ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

إنتهاء اجتماع بين "دبي العالمية" ودائنيها دون اتخاذ قرارات

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الخميس, 22 يوليو 2010

انتهى اجتماع عقدته مجموعة دبي العالمية المثقلة بالديون، اليوم الخميس، مع البنوك الدائنة، دون قرارات بشأن خطة إعادة الهيكلة التي اقترحتها المجموعة على مقرضيها.

وقبل نحو ثمانية أشهر، فجرت المجموعة أزمة في الأسواق، بعدما أعلنت أنها متعثرة في سداد ديون مصرفية ضخمة، ومنذ ذلك الوقت أعلنت الشركة عددا من خطط إعادة الهيكلة للوفاء بالتزاماتها.

ووفقا لموقع "سي.إن.إن" الإلكتروني تحتاج مجموعة دبي العالمية إلى موافقة بنوك تمثل ثلثي الديون المستحقة على خطتها لإعادة الهيكلة، غير أن سبعة بنوك رئيسية فقط تمثل 60 في المائة من تلك الديون وافقت حتى الآن على الخطة.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وفي مايو/أيار الماضي، أعلنت المجموعة، إنها توصلت لاتفاق مبدأي مع دائنيها الرئيسيين لإعادة هيكلة ديون قيمتها 23.5 مليار دولار.

وقالت الشركة، في بيان إن الاتفاق تم التوصل له بعد عدة اجتماعات مع ما يعرف بلجنة التنسيق، التي شكلها الدائنون لتمثيلهم، والتي تتصرف بالنيابة عن 60 في المائة من البنوك الدائنة.

ووفقا لمقترح الاتفاق، فإن هناك خياران لإعادة السداد، أحدهما لأجل خمس سنوات، والآخر لثماني سنوات، ويتيح للبنوك الاختيار بين السداد العيني بضمان حكومي، وبين الحصول على نسبة أكبر من السداد النقدي.

وفي 25 مارس/آذار الماضي، تعهدت حكومة دبي بتقديم 9.5 مليارات دولار في إطار خطة كل من "دبي العالمية" و"نخيل" لإعادة هيكلة التزاماتهما، ويشكل هذا المبلغ حصيلة ما تبقى من المبلغ الذي قدمته حكومة أبوظبي وموارد داخلية خاصة بحكومة دبي.

وإلى جانب مقترح إعادة الهيكلة، أعلنت حكومة دبي في مارس/آذار الماضي التزامها بتقديم عرض لإعادة رسملة مجموعة دبي العالمية من خلال تحويل الدعم الحكومي المقدم لها والمقدر بمبلغ 8.9 مليار دولار إلى أسهم فيها، وضخ نحو 1.5 مليار دولار كدفعة جديدة من الدعم المالي للمؤسسة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لبنوك واستثمار

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. دبي العالمية»

 بريد الأخبار

  1. دبي العالمية

  2. بنوك واستثمار


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في بنوك واستثمار

    لا يوجد محتوى