ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

إطلاق النار على رجل اقتحم السفارة التركية في تل أبيب

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 18 أغسطس 2010

أصيب رجل فلسطيني معروف لدى الشرطة الإسرائيلية بعدما أطلق حرس السفارة التركية في تل أبيب النار عليه عقب اقتحامه مقر السفارة واحتجازه رهينتين.

وسيطر الحراس على الرجل، وقام دبلوماسيون أتراك باستجوابه لأكثر من أربع ساعات قبل إخراجه من السفارة مقيد اليدين يرافقه أعضاء من موظفي السفارة، وشرطي إسرائيلي، ومسعف طبي.

ونقل الرجل في سيارة إسعاف إلى مستشفى إسرائيلي.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال محام من عرب اسرائيل تحدث الى الرجل بالهاتف لتهدئته ان الفلسطيني احتجز القنصل العام التركي وزوجته رهينتين لنحو ساعتين. وتمكن القنصل وزوجته من الهرب بعدما اطلق رجال امن اتراك النار على الفلسطيني الذي كان مسلحا بمسدس وسكين واصابوه.

ورفض مسؤولون اسرائيليون تأكيد الرواية.

وقال مسؤول بوزارة الخارجية الإسرائيلية إن العاملين بالسفارة التركية لم يسمحوا للشرطة الإسرائيلية أو لوسائل الإعلام بدخول المقر، وأصروا على تعاملهم مع الواقعة بمفردهم.

ولا تتصل الواقعة فيما يبدو بتدهور العلاقات بين إسرائيل وتركيا بعد مداهمة أوقعت قتلى قامت بها قوات خاصة إسرائيلية في 31 مايو/أيار بهدف منع قافلة بحرية بقيادة سفينة تركية من التوجه إلى قطاع غزة المحاصر.

وأذاع تلفزيون القناة الثانية الإسرائيلي تسجيلاً صوتياً للرجل الذي يدعى نديم إنجاص قال فيه إنه سيفجر قنبلة إذا لم يمنح حق اللجوء في تركيا. وقال التقرير إن بحوزته أسلحة ومتفجرات وبنزين.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية إنه تمكن فيما يبدو من دخول السفارة عبر نافذة مفتوحة في الطابق الأرضي.

وقال مسؤول بوزارة الخارجية إن الرجل أطلق سراحه من سجن إسرائيلي قبل أسبوعين بعدما أمضى حكماً بالسجن لمدة أربع سنوات لاقتحامه السفارة البريطانية في 2006 لطلب اللجوء.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الرجل الفلسطيني الذين تعيش عائلته في قرية قرب مدينة رام الله بالضفة الغربية زعم أنه مطلوب من السلطة الفلسطينية لتخابره مع وكالة الأمن الداخلي الإسرائيلية (شين بيت).

وذكر راديو إسرائيل أن شين بيت نفت أي صلة لها بإنجاص الذي قال إنه يعيش في إسرائيل بشكل غير مشروع. وابلغ مسؤول أمني فلسطيني أن إنجاص مطلوب في الواقع للاشتباه في عمله لصالح شين بيت.

وتندر حوادث العنف ذات الطابع السياسي في تل أبيب حيث توجد سفارات لجميع الدول التي تربطها علاقات دبلوماسية بإسرائيل منذ انحسار انتفاضة فلسطينية قبل خمس سنوات. ومن النادر أيضاً أن تشهد القنصليات في القدس مثل هذه الحوادث.

وقتل كوماندوس إسرائيليون تسعة مواطنين أتراك في مداهمة قافلة المساعدات البحرية.

وسحبت تركيا سفيرها بعد الغارة وألغت تدريبات عسكرية مشتركة لكنها لم تقطع علاقاتها الدبلوماسية تماماً. وتطالب بأن تقدم إسرائيل اعتذاراً، وتدفع تعويضات لأسر الضحايا.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

مؤامره واضحه
المرسل واحد من الناس, dxb, uae في 18 آب 2010 - 17:57 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


الرجل الفلسطينى يعمل لحساب اسرئيل والمطلوب دق اسفين بين اسرئيل والفلسطينين ولاداعى للشرح اكثر لاانها واضحه القصه من الاول تمثيليه بأخراج وانتاج اسرائيلى حقير.

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الخارجية الإسرائلية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الخارجية الإسرائلية

  2. وزارة الخارجية التركية

  3. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى