ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (2 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

تغييرات مقبلة في أنظمة وقيادات الخطوط الجوية السعودية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 27 يونيو 2011

ذكر تقرير اليوم الإثنين أن الخطوط الجوية السعودية مقبلة على تغييرات في الأنظمة والقيادات بعد حملة إعلامية شرسة واجهتها الشركة خلال الفترة الماضية.

ووفقاً لصحيفة "الحياة" السعودية، اعتبر المدير العام للشركة خالد الملحم، أن الخطوط السعودية مقبلة على تغييرات في الأنظمة والقيادات، دون أن يجيب صراحة على الحملة التي واجهتها الخطوط السعودية خلال الفترة الماضية والتي كشفت عن اختلاسات وسرقات لبعض المعدات، واتهامات بتقديم لحوم حمير لركاب الخطوط السعودية، وإمكان أن يكون لها تأثير على بقاء بعض القيادات في المؤسسة.

وقال الملحم "نحن نعمل ونسعى وسنغير، وستجدون ذلك في الأنظمة الجديدة وفي الطائرات الجديدة وفي نظام تقديم الخدمات، وهذه الإجراءات من شأنها أن تجعل المسافرين ينصفون الخطوط السعودية".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأضاف أن معدل الرحلات الداخلية خلال الـ18 شهراً الماضية زاد بشكل كبير، بعد أن أضافت الخطوط السعودية 44 طائرة إلى أسطولها الجوي، إلا أنه أوضح أن الخطوط السعودية لا تستطيع أن تضع كل طاقتها وثقلها في السوق المحلية لأن ذلك سيؤثر في حجم أعمالها في الرحلات الدولية، ما سيؤثر في إيرادات المؤسسة وعلى تمويل القطاع الداخلي.

وأوضح أن الخطوط السعودية تخطط لرفع أسطولها الداخلي من 49 طائرة في الوقت الراهن تخدم 26 مطاراً، لكي يصل عدد الطائرات المخصصة للرحلات الداخلية فقط خلال الفترة المقبلة إلى ما بين 80 و90 طائرة، حتى تتمكن من توفير رحلات تتناسب مع عدد عملائها محلياً، وقال "الخطوط السعودية تخطط لإضافة مليوني مقعد على رحلاتها الداخلية خلال الفترة المقبلة".

وأضاف أن الطلب على الرحلات الداخلية هذا العام يصل إلى أكثر من 12 مليون مسافر، مع التوقعات بنمو هذا الطلب إلى نحو 20 مليون مسافر على الرحلات المحلية بحلول عام 2018. وشدد على أن الخطوط السعودية تضع هذه الخطط ضمن إستراتيجيتها وتخطيطها للسوق المحلية لتوفير عدد الطائرات والطيارين المناسبين لمواجهة هذا الطلب، وتقديم الخدمات المناسبة للعملاء.

وبين أن خصخصة الوحدات في الخطوط السعودية قائمة، مؤكداً أن "خصخصة المؤسسة بشكل كامل تخضع الإستراتيجية للتحول من القطاع الحكومي للقطاع الخاص"، متأملاً أن تستمر هذه الإستراتيجية حتى تتم خصخصة المؤسسة بالكامل.

وتابع "تخطط الخطوط السعودية لرفد أسطولها الجوي لتقديم خدمات محلية مناسبة، وكذلك لتقديم خدمات منافسة في سوق الطيران الدولية، وأن تكون هذه الخدمات رائدة، خصوصاً بعد توسعة مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة".

وأكد أن أمام الخطوط السعودية فرصة مهمة للتوسع بشكل أكبر بحيث تصبح الخطوط السعودية من الشركات الفعالة في حركة النقل الجوي، متوقعاً أن تنقل الخطوط السعودية أكثر من 20 مليون مسافر خلال العام الحالي، معتبراً أن هذا العدد من المسافرين ليس بقليل.

وأشار الملحم إلى أن الخطوط السعودية لم توقف خدمة الانتظار على رحلاتها، وإنما أوقفت البيع على الرحلات مع عدم إمكان توفير مقاعد للمسافرين، مبيناً أن الخطوط لديها 26 مطاراً محلياً، ما يعني 93 نقطة وصول يومياً، موضحاً أنه تتم مراقبة الطلب على الرحلات وتوفير الخدمات إلى المدن والمناطق ذات الطلب الأعلى.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (2 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (2 تعليقات)

هبة
المرسل LS في 16 تموز 2011 - 08:52 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


هبة، سافري على السودانية وبعدين تعالي بوسي فرش الطيارة السعودية. وبعدين الركاب كل واحد يجلس مش عارف فين، لأنكم همج.
خاص بالخطوط السعودية
المرسل هبة عبدالرحمن, الحرطوم, السودان في 06 تموز 2011 - 16:50 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


عائلت دائما تسافر بالحطوط السعودية دائما لكن قرروا الا يسافرو بها مرة اخرى نسبة للخدمات الرديئة جدا الاكل رديئ اسوا انواع الفول المصري والفول اكل الفقراء حتى هدايا للاطفال لاتوجد بس للرضع عبارة عن قطعة بامبرز واحدة وهم حاملين معهم افضل انواع البامبرز ممكن يعطوكط منها بعدين الفوضى في الطائرة كل راكب يجلس في اي مقعد مما عمل ارتباك للركاب بعدين المضيفات افضل يقيروهم او يوجهوهم اكثرمع خالص الشكر

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. الخطوط الجوية العربية السعودي»

 بريد الأخبار

  1. الخطوط الجوية العربية السعودي

  2. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى