ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

"رؤى" تأسس لتشغيل محطات للطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء في السعودية برأسمال 562 مليون ريال

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 17 أغسطس 2010

أعلنت "رؤى المتقدمة لأعمال الكهرباء والميكانيك VISION" إحدى شركات شركة مواد الإعمار القابضة (CPC) عن بدء العمل بتأسيس شركة لتطوير وتصنيع وتشغيل محطات للطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء النظيفة وذلك برأسمال 150 مليون دولار أمريكي (نحو 562.5 مليون ريال).

وباشرت الشركة بالعمل على إنشاء حقل للطاقة الشمسية بمجمعها الصناعي القائم في بحرة بمنطقة مكة المكرمة بالتعاون مع شركة مختصة في مجال تكنولوجيا الطاقة الشمسية. وذلك وفقاً للبيان الذي تلقى أريبيان بزنس نسخة منه.

وقال فيصل ابراهيم العقيل، مدير تطوير الأعمال في شركة مواد الإعمار القابضة "تأمل شركة رؤى.. إدخال بعد تكنولوجي جديد إلى قطاع الطاقة النظيفة بالمملكة بما يتواءم مع توجهاتها للاستثمار في مشروعات الطاقة المتجددة، وبما يخدم مشروعات الطاقة بمنطقة الخليج العربية".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأشار "العقيل" إلى أن السعودية أكبر منتج للخام في العالم "تعمل في اتجاه تطوير مصادر الطاقة المتجددة"، وإن المملكة "أنشأت من أجل ذلك مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والطاقة المتجددة.. والطاقة الشمسية التي تتوفر في المملكة بصورة كبيرة وعلى مدار العام".

وفي سياق متصل، يتوقع ارتفاع الطلب على الكهرباء في السعودية إلى أكثر من 60 ألف ميجاوات بحلول العام 2020. وهناك اختلاف كبير في المملكة بين ذروة الطلب في فصل الصيف والطلب المنخفض في الشتاء.

وقال نائب وزير الكهرباء السعودي صالح العواجي في مطلع يونيو/حزيران الماضي، إن ذروة الطلب في الصيف الماضي بلغت 41 ألف ميجاوات، ومن المتوقع أن ترتفع إلى 44 ألفا هذا الصيف بينما يسجل الطلب في الشتاء نحو 30 ألف ميجاوات.

وذكر العواجي، إن المملكة تجري بالتعاون مع دول خليجية أخرى مثل سلطنة عمان والكويت وقطر دراسة جدوى حول الطاقة النووية، وأنه يمكن للبلدان الأربعة استخدام الطاقة النووية في توليد الكهرباء إما فرادى أو بالتعاون فيما بينهم.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لطاقة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. CPC Group

  2. وزارة الكهرباء والماء - السعودية

  3. وزارة النفط - السعودية

  4. طاقة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في طاقة

    لا يوجد محتوى