ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

حرق صناديق اقتراع في دائرة انتخابية بشمال مصر

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 29 نوفمبر 2010

قالت مصادر أمنية وشهود عيان في مدينة بيلا في محافظة كفر الشيخ بشمال مصر اليوم الاثنين إن قنبلة حارقة ألقيت على خيمة لفرز الأصوات في المدينة مما أدى لاحتراق صناديق اقتراع لانتخابات مجلس الشعب التي أجريت أمس الأحد.

وقال مصدر إن الشرطة تشتبه بأن أنصار مرشح مستقل ألقوا القنبلة على الخيمة ليل الأحد بعد تجمهرهم أمامها عقب شائعة عن محاباة القائمين بعد الأصوات لمرشح الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم.

وأضاف أن رئيس اللجنة القضائية المشرفة على فرز الأصوات والموظفين فروا بعد اشتعال النار في الخيمة وأن قوات مكافحة الشغب استعملت القنابل المسيلة للدموع في تفريق أنصار المرشح حسن الجندي.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وتابع أن رئيس اللجنة المشرفة على الفرز ألغى الفرز بعد أن تبين له احتراق أغلب الصناديق.

وقال شاهد إن قوات مكافحة الشغب طاردت فلول أنصار الجندي في شوارع المدينة، وأنهم ردوا على القوات بالحجارة.

وكان شقيق الجندي أصيب يوم السبت بطلق ناري وسط منافسة حادة في الدائرة.

وكان العنف سمة للانتخابات التي أجريت في مختلف المحافظات، وأصيب العشرات بالرصاص والسيوف والخناجر والحجارة، وألقت الشرطة القبض على نحو 200 من الناشطين في العملية الانتخابية.

وألقت قوات مكافحة الشغب أمس الأحد قنابل الغاز المسيل للدموع على أنصار المرشح حمدين صباحي في مدينة بلطيم بمحافظة كفر الشيخ خلال قيامهم بتحطيم نحو خمسة عشر صندوق اقتراع في لجنتين انتخابيتين قائلين إن الانتخابات زورت لمصلحة مرشح الحزب الحاكم.

وقال مصدر أمني إن الشرطة ألقت القبض على 20 من أنصار صباحي الذي يشغل مقعداً في مجلس الشعب المنتهية مدته.

وقالت اللجنة العليا الانتخابات إن الانتخابات كانت نزيهة على وجه العموم وإن مخالفات محدودة شابتها في عدد من الدوائر يجري التحقيق فيها.

وقالت مصادر أمنية في محافظة الغربية بشمال مصر اليوم الاثنين إن اشتباكاً وقع ليل الأحد بين قوات مكافحة الشغب وعشرات من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين في مدينة المحلة الكبرى.

وأضاف أن لاشتباك وقع حين دخل أعضاء الجماعة خيمة لفرز الأصوات مطالبين بحضور الفرز وأن القوات استعملت قنابل الغاز المسيل للدموع بينما رشقها أعضاء الجماعة بالحجارة.

وتابع أن عدداً من الأشخاص أصيبوا.

ويقول سكان إن المصابين في الاشتباكات مع الشرطة يعالجون في عيادات خاصة أو في بيوتهم تجنبا للقبض عليهم إذا نقلوا إلى المستشفيات العامة.

وفي عدد من الاشتباكات استعملت الشرطة الرصاص المطاطي ضد المتظاهرين، وأطلقت أعيرة نارية في الهواء.

وخلال الحملة الانتخابية تبادل الحزب الوطني وجماعة الإخوان الاتهامات بممارسة أعمال التخويف والعنف التي شملت اشتباكات بين أنصار المجموعات المتنافسة استخدمت فيها السيوف والسلاسل والمدي وطلقات الرصاص.

وقالت منظمات مصرية معنية بحقوق الإنسان إن أربعة أشخاص قتلوا، وأصيب ثلاثون آخرون في أعمال عنف متصلة بالانتخابات قبل الاقتراع.

وفي محافظة الفيوم جنوب غربي القاهرة أطلق أنصار مرشحين أعيرة نارية في الهواء أمس الأحد أمام عدد من اللجان في المحافظة بحسب شهود عيان.

وقال شاهد إن أنصار أحد المرشحين احتلوا عددا من المراكز الانتخابية في دائرة، وطردوا الموظفين المسؤولين فيها، ومنعوا دخول أنصار المرشحين المنافسين.

وقال مصدر في المحافظة إن اللجنة العليا للانتخابات ألغت عمليات الاقتراع في 14 لجنة "لوقوع أحداث شغب داخل وخارج هذه اللجان".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الخارجية المصرية»
  2. وزارة الداخلية المصرية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الخارجية المصرية

  2. وزارة الداخلية المصرية

  3. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى