ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (2 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

80 ألف وظيفة شاغرة في السعودية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 30 يونيو 2010

أعلنت وزارة الخدمة المدنية في السعودية أن عدد الوظائف التعليمية والإدارية والصحية والهندسية الشاغرة يصل إلى 79.987 ألف وظيفة للنساء والرجال عن طريق المفاضلات والمسابقات والترشيح المباشر لافتة إلى أنه توجد 57.546 وظيفة متاحة تشغل عن طريق الترشيح المباشر.

ووفقاً لصحيفة "عكاظ" اليوم الأربعاء، أوضحت الوزارة أنها أنهت إجراءات التقديم للمفاضلات والمسابقات الوظيفية لهذا العام 1431هـ عبر موقعها الإلكتروني، إذ ستبدأ بالترشيح على 22.411 ألف وظيفة متوفرة حسب الترتيب التالي:

أولاً: مفاضلة الدبلومات دون الجامعية (رجال)، التي سيبدأ الترشيح على الوظائف المتوفرة منها لدى الوزارة نهاية الشهر الجاري، وسيستمر الترشيح على ما سيردها من وظائف مناسبة من الجهات الحكومية حتى نهاية السنة المالية الجارية 1431/1432هـ.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ثانيا: مفاضلة الوظائف الإدارية، الصحية، الهندسية للجامعيين فما فوق للرجال فقط، وستبدأ الوزارة في مطابقة الوثائق للمتقدمين عليها مع ما أدخلوه من معلومات عبر نموذج التقديم الإلكتروني مطلع الشهر المقبل، في حين ستبدأ الترشيح على الوظائف المناسبة المتوفرة لدى الوزارة منتصف الشهر ذاته حسب ما يرد من وظائف من الجهات الحكومية حتى نهاية السنة المالية الجارية.

وأفادت الخدمة المدنية أنه يستثنى من هذا الإجراء، حاملو التخصصات المناسبة لشغل وظائف مهندس مدني بالمرتبتين السابعة والثامنة في جميع مناطق المملكة عدا مدينتي الرياض، وجدة، مهندس كهربائي بالمرتبتين السابعة والثامنة في جميع المناطق عدا مدينة جدة. وتستثنى أيضاً، وظائف الطب البشري، اختصاصي غير طبيب ما عدا اختصاصي وبائيات في مكة وجدة والرياض، صيدلي ما عدا في مدن الرياض الدمام، الخبر، القطيف، والجبيل، ووظائف فني في تخصصات علاج حرفي، أطراف صناعية، وتنفسي، والتي تشغل بالتوظيف المباشر.

ثالثاً: مفاضلة الوظائف الإدارية والصحية للجامعيات فما فوق للنساء فقط، وبدأ الترشيح على الوظائف المتوفرة بتاريخ 26/12/1430هـ، وما زال مستمراً حسب ما يرد الوزارة من وظائف من الجهات الحكومية حتى نهاية السنة المالية.

وبينت الوزارة وفقاً للصحيفة السعودية اليومية أنه سيستثنى من هذا الإجراء، حاملات التخصصات المناسبة لشغل وظائف صيدلي عدا مدن الرياض، الدمام، الخبر، القطيف، والجبيل، أخصائي غير طبيب عدا اختصاصي وبائيات في مدن الرياض، مكة المكرمة، وجدة، وفني ما عدا تخصص علاج طبيعي في مدن الرياض، مكة المكرمة، وجدة، والتي تشغل بالتوظيف المباشر.

رابعاً: مفاضلة الوظائف التعليمية رجال وسيبدأ الترشيح على ما ورد للوزارة من وظائف شاغرة من وزارة التربية والتعليم، وتم التأكد من مناسبة الترشيح عليها بما يتوافق ومؤهلات المتقدمين بتاريخ 5/8/1431هـ.

خامساً: مفاضلة الوظائف التعليمية النسوية التي حددت فترة المطابقة فيها في الفترة من 21/7 إلى 9/8/1431هـ، إذ سيبدأ الترشيح على ما ورد للوزارة من وظائف شاغرة من وزارة التربية والتعليم، وتم التأكد من توفر المتطلبات المعلنة للترشيح عليها بما يتوافق ونتائج المفاضلة.

سادساً: مسابقة وظائف الأمن، والتي بدأ الترشيح على الوظائف المتوفرة ابتدءا من 17/5/1431هـ ولا زال مستمرا بقدر ما سيرد للخدمة المدنية من وظائف من الجهات الحكومية حتى نهاية السنة المالية الحالية.

سابعاً: مفاضلة الدبلومات دون الجامعية للنساء، والتي لا زالت تحت الإجراء ويتوقع أن تنتهي الوزارة من إعلان الترشيحات النهائية على ما يتوفر لديها من شواغر زودتها بها الجهات الحكومية ابتدءاً من 18/9/1431هـ، وسيستمر الترشيح بقدر ما سيرد للوزارة من وظائف.

ووفقاً لبيانات وزارة العمل، بلغ معدل البطالة في السعودية أكبر اقتصاد عربي 10.5 بالمائة في العام 2009 ارتفاعاً من 10 في المائة قبل عام.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (2 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (2 تعليقات)

وضيفه مدرسه
المرسل محمد, الخليل, فلسطين في 18 تموز 2010 - 23:05 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


بدي اسافر للعمل في السعوديه مدرسة الغه الانجليزيه
خدمة البطاله
المرسل ظاهر بن حبيب, القيصومة, السعودية في 05 تموز 2010 - 01:51 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


شي يكسف يا وزير خدمة البطاله ( لافتة إلى أنه توجد 57.546 وظيفة متاحة تشغل عن طريق الترشيح المباشر.) ,, معقولة عن طريق التوظيف المباشر ,, أصبح الشباب السعودي لا يثق في هذه الوزارة وحتى القائمين عليها ,, انا وعدد كبير من حملة الدبلومات سجلنا وإنتظرنا ولم نجد اي استجابه ,, مع العلم أنه الوزارة استدعت 13 ألف ومن طابق 4 ألاف فقط ,, يعني هناك 8 ألاف تقريبا لم يطابقوا بياناتهم ,, طيب يا وزارة خدمة البطاله نستنتج أنه بقيت هناك 8 ألاف وظيفه للدبلومات الرجال ,, أين البدلاء عن من لم يطابق ؟؟ ياليت ياوزارة خدمة البطاله بلا كذب وتدليس في الأعلام ,, وربي على كل مدلس وظالم يا خدمة البطاله ؟؟

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الخدمة المدنية السعودية»
  2. وزارة العمل السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الخدمة المدنية السعودية

  2. وزارة العمل السعودية

  3. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى