوار التجاريين المحليين والدوليين حضورهم خلال المعرض، بالإضافة إلى مئات الشركات العارضة من أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط وآسيا.

ويتزامن المعرض مع إنعقاد "معرض البناء السعودي 2010" و"المعرض السعودي لتقنيات الحجر 2010"، اللذان يشكلان الحدث التجاري الأبرز المتخصّص في سوق البناء والحجر في المملكة العربية السعودية. ويعقد المعرض على مساحات داخلية وخارجية مخصصة بمشاركة 42 جناحاً دولياً.

ويعد "معرض البناء السعودي"، المعرض الوحيد بالمملكة في مجال البناء الذي يحظى باعتراف "المنظمة العالمية لصناعة المعارض" (UFI). وتمنح شهادة "يو.أف.آي" حصرياً للمعارض التجارية المرموقة على المستوى العالمي.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمقاولات وصناعات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الاقتصاد والتخطيط»
  2. وزارة المالية- السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الاقتصاد والتخطيط

  2. وزارة المالية- السعودية

  3. مقاولات وصناعات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مقاولات وصناعات

    لا يوجد محتوى