ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السعودية: رفض المصادقة على قتل "الساحر اللبناني"

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الخميس, 11 نوفمبر 2010

ذكر تقرير اليوم الخميس أن المحكمة العليا في العاصمة السعودية رفضت أمس الأربعاء المصادقة على حكم القتل تعزيراً الذي أصدرته المحكمة العامة في المدينة المنورة يوم 21 شهر ذي القعدة الماضي (أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي)، ضد المذيع اللبناني علي حسين سباط (48 عاماً) المعروف بـ "ساحر شهر زاد".

وفي أبريل/نيسان الماضي، كانت محكمة التمييز أعلى سلطة قضائية في السعودية في مكة المكرمة قد صادقت على حكم القتل تعزيراً الذي أصدرته المحكمة العامة في المدينة المنورة بحق "سباط" لإدانته بامتهان "السحر وأعمال الدجل والشعوذة". وذلك بعد نحو أسبوعين من رفض المحكمة ذاتها المصادقة على حكم القتل تعزيراً الذي أصدرته المحكمة العامة في المدينة المنورة في نهاية العام الماضي.

ووفقاً لصحيفة "عكاظ" السعودية، طلبت المحكمة العليا بإحالة ملف القضية كاملاً إلى جهة قضائية أخرى للنظر فيها على أن تتكون من ثلاثة قضاة في المحكمة العامة في المدينة المنورة، وأن تخفف العقوبة إلى ما دون القتل، وإبعاد "سباط" إلى بلاده. ورأت بأن الحكم الصادر غير ملائم حيث لم يثبت ضرر أي شخص من عمل الساحر وعدم وجود سوابق مسجلة عليه قبل ذلك.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وبحسب الصحيفة اليومية، كان ثلاثة قضاة في المحكمة العامة قد "نظروا قبل ذلك لائحة الدعوى المقدمة من هيئة التحقيق والادعاء العام، التي تضمنت تهماً بممارسة أعمال السحر والدجل والشعوذة لأكل أموال الناس بالباطل والإيقاع بين الأزواج، وقدم الادعاء مقاطع تكشف ممارسة المدعى عليه لتلك الأعمال. وخلال جلسات القضية اعترف الساحر بممارسته للسحر بعد مواجهته بالأدلة والقرائن والإثباتات".

وحكمت محكمة سعودية على سباط (48 عاماً) في نوفمبر/تشرين الثاني 2009 بتهمة "ممارسة السحر والشعوذة وقراءة الطالع" على قنوات تلفزيونية فضائية.

ودخل "سباط" إلى السعودية في مايو/أيار العام 2008 لأداء العمرة، وأوقفه عناصر "هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر". وصدر حكم بالإعدام بحقه في نوفمبر/تشرين الثاني العام 2009 بعد اتهامه بممارسة الشعوذة عبر إحدى المحطات الفضائية التلفزيونية.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية»
  2. وزارة الخارجية السعودية»
  3. وزارة العدل - السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية

  2. وزارة الخارجية السعودية

  3. وزارة العدل - السعودية

  4. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى