ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

أحمد بن سعيد رئيساً لمجلس إدارة الإمارات دبي الوطني

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 26 يونيو 2011

عيّن حاكم دبي الأحد الشيخ "أحمد بن سعيد آل مكتوم" رئيساً لمجلس إدارة بنك الإمارات دبي الوطني، في خطوة ربما تشير لتغييرات مقبلة في القطاع المصرفي في دبي.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية، إن الشيخ أحمد وهو عم حاكم دبي ورئيس مجلس إدارة شركة طيران الإمارات، سيحل محل الشيخ "أحمد حميد الطاير" الذي يشغل أيضاً منصب محافظ مركز دبي المالي الدولي.

والاثنان من أعضاء اللجنة المالية العليا في دبي، وكانا من أبرز الشخصيات خلال أزمة الديون في الإمارة.

وقال "محمد علي ياسين" رئيس الاستثمار في شركة كاب ام للاستثمار في أبوظبي: "إنه تغيير مثير للاهتمام.. إنه تغيير لم يتوقعه السوق".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وتابع: "قد يشير ذلك إلى أن هذا الصيف لن يكون مملاً رغم كل شيء.. ربما يشير إلى مجموعة من التغييرات تمتد للإدارات المحلية في دبي أو أبوظبي".

من ناحية أخرى، ذكرت الوكالة أن هشام عبد الله القاسم عيّن نائباً لرئيس البنك ليحل محل عبد الله محمد صالح الذي استقال من منصبه في مايو/أيار، وجرى تغيير ثلاثة من أعضاء مجلس الإدارة وحل محلهم محمد عبيد الشحي ومحمد هادي احمد عبد الله الحسيني وشعيب مير هاشم خوري.

وتمتلك حكومة دبي حصة 55.6 بالمائة في بنك الإمارات دبي الوطني الذي تأسس في عام 2007 نتيجة اندماج بنكين محليين بناء على تعليمات حاكم دبي.

وقال مراقبون:"إن تعيين الشيخ أحمد وهو رجل أعمال يحظى باحترام ساهم في تجاوز دبي أزمة الديون، يضفي استقراراً ومصداقية على التغييرات".

وكان الشيخ أحمد تولى رئاسة مجموعة دبي العالمية المثقلة بالدين في ديسمبر/كانون الأول مع سعي دبي لاستعادتها مكانتها بعد أزمة الديون.

وقال "عبد القادر حسين" الرئيس التنفيذي لبنك المشرق: "إن التغييرات في مجلس إدارة أكبر بنك في دبي من حيث القيمة السوقية قد تظهر أن الحكومة تضع نصب عينيها إجراء تغييرات داخل القطاع المصرفي الإماراتي".

وأضاف: "يغير الناس الإدارة العليا ومجلس الإدارة لأنهم يريدون أن تتحرك الأمور في اتجاه استراتيجي مختلف".

وتابع: "النظرة العامة أن القطاع المصرفي في دبي مزدحم بالبنوك وإذا حدثت بعض صفقات الاندماج فقد تكتسب الميزانيات العمومية ثقلاً".

وذكر أن ثمة مشاكل في القطاع المصرفي في دبي تحتاج حلاً بما في ذلك بنك دبي، وهو مصرف إسلامي متعثر استحوذت عليه حكومة دبي في مايو.

وتردد حديث عن تدخل بنك الإمارات الإسلامي ذراع المعاملات الإسلامية ببنك الإمارات دبي الوطني لشراء بنك دبي، وفي مايو قالت الحكومة إنها تدرس ما إذا كانت ستواصل تشغيل البنك منفرداً أو دمجه مع بنك آخر مملوك للدولة.

وذكرت الوكالة أن الشيخ أحمد تنحى عن مصبه كرئيس لمجلس إدارة بنك نور الإسلامي، وسيخلفه في هذا المنصب الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم.

وتردد اسم بنك نور الإسلامي كمرشح محتمل لضم بنك دبي، ولكن الشيح أحمد نفى هذه التكهنات في بيان الشهر الماضي.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

Land of Opportunities
المرسل Mohamed El-Zahabi في 28 حزيران 2011 - 17:48 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


With all due respect, i believe Dubai has raised other talented capable resources who would rise up to the challenge, just give them the chance.

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لبنوك واستثمار

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. بنك الإمارات دبي الوطني»

 بريد الأخبار

  1. بنك الإمارات دبي الوطني

  2. بنوك واستثمار


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في بنوك واستثمار

    لا يوجد محتوى