ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

أبوظبي: مستثمرة تبيع فتاة بــ 100 ألف درهم

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 24 أكتوبر 2010

ذكر تقرير اليوم الأحد أن شرطة أبوظبي ضبطت مستثمرة من جنسية آسيوية تورّطت في بيع فتاة اعتادت على ممارسة الدعارة نظير 100 ألف درهم (نحو 27.23 ألف دولار) وقالت البائعة في إفادتها، خلال التحقيق، إنها "كانت تعتزم تزويج الفتاة، وإن المبلغ الذي تقاضته من المشتري، وهو شرطي متخفٍ، هو مهرها".

ووفقاً لصحيفة "الإمارات اليوم" كانت إدارة التحريات والمباحث الجنائية قد تمكنت من عقد اتفاق وهمي مع المتهمة لشراء الفتاة، التي ثبت تورّطها أيضاً في تهم أخرى.

وقال مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة أبوظبي، العقيد حماد أحمد الحمادي، إن "مسؤولي تنفيذ القانون احتجزوا نهاية سبتمبر/أيلول الماضي المستثمرة (د.أ ـ 30 عاماً) بتهمة استغلال بغاء أنثى، والعلم بوقوع جريمة وعدم الإبلاغ عنها". كما قبضوا على الفتاة بتهمة الاعتياد على ممارسة الدعارة، والبقاء في البلاد بصورة غير مشروعة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ووفقاً لرئيس قسم الجريمة المنظمة في إدارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة أبوظبي، العقيد راشد محمد بورشيد، فقد توافـرت لقسم الجريمـة معلومات مؤكـدة حول اعتزام المتهمـة، التي تعمل في خياطة وتطريز الملابس، بيع الفتاة (ز.ج ـ 19 عاماً)، المخالفة لأنظمة الإقامة، فوضع خطة متكاملة لتفكيك الجريمة بعد تقنين الإجراءات.

وبحسب صحيفة "الإمارات اليوم"، أضاف "بورشيد" قوله "ضُبط بحوزة المتهمة الأولى مبلغ 100 ألف درهم في حقيبتها الشخصية، بعدما أخذت النقود وعدّتها من مصدر الشرطة السري، الذي اتفق معها على شراء الفتاة، إذ تم تحريز المبلـغ مع شريط الفيديو لتقديمهما أدلة اتهام ضدّ المتهمتين".

وذكر بورشيد، نقلاً عن إفادة المتهمة الأولى، التي أنكرت التهمة الموجهة إليها، أن "المبلغ الذي تسلمته واحتفظت به في حقيبة يدها الشخصية، هو عبارة عن عربون دفعه لها شخص (المصدر)، من أجل الزواج بصديقتها التي تمارس الرذيلة وتعمل في الدعارة"، زاعمة أنها تتكفّل بالاعتناء بالفتاة بناءً على طلب من والدة الأخيرة التي تعرفها، وأنها احتفظت بالمبلغ أيضاً بناء على طلب الفتاة نفسها للتصرّف فيـه لاحقاً.

كما ذكر بورشيد، نقلاً عن وصف المتهمة الثانية، أنها "كانت تعمل في موطنها بائعة للإنفاق على أسرتها، وأرادت تحسين وضعها المعيشي، إذ تعرّفت إلى المتهمة الأولى التي استخرجت لها تأشيرة لدخول الإمارات، إلاّ أنها بمجرد وصولها إلى الدولة دأبت على ممارسة الرذيلة بموافقتها، معترفـة ببقائها في الدولة بصورة مخالفة، وأنه تم بيعها (للمصدر) نظير حصولها على نصيب منه، ترسله إلى أهلها".

وذكر مدير مكتب ثقافة احترام القانون، المقدم الدكتور صلاح عبيد الغول، أن "القانون رقم (51) لسنة 2006 في شأن مكافحة جرائم الاتجار في البشر جرّم كل أشكال هذه الجريمة، لتشمل كل ما يعد تجنيداً للأشخاص أو نقلهم أو ترحيلهم أو استقبالهم باستعمال القوة، أو الاحتيال أو الخداع أو إساءة استعمال السلطة، أو إساءة استغلال حالة الضعف لغرض الاستغلال، ويشمل الاستغلال جميع أشكال الاستغلال الجنسي، أو استغلال دعارة الغير".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. شرطة أبو ظبي»
  2. وزارة الخارجية - الإمارات»

 بريد الأخبار

  1. شرطة أبو ظبي

  2. وزارة الخارجية - الإمارات

  3. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى