ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (10 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

"الميرازي" يدعو "الجزيرة" و"العربية" إلى تناول الوضع في قطر والسعودية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 15 فبراير 2011

دعا الإعلامي المصري حافظ الميرازي قناتي "الجزيرة" القطرية و"العربية" السعودية إلى تناول الوضع في الدوحة والرياض كما تتناولان الوضع في مصر.

ووفقاً لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي)، جاء ذلك اثر تردد أنباء عن إقالته من قناة "العربية" بعد أن اقترح مناقشة تأثير ثورة مصر على السعودية.

وقال الميرازي، الذي عمل سنوات في "الجزيرة" القطرية، لوكالة الأنباء الفرنسية (فرانس برس) أمس الاثنين "قبل أن يتحرر الإعلام المصري كنا مضطرين للعمل في (الجزيرة) أو (العربية) لأننا لم نكن نستطيع أن نتحدث في الإعلام الخاص أو الحكومي".


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأضاف "الآن وقد تحرر الإعلام المصري، فإن أي زميل (صحافي) يتحدث عن الأوضاع في مصر يجب أن يتمكن من الحديث أيضاً عن الأوضاع السياسية في قطر على قناة الجزيرة أو عن الأوضاع في السعودية على قناة العربية".

وكان "الميرازي" انتقد بحدة الإعلام السعودي في حلقة من برنامج "أستوديو القاهرة" الذي تذيعه قناة "العربية" والتي تناول فيها تغطية الصحافة السعودية للثورة التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك في مصر.

وقال خلال الحلقة التي استضاف فيها الإعلامي المصري الشهير حمدي قنديل، والذي تتحاشاه وتقاطعه أغلب التلفزيونات الرسمية "هل تجرؤ الصحف السعودية أن تقول كلمة على الملك عبد الله أو على النظام السعودي".

وأضاف قائلاً "إن لم نستطع أن نقول رأينا فلنتوقف، الحلقة القادمة سنجرب ذلك سنتحدث عن تأثير الأحداث في مصر على الوضع في السعودية، إذا تم ذلك، فالعربية قناة مستقلة وإذا لم يتم فأودعكم وأشكركم على متابعتكم معي خلال هذه الفترة من أستوديو القاهرة".

وذكرت بي.بي.سي أنه في تصريحه لفرانس برس قال الميرازي إنه فوجىء بعدم إعادة بث هذه الحلقة في موعدها المعتاد في الثانية عشرة من بعد منتصف الليل، مضيفاً "بدلاً من ذلك أذاعوا برنامج ستديو بيروت الذي كان متوقفاً منذ بداية الأحداث في مصر".

وأضاف "في اليوم التالي أبلغناهم بأننا جاهزون للحلقة الجديدة من البرنامج إلا أنهم ردوا قبل ساعتين فقط من التصوير بأن القناة قررت خفض حجم تغطيتها للوضع في مصر بسبب تحسن الأوضاع ولذلك ستعود إلى برامجها العادية وبالتالي يعود البرنامج إلى موعده الأسبوعي".

وقال "الميرازي" إن الحلقة القادمة "يفترض أن تذاع يوم الجمعة في السابعة مساءً وعلى الهواء وإن الموضوع لم يتغير وهو نفس الموضوع".

وكانت عدة مواقع عربية نشرت غداة الحلقة يوم الأحد الماضي أن الوليد بن إبراهيم رئيس مجلس إدارة مجموعة "إم.بي.سي" المالكة لقناة "العربية" اصدر قراراً عاجلاً بإعفاء "الميرازي" من العمل في القناة.

ولكن الميرازي نفى تبلغه بهذا القرار. وقال "لن أتوقف عن تقديم البرنامج حتى إذا أرادوا أن يكون شهرياً أو حتى سنوياً. أنا حريص على البقاء معهم لأنها محطة جديرة بالاحترام وإذاعتها لبرنامجي ستؤكد ذلك".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (10 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (10 تعليقات)

نعم وألف نعم
المرسل عربي حر في 21 شباط 2011 - 13:33 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


نشكر الإعلامي الحر النزيه حافظ الميرازي على موقفه ونشد من أزره
ونلرجو منه ومن غيره من الإعلاميين الأحرار التحدث في موضوع تركز الثروات في الوطن العربي عند الأسر الحاكمة حيث أن هذا السبب أدى إلى تردي أوضاع المواكن العربي عموما مما سبب هذا الإعصار المدمر لأنظمة الحكم الفاسدة المستبدة بثروات شعوبها
فمثلا أخواني هناك دولة عربية نفطية وصل أجمالي ديون مواطنيها السكنية بحدود المليار دولار ومازال المبلغ يقسط ويتعب كاهل هذا المواطن الكادح رغم أن فائض الموازنة تجاوز ال 40 مليار دولار ورفض الحكومة سداد قروض المواطنين وصرف هذه الأمال على أستثمارات فاشلة في اوروبا واسيا وامريكا في مقدمة للاستحواذ الشخصي عليها
أن تركز الثروات وخاصة النفطية منها في أيدي اسر حاكمة لا تصل في معظم الأحيان أكثر من 1%من إجمالي التعداد السكاني ورغم ذلك تجد أن 70-80% يصرف على هذه الأسر وبذخها ورفاهيتها
ليجب أن يكون هناك عدالة في توزيع الثروات
شكرا لكم
لماذا يا ميرازي؟
المرسل النجمي, بكين في 21 شباط 2011 - 11:45 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


الحمد لله أنك لست مضطرا للعمل في الجزيرة أو العربية بعد اليوم ولكن أتمنى أنيكون تفاؤلك في محله ولا تضطر مرة أخرى للبحث عن عمل في الجزيرة أو العربية.

نحن لا ننكر أن السعودية وقطر فيهما ما فيهما من التجاوزات ولكن طالما أن التميس بريال والفول بريال واللتر ب30 هللة في السعودية فنحن بخير ولإصلاحات قادمة والعاقل من اتعض بغيره.

سترى مجلس الشعب المنتخب في السعودية قريبا وسترى الإصلاحات السياسية والإقتصادية والإجتماعية. وأيضا قطر ستسعى لإصلاحات مشابهه.

ولاؤنا للمليك وحبنا لوطننا لا يقل عن حبك لمصر التى نحبها أيضا وآمالي هي آمالك أن تعم الحرية والديموقراطية في بلادنا حسب ظروفنا وتركيبتنا لا حسب ما يريد الآخرون.

أخي الميرازي أحترمك وأقدرك وأتمنى لك الخير في حلك وترحالك
اتقوا الله فى دينكم
المرسل د على - مصر, مصر في 16 شباط 2011 - 11:06 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


كله الا السعودية أتقوا الله فى دينكم ....ان شاء الله ستبقى هذه البلاد بعون الله بعيداً عن الفتن ما ظهر منها وما بطن ....أتقوا الله فى دينكم وابعدوا عن هذه الارض المقدسة وتذكروا ما حدث لأبرهة وجيشه ويا أهل السعودية تذكروا أن أمن وأستقرار بلدكم هو مطلب كل مسلم ومن طلب غير ذلك فهو داعى للفتنه حفظنا الله منها ورد كيد الكائدين فى نحورهم وجعل السعودية آمنة مستقرة حتى قيام الساعة.
وإن غداً لناظريه قريبُ
المرسل أبو خالد الغامدي, بلاد الحرمين, الجزيرة العربية في 16 شباط 2011 - 03:11 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


بسم الله الرحمن الرحيم
أخي اكريم السيد/ حافظ الميرازي
لاتلتفت لمن يقلل أو يسئ لموقفك الرجولي......حتى وأن تأخر
( أن تأتي متأخراً خيراً لك من أن لا...تأتي )
أخي/ حافظ...أشكر لك هذا الموقف الشجاع والذي بسببه تم فصلك من القناة التي لاتستحق أن يكون بها أمثالك الشرفاء الذين غيروا الطريق من بعدما تبين له الحق.
إن مثل هؤلاء يعتقدون أن الرزق بأيديهم.!!!
وهم يجهلون أن الأرزاق بيد الله سبحانه.
وأرجو من كل قناة حرة مثل قناة الجزيرة أن تحتوي مثل هؤلاء الرجال فهم يستحقون منهم ومنا ومن الشعوب الحرة والقنوات الحرة الاحترام والتقدير والمساندة. حتى لا يتردد غيركم من بعدكم بأن يفعل فعلتكم الرجولية ويحطم القيود ويرفض الخضوع للذل من أجل دراهم معدودة.
أخي/ حافظ المحترم.
هؤلاء العملاء في بلادي بلاد الحرمين الشريفين وغيرهم من بلاد العرب المنبطحين يمثلون حكامهم ويستميتون في الدفاع عنهم وإذا جد الجد رأيتهم يفرون وينقلبون ضد حكامهم ويزعمون أنهم يمارس عليهم الضغط.ولكن الحقيقة هم.من ينطبق عليهم قول الله تعالى فيهم:
مُذَبْذَبِينَ بَيْنَ ذَلِكَ لَا إِلَى هَؤُلَاءِ وَلَا إِلَى هَؤُلَاءِ وَمَنْ يُضْلِلِ اللَّهُ فَلَنْ تَجِدَ لَهُ سَبِيلًا (143) النساء
وكذالك علماء السلاطين فهم موظفون فقط للتحريم عن الناس والتحليل للحكام.
فهم مثل الذين سبقوهم في مصر وتونس.من العسكر والأزهر.
وإن غداً لناظريه قريبُ
(( أنتبه لهذه الجملة أنا من الجزيرة العربية ))
يعني الجزيرة هي الأرض الحقيقة الملموسة وأما كلمة العربية فهي اسم لشيء موجود وعلى أساسه أطلق الاسم ويجب على الإسم يحترم ويوقر صاحبه؟؟؟
تحياتي
أبوخالد الغامدي
اقالة الميرازي
المرسل ابولسأ في 15 شباط 2011 - 19:27 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


يا اخ حافظ انت ورغم انو حجمك الاعلامي كبيير وقديير الا انو حدث لك كبوة في تطرقك في عنوان جريدة الحياة والشرق الاوسط وتغيير المقال من انو صحفي الى انو مدعووم من الحكومة وهذاء لايجووز في تمييز الحدث ..وتسالك المفترض انو يكون عن دول اقرب الثورة فيها من ان تكون في السعودية وقطر فلاتخذك الغيرة با تشخصن ذلك العنوان الصحفي وتجعله من حكومة الى بلد ...لك التقدير
نحن على انتظار
المرسل mtanios, syria في 15 شباط 2011 - 17:14 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


نحن بانتظار الحلقة بفارغ الصبر مع انني اظن غير ذلك و اذا تم ذلك انشألله فارجو اضافة سوريا ايضا على القائمة لمناقشة تاثيرات ثورة مصر و تونس عليها
غريبة ياحافظ
المرسل غريبه ياحافظ, كفر الشيخ, ---- في 15 شباط 2011 - 17:08 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


عمرنا ماشفنا حافظ الميرازي بينتقد نظام مبارك رغم انه طول عمره عايش في امريكا بلد الحريه واليوم بيطالب بانتقاد الملك السعودي
والله بقى لنا جناح ياحافظ خخخخخخخخخ
الميرازي والبرادعي وجهان لعملة واحدة الاستخبارات الامريكية
المرسل فهد الغامدي, جدة, السعودية في 15 شباط 2011 - 14:58 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


اذا كان يخجل من اظهار يده اليمنى المقطوعة فلديه مايخجل من اطلاع الناس عليه
اما نحن السعوديون فنحن موالين لحكامنا ان اخطأوا نصحناهم وان اصابوا شكرناهم
ونسال الله ان لايغير علينا وان لايسلط علينا من لايخافه فينا
واما حافظ الميرازي فلماذا لم يتجرء على حسني قبل احداث 25 واليوم اصبح له لسان يجب ان يلحق يمينه
United Arab Emirates
المرسل Mohammed, Dubai في 15 شباط 2011 - 13:21 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


هذا املنا بحافظ الميرازي نتمنى له الدوام بهذا المنهج
لماذا الآن يا ميرازي
المرسل Abu Abudullah, Riyadh في 15 شباط 2011 - 13:11 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


لمن لايعرف الميرازي القاطن في واشنطن ..
هو من اكبر عملاء وكالة الاستخبارات الامريكية سي آي إي تستخدمه الوكالة هو وأمثالة ممن يدعون الحرية والمثالية لتمرير اجندتها لتدمير الشعوب.
لكن الايام حبلى بالمفاجىت وستبدي لنا الأيام ما كان خافيا

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لإعلام

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

مقالات مرتبطة بالموضوع

موقع بي بي سي العربية
| 3 مقالات
  1. علماء: الجوز هو أكثر المكسرات صحية
  2. سحب صناعية لتبريد الجو في قطر خلال كأس العالم
  3. وزير لبناني سابق يعتذر عن تشبيه المرأة السعودية المنقبة ب‍ "كيس قمامة"
وزارة الخارجية المصرية
| 3 مقالات
  1. محتالون يدعون تحويل أصول الزعماء العرب المخلوعين عبر الانترنت
  2. مصر تطمئن "إسرائيل" وتؤكد التزامها بمعاهدة السلام
  3. مصر تنفي تلقي طلبات خارجية لتأمين السفارات الأجنبية
Ministry of Foreign Affairs - Qatar
| 3 مقالات
  1. سحب صناعية لتبريد الجو في قطر خلال كأس العالم
  2. قطر تشارك في العمل العسكري بشأن ليبيا
  3. قطر تعتزم توقيع عقد بقيمة 879 مليون دولار لمشروع ميناء
وزارة الخارجية السعودية
| 3 مقالات
  1. نساء سعوديات يرفضن استقدام خادمات مغربيات لـ "جمالهن"
  2. السعودية: 8 ملايين عاطل إضافي بحلول العام 2030
  3. صحيفة سعودية: ماذا تريد المرأة من المرأة في مجلس الشورى؟

روابط متعلقة بالموضوع

  1. موقع بي بي سي العربية»
  2. وزارة الخارجية المصرية»
  3. وزارة الخارجية السعودية»

 بريد الأخبار

  1. موقع بي بي سي العربية

  2. وزارة الخارجية المصرية

  3. Ministry of Foreign Affairs - Qatar

  4. وزارة الخارجية السعودية

  5. إعلام


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في إعلام

    لا يوجد محتوى