ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

أبوظبي: ضبط سائحين يتسوّقان بـ 22 بطاقة ائتمانية مزوّرة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 12 ديسمبر 2010

ضبطت شرطة أبوظبي سائحين من الجنسية التركية يتسوقان بـ22 بطاقة ائتمانية مزوّرة بعد 10 ساعات من دخولهما دولة الإمارات وتم القبض عليهما أثناء محاولتهما استخدام أولى تلك البطاقات في شراء ساعة ثمينة من أحد المراكز التجارية في أبوظبي.

ووفقاً لصحيفة "الإمارات اليوم"، قال العقيد الدكتور راشد محمد بورشيد، رئيس قسم الجريمة المنظمة في إدارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة أبوظبي، إن المتهميْن دخلا بتأشيرة سياحية عبر أحد مطارات الدولة قادمين من موطنهما، وتوجّها إلى أحد المراكز التجارية المعروفة في أبوظبي، مبيّتان نيّة الاحتيال وشراء بضائع وأغراض باهظة الثمن باستخدام بطاقات ائتمانية مصرفية مصطنعة تحوي أرصدة مسروقة عالمياً.

وأضاف أن المتهميْن، اختارا أحد متاجر بيع المجوهرات والمصوغات الذهبية، معروف بشهرة بضائعه عالمياً، لتنفيذ أولى عملياتهما غير المشروعة، حيث تم ضبطهما أثناء فرارهما إلى خارج المتجر من قبل أفراد إحدى الدوريات الأمنية الذين أُبلغوا بعملية الاحتيال، وأوصاف المشتبه فيهما.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وبحسب صحيفة "الإمارات اليوم"، شرح أن المتهم (أ.س) 29 سنة، يرافقه شريكه (د.ي) 32 سنة، تقدّم بثقة كبيرة لشراء ساعة ثمينة بقيمة 25 ألفاً و600 درهم من إحدى البائعات في المتجر المستهدف، مستخدماً بطاقة ائتمانية كانت بحوزته، حيث شكّت البائعة في البداية بالبطاقة المصرفية قبل تمريرها في ماكينة المتجر، وقامت بإبلاغ الشرطة.

وذكر "بورشيد" أن المتهمين، فرّا بعد أن أحسّا على ما يبدو، أنه تم اكتشافهما، لاسيما أن البائعة حاولت كسب بعض الوقت في الحديث عن المعروضات، كما طلبت بطاقة ائتمانية أخرى لإتمام عملية الشراء، إلى أن وصلت الشرطة، التي ضبطت بحوزتهما عدداً كبيراً من البطاقات الائتمانية المزورة، تبلغ 22 بطاقة، تحتوي على أرصدة تكفي لشراء بضائع متنوعة باهظة الثمن.

ومن خلال استجواب المتهمين، وبالتدقيق عليهما، تأكّد دخولهما إلى الدولة قبل 10 ساعات من القبض عليهما، حيث كانا ينويان إجراء عمليات سحب كثيرة ببطاقاتهما المزورة، ومغادرة الدولة فوراً بعد تحصيل كمية كبيرة من البضائع، منها شراء مصوغات ذهبية، وساعات ثمينة، وعطور فاخرة، زاعمين أنهما قاما بعمليتهما الإجرامية بدافع سداد ما عليهما من قروض بنكية في موطنهما.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. شرطة أبو ظبي»
  2. وزارة الخارجية - الإمارات»

 بريد الأخبار

  1. شرطة أبو ظبي

  2. وزارة الخارجية التركية

  3. وزارة الخارجية - الإمارات

  4. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى