ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (2 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السعودية: تسليم اعتراض طبيبة رفض والدها تزويجها

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 24 أغسطس 2010

ذكر تقرير أن دائرة الأحوال الشخصية بمحكمة الاستئناف بمنطقة مكة في السعودية تسلمت لائحة اعتراضية إلحاقية للطعن في الحكم الصادر من محكمة المدينة المنورة والقاضي بصرف النظر عن الدعوى التي تقدمت بها الطبيبة الجراحية السعودية لعضل والدها لها عن الزواج.

ووفقاً لصحيفة "الرياض" اليوم الثلاثاء، قدم محامي قضية النسب الشهيرة، المستشار أحمد بن خالد السديري، والذي أوكل قانونياً عن الطبيبة المعضولة، لائحة الاستئناف.
وجاء في لائحة الاستئناف وفقاً للصحيفة السعودية اليومية:

إن الأب رفض الخاطب الذي تقبل به الطبيبة، بعد أن استبان الأب وجود علاقة فيما بينهما، وأرفق الرد بوثيقة طبية، وذكر فيه أن ذلك إفك مفترى، حيث إن الطبيبة كانت تعالج والد الخاطب في المستشفى، ولأن ابنه كان يراها بسبب اصطحابه لأبيه للمستشفى، تقدم لزواجها، ولاشيء في هذا لأن نظر الرجل لمن سيتزوجها مندوب شرعاً، وأن ذلك ليس فيه خلوة مشبوهة.

وأكد أن الأب يستولي على راتب ابنته البالغ 20 ألف ريال، ويمنحها 300 ريال مصاريف شهرية، وطالب المحكمة أن تنقض حكم القاضي، وتمنح قاضياً آخر لتزويج الطبيبة المدعية التي عضلها والدها كما جاء في الرد على احتجاج الأب بأن خطاباً قد جاءوه، وسماهم وأنها رفضتهم كخطاب لها، إن أي ممن ذكرهم والدها في الصك لم يتقدم لها كخاطب، وإنما هو عرضها عليهم، والثابت أن أحد هؤلاء الذين ذكر بأنهم أتوا كخاطب للموكلة هو نفسه الذي زوجه أبوها أختها عن كره، فولت فارة من بيته بعد أن سامها العذاب في معاملته لها، وما برحت هائمة في التيه، ولا أحد يدري الآن أين سماؤها، وأن الحكم أخذ بسد الذرائع بينما المصلحة الحقيقية تربو بكثير عن المصلحة التي يطلبها أبوها، وهو تزويج الطبيبة التي حرمها أبوها من الزواج مدة 25 عاماً.

advertisement



أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (2 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (2 تعليقات)

حسبى الله ونعم الوكيل
المرسل ام عبدالوهاب, KWT في 24 آب 2010 - 15:25 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


لاحول ولا قوه الا بالله لااعلم مالذى يجرى فى عقول الاباء ليمنعوا بناتهم من الستر والعفه كيف يرفض اب ان ىزوج ابنته هل يريدها ان تنحى منحى الفساد هذه الدكتوره الله ايسر امورها تريد الستر والاب يحاربها فى ذالك لانعلم متى يختفى التفكير القبلى وياريت مشايخ الدين يحضون على الالتزام بمبادئ الرسول من جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه ولا تكن فتنه وفساد كبير

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة العدل - السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة العدل - السعودية

  2. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى