ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

سيارات دفع رباعي مرصعة بالألماس والذهب تباع في أبوظبي

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 28 سبتمبر 2010

السيارات الخاصة بالرحلات التي تنظم في الصحراء والمرصعة بالذهب والألماس نادرة. فلا يوجد منها سوى ثلاث سيارات فقط وبالتالي فلا عجب أنها تجذب الكثيرين لمشاهدتها في معرض بأبوظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتعرض سيارات رحلات الصحراء هذه، والتي تسمى بعربات الكثبان أيضاً بما يزيد على نصف مليون دولار للواحدة. وقد عرضت أمام الجمهور للمرة الأولى في المعرض.

وهذه السيارات من بنات أفكار مجموعة من رجال الأعمال الإماراتيين مولعين بالسيارات والقيادة في الصحراء. وقد قرروا توفير عدد قليل من سيارات خاصة برحلات الصحراء المزودة بهذه الكماليات الفاخرة مثل الذهب والألماس لأولئك الذين يبحثون عن استعراض الثراء.

وتقريباً كل شيء أصفر في هذه السيارات مطلي بالذهب. يشمل ذلك أجزاء من المحرك والتعليق والجزء المعدني من الإطار وأجزاء من الغطاء الخارجي والأثاث الداخلي للسيارة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ويقول أحد رجال الأعمال إنه وأصدقاؤه ابتكروا منتجاً فريداً.

وقال مراد وهو يتفقد واحدة من السيارات الفاخرة التي تعرف باسم ديزرت بييست جولدن "شايفين ممتصات الصدمات هذه كلها مطلية بالذهب... وعندك كل شيء يفتح الكترونياً وليس يدوياً. الأبواب يفتحوا أتوماتيك. غطاء صندوق السيارة نفس الشيء. وغطاء المحرك من قدام. مثل ما شايفين عندنا العدادات والأرقام الألماس اللي عليهم. كلها طبعاً ما تفي أي".

وتنتصب كاميرا صغيرة بحامل من الذهب الخالص في المقدمة إلى جوار عجلة القيادة. تصور هذه الكاميرا الطريق الأمامي وتلتقط ردود فعل الركاب.

ويوجد دليل رفاهية آخر في السيارة ألا وهو جلد النعام الذي يستخدم في تبطين غطاء محرك السيارة من الداخل.

وبدأ المشروع قبل عامين حين قدم مراد وأصدقاؤه طلب السيارات في شركة متخصصة في لوس إنجليس بالولايات المتحدة. وبعد عامين أصبحت السيارات جاهزة للبيع كل منها بسعر 2.2 مليون درهم إماراتي (نحو 600 ألف دولار أمريكي).

وقد حجز أحد شيوخ الإمارات واحدة من السيارات الثلاث بينما لا تزال اثنتان في المعرض تنتظران مشترين.

وقال مراد إن أسعار السيارات المماثلة لكن دون كماليات والألماس والذهب، وتبدأ من 800 ألف درهم إماراتي (زهاء 217 ألف دولار).

وأضاف أنه دون الألماس والذهب، فإن كل واحدة من السيارات الثلاث قد تستحق 1.5 مليون درهم أي 500 ألف دولار.

فعندما يحل فصل الخريف وتعتدل درجات الحرارة في المنطقة يخرج كثيرون من شبان الإمارات إلى الصحراء في رحلات ينظمون فيها سباقات، ويقارنون بين سياراتهم وأحدث أدواتهم. وأوضح مراد أن الشبان عادة ما يحاولون الظهور في الجموع والتيكيز على الفخامة أكثر من الأداء الفني لسياراتهم وأدواتهم.

وقال رجل الأعمال علي حسين مراد "من الناحية الفنية ما تضيف شيء. بس تضيف أن أنا راكب سيارة غير عن السيارات الثانية ومذهبة في نفس الوقت. أنتم عارفين أن نحن الشباب هذا الواحد يتميز بشو (ماذا) عنده. مثلا إذا في الصحراء ولا في أي مكان مثلاً تمشي فيها... مثلاً فيه ناس ثانيين بيكونوا منافسين صابغينها لون معدلينها بلون..هذه بتكون لا والله أنا مذهبنها..يعني ما فيه شيء أكثر من كده..خلاص..وألماس..هذا هو أعلى شيء".

وأوضح مراد أنه بالنسبة للرجال، فإن امتلاك سيارات بمميزات خاصة يعادل شراء أحدث حقائب اليد والأحذية بالنسبة للنساء لكنه أضاف أنه إذا لم تبع السيارتان، فإنه ورفاقه قد يبحثون عن شيء مميز بسعر أقل يكون أكثر جاذبية لأصحاب الميزانيات المضغوطة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

السيارة
المرسل Mekesser Zakaria, Author مكسار زكريا : كاتب و شاعر جزائري, الجزائر, الجزائر في 09 نيسان 2011 - 05:18 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


السيارة جميلة و ثمينة و قوية .. رائعة ... ، ...
ـ بقلم : الكاتب ، الأديب ، الشاعر و الفيلسوف الكبير مكسار زكريا

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الخارجية - الإمارات»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الخارجية - الإمارات

  2. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى