ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

بيت التمويل الخليجي يعلن استكمال مشروع بوابة الأردن مطلع 2011

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 06 سبتمبر 2010

 قرر بيت التمويل الخليجي الأحد استكمال مشروعه التطويري البارز "بوابة الأردن" البالغ كلفته 300 مليون دولار في عمان مطلع عام 2011 .
 
ويأتي هذه الإعلان في أعقاب توقيع اتفاقية جديدة بين شركات بيان القابضة وبوابة الأردن والحمد وهي شركة الإنشاءات المسؤولة عن تنفيذ المشروع وشركة هكتار كمستثمر جديد.
 
ويعد مشروع بوابة الأردن من أبرز وأهم مشروعات تطوير البنية التحتية في عَمّان، ويتألف المشروع بحسب بيان صادر عن بيت التمويل الخليجي من برجين يضم كل منهما 43 طابقاً سيتم تحويل أحدهما إلى فندق ستقوم على إدارته شركة فنادق هيلتون العالمية، بينما سيتم تخصيص البرج الثاني ليضم عدداً كبيراً من المكاتب والردهات والصالات متعددة الأغراض وقاعات الاجتماعات والعروض والمؤتمرات.
 
وسيربط مشروع بوابة الأردن سوق تجاري حديث بين البرجين ويضم عدداً كبيراً من المتاجر ومراكز الترفيه وساحات المطاعم وغيرها من الخدمات الأخرى.
 
وكان بيت التمويل الخليجي وهو أحد أكبر البنوك الاستثمارية الإسلامية ومقره البحرين ابتكر فكرة ومفهوم مشروع بوابة الأردن وقام بالعمل من خلال شركة بيان القابضة على إنشاء شراكة مع الحكومة الأردنية والجهات المختصة الأخرى للحصول على الرخص والتصاريح اللازمة لاستقطاب الاستثمارات الضرورية وتمويل المشروع.
 
ونسبت "بترا" لرئيس مجلس الإدارة التنفيذي لبيت التمويل الخليجي عصام جناحي قوله: "إن توقيع هذه الإتفاقية يشكل خطوة إيجابية للغاية تسهم في تحقيق رؤيتنا التي تقضي بإقامة مشروع كبير يدعم الاقتصاد الأردني من خلال توفير بنية تحتية تجارية ترقى إلى المستوى العالمي".
 
وأضاف: "سنبذل كل جهد ممكن لتحقيق أقصى قيمة لمستثمري ومساهمي بيت التمويل الخليجي من هذا المشروع".
 
 من ناحيته قال نائب رئيس مجلس إدارة شركة بوابة الأردن وممثل البنك في شركة البيان القابضة الدكتور حيدر المجالي: "إن اتفاقيتنا مع شركة هكتار تؤكد من جديد أننا قادرون على مواصلة تطوير مشروع بوابة الأردن وفقاً للبرنامج المقرر".
 
وأشار إلى أن مشروع بوابة الأردن سيعزز الاقتصاد الأردني ويدعم المبادرات التي اتخذتها الحكومة الهادفة إلى تطوير إستراتيجيتها للاستثمارات الأجنبية.
 
وعانى مشروع بوابة الأردن من بعض المشاكل في بداية فترة بنائه كبعض الحرائق والإنهيارات والتي سببت في تأخير تسليمه. ولكن عند إنتهائه سيكون المشروع معلماً بارزاً من معالم عمان العصرية، فهو ينتصب على أعلى نقطة في المدينة حيث تمكن رؤيته من معظم مناطق المدينة، فالموقع يبعد 20 كيلومتراً عن مطار الملكة علياء الدولي.





advertisement



أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

بجد بضحكو على الشعب
المرسل مسلم وليس عربي, مدريد, إسبانيا في 06 أيلول 2010 - 23:59 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


يعني هو مشروع زي باقي المشاريع شو بدو يتغير يعني باقتصاد الأردن وببنيتها التحتية أنا مش فاهم

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لبنوك واستثمار

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. بنوك واستثمار


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في بنوك واستثمار

    لا يوجد محتوى