ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (3 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

القس الأمريكي المناهض للإسلام يوصف بأنه "مجنون" بالسيطرة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم السبت, 11 سبتمبر 2010

قال أشخاص يعرفون الواعظ المسيحي الذي حظي بشهرة عالمية وإدانة في الوقت نفسه بسبب تهديده بحرق المصحف إنه يطلب الطاعة التامة والعمل دون مقابل من أتباعه المحدودين جداً وأنه يبيع الأثاث المستعمل من مقره.

وطرد هذا الشخص من كنيسة كان يرأسها في ألمانيا على يد أتباعه. وحتى ابنته تقول إنها تعتقد أنه فقد عقله في حملته المتعصبة ضد الإسلام.

واكتسب تيري جونز - وهو قس متزمت لم يكن معروفاً من قبل عمره 58 عاماً وله شعر رمادي وشارب أشعث - اهتماماً عالمياً بمقترح إحراق المصحف.

ووصفت أيما جونز ابنته التي لا تعيش معه الكنيسة بأنها نهج يجبر على الطاعة من خلال "العنف العقلي"، ويهدد بعقاب الله. وقالت إنه تجاهل رسائلها عبر البريد الإلكتروني التي حثته فيها على عدم حرق المصحف.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقالت لموقع شبيجل أونلاين الألماني "اعتقد أنه أصبح مجنوناً".

وبدا أن الرئيس الأمريكي بارك أوباما لم يرد تدعيم الشهرة المفاجئة التي نالها جونز عندما أشار إليه في مؤتمر صحفي يوم الجمعة باعتباره "الشخص الذي في فلوريدا" دون ذكر اسمه.

ولكن أوباما قال إن حرق المصحف يمكن أن يضر بشدة بالولايات المتحدة في الخارج، ويعرض حياة الأمريكيين للخطر.

وهناك بضع عشرات فقط أعضاء في مركز الحمائم للتواصل العالمي غير الطائفي في جينسفيل بولاية فلوريدا الذي يتزعمه جونز.

وقبل إطلاق مدير الفندق السابق دعوة "يوم حرق القرآن العالمي" International Burn a Koran Day - والمعلقة الآن - لم يكن معروف تقريباً سوى لجيرانه في جينسفيل وطائفته السابقة في كولون بألمانيا.

ومنتقدو جونز يصفونه بأنه رجل متسلط يقول إن العمل من اجل كنيسته المغمورة هو الطريق الوحيد للخلاص، وإن تركها سيجلب اللعنة.

وذكرت صحيفة جينسفيل صن أن أعضاء حمائم العالم يعيشون في أبنية مملوكة للكنيسة أو لجونز وزوجته سيلفيا، ويعملون 40 ساعة في الأسبوع كمتطوعين في حزم وبيع الأثاث المستعمل والترويج لشعارات مناهضة للإسلام على الإنترنت.

وخسرت حمائم العالم في العام الماضي جزءاً من الإعفاء الضريبي الذي تتمتع به الكنائس الأمريكية عندما انتهى الخبير المحلي إلى أن جزءاً من الممتلكات استخدم لأعمال هادفة للربح وبالتالي يخضع للضرائب.

وذكرت جينسفيل صن في تقرير العام الماضي نقلاً عن سيلفيا جونز قولها إن الكنيسة في جينسفيل تدير كذلك أكاديمية خضع فيها ستة طلاب مقيمون لبرنامج مدته ثلاثة أعوام يهدف إلى تحطيم كبرياءهم وتعليمهم "إذلال أنفسهم ليس فقط أمام عظمة الله ولكن أمام البشر أيضاً".

ويقسم جونز وقته منذ العام 2001 بين فلوريدا وألمانيا. وأطيح بجونز في 2008 من كنيسة جماعة كولون المسيحية Christian Community of Cologne التي كان يديرها في ألمانيا حيث عاش هناك لعقود. وقال موقع شبيجل أونلاين إن جونز عزل بسبب تطرفه وشك في ارتكابه مخالفات مالية.

وقال أندرو تشافير - وهو مسؤول في كنيسة بروتستانية عن مراقبة الطوائف في منطقة كولون - إن جونز بدا أنه ذو "شخصية مضللة"، ويمحو عقول أتباعه.

وقال إن أعضاءها الذين تراوح عددهم بين 800 و1000 طلب منهم العمل في الأنشطة الخيرية لبنكه الغذائي.

وقال جونز إن الشواذ شياطين - ومن بينهم حاكم جينسفيل المثلي - واستهدف الإسلام بشكل متزايد في دروسه قائلاً إن المسلمين يحاولون السيطرة على الولايات المتحدة وتطبيق أحكام الشريعة.

وكان الأطفال في طائفته في فلوريدا يرسلون إلى المدرسة وهم يرتدون قمصاناً كتب عليها "الإسلام من الشيطان" حتى حظر مسؤولو المدرسة تلك القمصان.

وقال لوك جونز ابن جونز للصحفيين إن هدف المجموعة من إحراق المصحف هو "مواجهة ديانة نعتقد أنها تؤدي بالناس إلى الجحيم.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (3 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (3 تعليقات)

كالعادة
المرسل قارئ فقط, Dubai, UAE في 13 أيلول 2010 - 13:39 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


أعزائي القراء بغض النظر التصرف الاحمق الذي دعا الية و الى قدسية القران الكريم عندنا المسلمون، و لكن لو كان التصرف بدر من شخص مسلم و حرض على حرق الإنجيل و التوراة ماذا ستكون ردة الفعل ؟؟ اكيد لن يقال عنه مجنون و لديه حب للسيطرة سينعت بالإرهاب و العدوانية و إلخ من التهم التي لم ينزل الله بها ن سلطان!
بقي ان اقول لولا ضعفنا لما تجرأ هذا النكرة على التطاول على القرآن و دين الإسلام .
لعنه الله عليكم
المرسل بنت الاسلام, ؟؟؟, ؟؟؟ في 12 أيلول 2010 - 23:24 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


مااقول الا حسبي الله على الظالمين المرتدين يهينو الاسلام والقران ومحمد عليه السلام ونسكت والواجب ان نقطع رقابهم ليكونوا عبره لمن يعتبر وعظه لمن يتعظ مااقول الاحسبي الله عليهم ووالله سأدعي عليكم ولا انسى خيانتكم للاسلام
ربي لا تفتني بالدنيا كما فتنت قومي وتوفني مسلمه ولا تجعلني مثلهم يارب ليس لدينا الا الدعاء فلا تغضب علي فانه لا قوه لي ولا حول
....
ماذنبي اذا خلقت انثى


ووالله لو قدرت على ان اصل الى المجاهدين لكنت الان بينهم
واعرض عن الجاهلين
المرسل رشا, ظنجة, المغرب في 12 أيلول 2010 - 19:53 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


اعتقد ان الرد على هؤلاء الغوغاء من باب العته والحمق فيكفى قوله تعالى : واعرض عن الجاهلين . من الرجل ؟ ما تاريخه ؟ ما عطاءاته الا نسانية؟ ما انجازاته في العلم الفقه و الابداع ؟
لا شىء يبقى نكرة مجرد نكرة .



ه

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. البيت الأبيض واشنطن»

 بريد الأخبار

  1. البيت الأبيض واشنطن

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى