ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

البنوك الدائنة تأمل اليوم في تسوية ديون دبي العالمية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الخميس, 22 يوليو 2010

تستضيف إمارة دبي بنوكا دائنة لمجموعة دبي العالمية المثقلة بالديون اليوم الخميس بعد ثمانية أشهر من تفجر أزمة ديونها، ويأمل المستثمرون في المنطقة في أن يمضي الاجتماع بدون ضجة إعلامية سلبية.

ووافقت بالفعل مجموعة من البنوك الدائنة الرئيسية على الخطوط العريضة لخطة إعادة هيكلة دبي العالمية التي تسدد بمقتضاها المجموعة المدينة مليارات الدولارات على مدى خمس إلى ثماني سنوات بفائدة ما بين واحد وثلاثة في المائة.

وربما تحاول بعض البنوك الحصول على شروط أفضل في أول اجتماع للبنوك الدائنة لدبي العالمية منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي، لكن من المرجح أن يؤدي أي شيء سلبي إلى موجة بيع في السوق.

وقال نائب الرئيس وكبير المتعاملين بجلف مينا للاستثمارات البديلة مروان شراب "تشير جميع الأنباء على مدى الأسبوعين الماضيين إلى أن دبي العالمية ستتوصل إلى اتفاق نهائي مع البنوك لذا فإن هذه النتيجة قد أخذت في الاعتبار بالفعل.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وبدأت دبي العالمية تتعثر في سداد ديون مصرفية بنحو 14.4 مليار دولار بعد أن أسدلت الأزمة المالية العالمية الستار على فترة ازدهار عالمية شهدها القطاع العقاري، وتدخلت إمارة أبوظبي الغنية بالفعل للمساهمة في جهود إنقاذ جارتها دبي.

ولكن هذه الديون لا تشكل سوى جزء بسيط من التزامات إمارة دبي التي تقدر بما يزيد عن 100 مليار دولار من الديون المجمعة والثنائية بحسب مسح لوكالة رويترز.

وتحتاج دبي العالمية لموافقة بنوك تمثل ثلثي الديون المستحقة لبنوك على خطتها لإعادة الهيكلة. ووافقت بالفعل سبعة بنوك رئيسية تمثل 60 في المائة من هذه الديون.

وقد ألمحت دبي العالمية بأن من المستبعد إدخال تغييرات جذرية في اجتماع اليوم الخميس على الشروط التي عرضت في مايو/أيار. لكن البنوك ربما تتطلع إلى صفقة أفضل.

وقال مسؤول تنفيذي في بنك إقليمي دائن "لا نتوقع أي شيء كبير فنحن نعرف المقترح بالفعل. وبعض البنوك قد تعرب عن عدم رضاها بحصول آخرين على معاملة تفضيلية."

وأضاف قائلا "نأتي اليوم لنرى ما إذا كان هناك مجال لتحسين الشروط وإن كنا لا نتوقع ذلك فعليا".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لبنوك واستثمار

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. دبي العالمية»

 بريد الأخبار

  1. دبي العالمية

  2. بنوك واستثمار


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في بنوك واستثمار

    لا يوجد محتوى