ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

مفتي السعودية يحذر المسلمين من التعرض لدور العبادة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 16 مايو 2011

دعا المفتي العام للمملكة العربية السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء عبدالعزيز آل الشيخ المسلمين إلى أخذ الحيطة والحذر والفطنة للمخططات التي تحاك لبلاد المسلمين.

ووفقاً لصحيفة "الحياة" السعودية، قال المفتي إن تلك المخططات ترمي إلى تحريك الفتن والنعرات الطائفية والمذهبية عبر الإساءة إلى الرموز أو التهجم على دور العبادة ليتحقق للأعداء ما يريدون من إنهاك القوى وتدمير مقدرات الدول.

جاء ذلك في سياق نصيحة وجهها آل الشيخ للمسلمين إزاء ما يجري في بلاد المسلمين من أحداث ضمنها دلائل أولها الاعتصام بالكتاب والسنة لأن فيهما الفوز والنجاة والمخرج من ورطات الدنيا والآخرة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وحذر المفتي من التعرض لدور العبادة، وقال "هو من أخطر الأعمال التي قد تفاقم الأوضاع وتثير الفتنة (...) وليس من شريعة الله إثارة الفتن والنعرات والحروب بل هي من شريعة أعدائه المفسدين الذين يريدون للبشر الدمار والخراب".

وتابع "ولأن الدين النصيحة فنوجه وننصح لعلّ الله تعالى أن ينفع به من بلغه من المسلمين والمسلمات، إذ ونحن نتابع ما يجري في بلاد المسلمين من أحداث، عزيز علينا ما يصيبهم من عنت، حريصون على أن يلتم شملهم وتجتمع كلمتهم على الحق، يسّر الله ذلك في القريب العاجل، ودفع عن المسلمين مضلات الفتن".

وقال "وعلى وفرة هذه الإشكالات، وتفاقم تلك الأزمات، فقد لاحظنا ولا حظ كل غيور مهتم بشأن أمته، أنه حدثت فتن في تضاعيف هذه الأحداث تحاول أن تذكي النعرات التي تفاقم الأوضاع سوءاً، وتمكن للأعداء من استغلالها واستخدامها لأغراضهم السيئة".

وطالب آل الشيخ العلماء بالتصدي لدورهم في توعية الأمة، وقال "الواجب على العلماء توجيه عامة الناس بالجمل الثابتة بالنص والإجماع، وترك الخوض في التفصيل الذي ينشر بينهم الفرقة والاختلاف".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

كل المسلمين في العالم يعتبرون اولياء الامر في السعودية هم المرجع الاساسي في الامر بالمعروف والنهي عن المنكر فعليكم التدخل بكل ما اتاكم الله من قوة
المرسل رامي احمد الايوبي, لبنان في 16 مايو 2011 - 17:32 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


كل المسلمين في العالم يعتبرون اولياء الامر في السعودية هم المرجع الاساسي في الامر بالمعروف والنهي عن المنكر فعليكم التدخل بكل ما اتاكم الله من قوة ,وفي كل الاحوال جزاكم الله خيرا

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الشؤون الإسلامية - السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الشؤون الإسلامية - السعودية

  2. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى