ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

نجاح هيكلة دبي العالمية يسرّع عودة المستثمرين الأجانب

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 12 سبتمبر 2010

رجح محللون أن تؤدي الموافقة الرسمية لدائني "دبي العالمية" على عرض إعادة هيكلة ديون الأخيرة، إلى تعزيز الثقة في إمارة دبي وبنوكها، حسبما ذكرت صحيفة "الخليج" الإماراتية.

ونقلت "بلومبيرغ" عن "جيمس سادلر"، مدير إدارة أسواق الدين في الشرق الأوسط وإفريقيا لدى بنك "يو.بي.إس" في لندن قوله: "إنه تطور إيجابي بالنسبة لدبي ككل"، مشيراً إلى أنه سيسمح للبنوك المُنكشفة على المجموعة بتجنيب المخصصات الملائمة، ما يؤدي إلى تعزيز ثقة المستثمر بالقطاع المصرفي في إمارة دبي.

من جانبه، قال "خالد حوا الدار" كبير المحللين لدى "موديز انفستورز سيرفيس" في دبي: "الآن لدى المستثمرين سابقة مفيدة بشأن إدارة عمليات إعادة الهيكلة الضخمة للشركات في دبي، وأساس مُهم تبنى عليه صناعة قرارات الإقراض في المستقبل"، وأضاف: "سوف نرى استقراراً متزايداً في الأسعار، مما سيقود بدوره إلى عودة المستثمرين الأجانب".

وفي تعليق آخر على الاتفاق، قالت "زاويا داو جونز": "إن الصفقة كانت لها تأثيرات عالمية، وإنها ستلعب دور المنارة الهادية بالنسبة لديون الشركات، والمؤسسات الأخرى، والتي تسعى للتفاوض مع دائنيها، مثل حالة اليونان".


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وفور ورود أنباء موافقة الدائنين على خطة إعادة الهيكلة، انخفضت تكلفة التأمين على مبادلة العجز الائتماني المرتبطة بحكومة دبي أربع نقاط أساس في لندن يوم الجمعة، إلى 458 نقطة أساس، مقارنةً بـ627.4 نقطة أساس في إغلاق 12 فبراير/شباط الماضي، وهو أعلى مستوىً لها خلال العام الجاري، طبقاً لبيانات "سي.إم.إيه".

ونقلت "فاينانشال تايمز" عن مصدر قريب من مفاوضات إعادة هيكلة ديون "دبي العالمية"، والتي أثمرت عن موافقة نحو 99 بالمائة من دائني المجموعة، على خطة إعادة الهيكلة، قوله: "إن هناك جهة دائنة واحدة فقط خرجت عن الإجماع، وهي صندوق استثمار أمريكي".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لبنوك واستثمار

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. دبي العالمية»

 بريد الأخبار

  1. دبي العالمية

  2. بنوك واستثمار


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في بنوك واستثمار

    لا يوجد محتوى