ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

6.6 مليارات درهم انكشاف "أبوظبي التجاري" على "دبي العالمية"

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 01 أغسطس 2010

بيَّن بنك "أبوظبي التجاري" أن انكشافه على شركة "دبي العالمية" الخاضع للهيكلة، يصل إلى نحو 6.6 مليارات درهم.

قال البنك في بيان أورته صحيفة "الإمارات اليوم": "إنه طبقاً لاتفاقية إعادة الهيكلة المقترحة فإن العرض الذي تم تقديمه إلى البنوك المقرضة بالدرهم، يؤدي إلى تجنيب مخصصات من قبل بنك أبوظبي التجاري بمبلغ 1.035 مليار درهم، أو 15.7 بالمائة من مبلغ القرض، وهو المبلغ الذي تم تجنيبه بالكامل خلال النصف الأول من العام الجاري".

وأضاف: "إنه استناداً إلى المعايير المحاسبية الدولية التي تعالج هذا الموضوع، يتوجب على البنك المتعرض لمثل هذه الديون أخذ مخصصات توازي الفرق ما بين الفائدة المتعاقد عليها أصلاً، والفائدة المتفق عليها بعد إعادة الهيكلة خلال مدة السداد، تؤخذ دفعة واحدة من نتائج الفترة المحاسبية التي تم التوصل خلالها إلى اتفاق مبدئي، على أن تتم إضافة هذه المبالغ إلى الأرباح الدورية خلال المدة المتبقية من عمر القرض".

ووفقاً للنتائج المالية للبنك، سجل "أبوظبي التجاري" صافي خسائر بمبلغ 306 ملايين درهم خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بربح يبلغ 657 مليون درهم خلال النصف الأول من عام 2009، وأكد أن المخصصات التي تم تجنيبها بخصوص انكشاف كبير واحد، أدت إلى تكبد البنك خسارة تبلغ 531 مليون درهم خلال ربع السنة، مقارنة بصافي أرباح تبلغ 225 مليون درهم إماراتي خلال الربع الأول من عام 2010.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وحقق البنك زيادة في الأرباح قبل تجنيب المخصصات بنسبة 8 بالمائة، لتبلغ 1.68 مليار درهم، فيما حققت ودائع المتعاملين ارتفاعاً بنسبة 12 بالمائة، مقارنة بنمو القروض بنسبة 3 بالمائة عما كانت عليه في ديسمبر من عام 2009.

وقال البنك: "إن نسبة القروض إلى الودائع تحسنت من 135 بالمائة، لتصل إلى 123 بالمائة مقارنة بديسمبر من عام 2009، فيما ارتفع صافي الدخل من الفوائد بنسبة 11 بالمائة، ليصل إلى نحو 1.77 مليار درهم".

وارتفع الدخل من العمليات بنسبة 7 بالمائة ليبلغ 2.48 مليار درهم، كما ارتفع صافي هامش الفوائد بمعدل ثمانية نقاط أساس ليصل إلى 2.58 بالمائة، فيما انخفضت نسبة الكلفة إلى الدخل لتصل إلى 32 بالمائة، مقارنة مع 33 بالمائة خلال النصف الأول من عام 2009.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لبنوك واستثمار

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. بنك أبو ظبي التجاري»
  2. دبي العالمية»

 بريد الأخبار

  1. بنك أبو ظبي التجاري

  2. دبي العالمية

  3. بنوك واستثمار


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في بنوك واستثمار

    لا يوجد محتوى