ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

وفاة 6 معلمين مصريين بسبب الحر ومظاهرة تطالب بإقالة وزيرين

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 30 يونيو 2010

تظاهر عشرات المعلمين الغاضبين من وفاة ستة من زملائهم خلال أعمال المراقبة في امتحانات الثانوية العامة بمصر بسبب موجة الحر الشديدة التي اجتاحت البلاد.

ووفقاً لموقع "الجزيرة.نت"، طالب المتظاهرون بإقالة وزيري التربية والتعليم أحمد زكي بدر والصحة حاتم الجبلي باعتبار أنهما يتحملان المسؤولية الجنائية والإدارية عن وفاة المراقبين الستة.

وهتف المحتجون الذين تجمعوا أمام مقر وزارة التربية والتعليم بوسط القاهرة ظهر يوم الإثنين الماضي ضد وزير التعليم، ورفعوا لافتات تطالب بإقالته، وبمراجعة ضوابط انتداب المعلمين للمراقبة والتصحيح في امتحانات الثانوية العامة خارج محافظاتهم.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ووفقاً للموقع الإلكتروني القطري، قال عضو اللجنة التأسيسية لنقابة المعلمين المستقلة (تحت التأسيس) عبد الحفيظ طايل "إن ضغط جدول امتحانات الثانوية في 15 يوماً فقط وتشدد الوزير في قبول اعتذارات المراقبين بسبب أوضاعهم الصحية التي لا تناسب انتقالهم للمراقبة في غير محافظاتهم كانا من أهم أسباب وفاة المراقبين الستة في نحو عشرة أيام فقط، فضلاً عن تعرض آخرين وبعض الطلاب لحالات إغماء وإعياء خلال موسم الامتحانات".

وحذر طايل من تكرار "السيناريو المأساوي ذاته" خلال أعمال تصحيح الامتحانات التي تجري حالياً، وتستمر عشرة أيام، مطالباً بضرورة توفير الأجواء والظروف المعيشية والصحية المناسبة لمئات المعلمين المشاركين في لجان التصحيح.

وخلال المظاهرة، وزع المحتجون بياناً طالب الحكومة بتوفير "أجواء آدمية وآمنة وأجر عادل" للمعلمين المنتدبين لأعمال مراقبة وتصحيح الامتحانات خارج محافظاتهم، وندد البيان بما اعتبره ظروفاً معيشية وصحية سيئة يعاني منها المنتدبون لأعمال الامتحانات.

بلاغ للنيابة

وذكر موقع "الجزيرة.نت"، أن أعضاء اللجنة التأسيسية للنقابة المستقلة للمعلمين كانوا قد قدموا بلاغاً للنائب العام يتهمون فيه رئيس الوزراء، أحمد نظيف ووزيري التعليم والصحة بـ "التقاعس" عن اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية مراقبي ومصححي امتحانات الثانوية العامة الأمر الذي أدى إلى وفاة عدد منهم.

وتضمن البلاغ اتهامات لرئيس الوزراء والوزيرين المذكورين تتعلق بـ"تعريض حياة المواطنين للخطر باتخاذ قرارات من شأنها تعريضهم للموت".

ووفقاً لموقع "الجزيرة.نت"، انضمت للمظاهرة مجموعة من موظفي هيئة الأبنية التعليمية الذين دخلوا في اعتصام مؤخراً في عدد من المحافظات بسبب قرار وزير التعليم حرمانهم من المكافآت السنوية ونعته إياهم باللصوص، في محاولة لتبرير قرار وقف صرف المكافآت الذي قال الوزير إنه اتخذه بعد اكتشافه مخالفات مالية وإدارية بأعمال الهيئة.

وطالب الموظفون بتنفيذ مطالبهم المتمثلة في صرف المكافأة السنوية التي يحصلون عليها منذ أكثر من 20 عاماً، والتراجع عن قرار إغلاق مقر صندوق التكافل، وجمعية الخدمات الموجودين بالهيئة، وعدم سحب السيارات التي تنقل العاملين، وإعادة فتح العيادات الموجودة بالهيئة والسماح للسيدات العاملات بالهيئة بالعمل بنظام نصف الوقت.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

مصيبة كبيرة
المرسل د / صقر, القاهرة, مصر العربية في 01 تموز 2010 - 01:06 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


وأناأعزى الأساتذة الأجلاءفى وفاة زملائهم الذين لقواحدفهم وهم يؤدون واجبهم الوطنى ,أننا فى مصرنمر
بأزمة غريبة على بلادنا ,وهى أن المواطن المصرى رخيص عند المسئولين فى بلادنا, لايعنيهم فى أىّ أوديتها هلك ,هذابانسبة لمن مات , والأمرنفسه للآحياء:فلا يعنيهم كيف يحياهذا المواطن وماهى مصادر دخله , وهل دخله يكفيه ,أم أنه يقضى بقية يومه طاويا؟؟؟
كما لايعنيهم أين يسكن , ومانوع الماء الذى يشربه ,
ولذلك فأنا منك غاضب أخى فى الوطن ,إن لم تستمع لنصيحى وهى : حسن علاقتك بالله ,وفى صلاتك أطل السجود
وقل :إلهى وسيدى إن كنا لانقدر عليهم ,فأنت عليهم قادر ,فأرنا فيهم شدة باسك , وخذهم أخذ عزيزمقتدر
فلا حول ولاقوة لنا إلا بك .

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الصحة المصرية»
  2. وزارة الداخلية المصرية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الصحة المصرية

  2. وزارة الداخلية المصرية

  3. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى