ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الكشف عن عصابة متخصصة بسلب السياح السعوديين في سورية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 27 يوليو 2010

كشفت التحقيقات الأولية التي أجرتها السلطات الأمنية السورية والسفارة السعودية في دمشق، جناة شكلوا عصابة مسلحة لتنفيذ أربع عمليات سطو مسلح على سياح سعوديين خلال الشهر الجاري، ليتم التعميم عنهم للقبض عليهم لاعتبارهم مطلوبين للعدالة بعد تنفيذ عملياتهم الإجرامية.

ووفقاً لصحيفة "الاقتصادية" السعودية اليوم الثلاثاء، قال القائم بأعمال السفارة السعودية في دمشق فواز الشعلان إن السفارة تابعت الحادثة الرابعة التي نفذها الجناة ضد أسرة سعودية بعد الاعتداء على قائد المركبة وسلب مركبتهم ومبالغ مالية كبيرة بعد عبورهم منطقة ريف دمشق في وقت متأخر من الليل.

وأضاف الشعلان أن عمليات السطو المسلح لم تنفذ فقط ضد سياح سعوديين بل وسياح خليجيين أيضا، معتبراً هذه العمليات فردية ولكنها في الفترة الأخيرة أصبحت تتكرر وتزداد.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وذكر الشعلان، أنه تم رصد نقطة تواجد العصابة التي تم التعرف عليها في منطقة ريف دمشق، والتي تعتبر منطقة سياحية في سورية وجار متابعتهم للقبض عليهم وتقديمهم للعدالة تمهيدا لمحاكمتهم بعد تنفيذ عملياتهم.

وقال الشعلان إن السفارة خصصت موظفين للمتابعة مع الأسر السعودية التي تعرضت للاعتداء لتوفير كافة متطلباتهم واحتياجاتهم وتهيئة الظروف الجيدة لهم خاصة بعد تعرضهم للاعتداء الإجرامي وسلبهم كافة ما يملكون.

وطالب السياح السعوديين القاصدين الأراضي السورية بتسجيل جوازاتهم، إذ إن معظمهم لا يسجلون جوازاتهم لدى السفارة السعودية في سورية مما يصعب أيضاً معرفة عدد السياح السعوديين.

وشدد القائم بإعمال السفارة السعودية في دمشق على كافة السعوديين قاصدي الأراضي السورية بغرض السياحة بسرعة الإبلاغ فور تعرضهم لأعمال السطو المسلح من قبل أشخاص مجهولي الهوية وذلك للمتابعة مع الخارجية السورية وملاحقة هؤلاء المجهولين.

وكانت السفارة السورية في السعودية قالت مؤخرا أن تراجع أعداد السياح السعوديين في سوريا يرجع إلى تزايد المخاوف من تعرضهم في سوريا لمشكلات أمنية، محملة المواقع الإخبارية الالكترونية المسؤولية عن ذلك، ومعبرة عن انزعاجها الشديد من تداول أخبارا مغلوطة عن تعرض السياح السعوديين لاعتداءات مختلفة على الأراضي السورية.

وأرجعت السفارة السورية سبب ظهور مشاكل السياح السعوديين إلى تسليط وسائل الإعلام للضوء على هذه المشاكل في حين كان الحديث عنها سابقاً، لا يصل إلى وسائل الإعلام، مشيرةً إلى أن مشاكل المقيمين السوريين في المملكة تفوق مشاكل السعوديين في سوريا كنتيجة طبيعية لأعدادهم التي تتجاوز النصف مليون مقيم.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

انت السبب
المرسل سعودي, الرياض, السعودية في 29 تموز 2010 - 05:03 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة

تتبطح في السفارة اكثر من عشرين سنة ولاقد دافعت عن سعودي تعرض لجريمة في سوريا ، دايما السعوديين مخطين وهم السبب س--ين لكن انت واشكالك السبب احترموا بلدكم السعودية واحبوا ابنائه ودافعوا عنهم ولا اقعد في بيتك اريح لنا واريح لك ياشعلان

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياحة وفنادق

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الداخلية – سورية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الداخلية – سورية

  2. سياحة وفنادق


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياحة وفنادق

    لا يوجد محتوى