ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

65% نمو عدد مشتركي السعودية للكهرباء خلال 10 أعوام

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 19 يوليو 2011

كشفت الشركة السعودية للكهرباء أن النمو في الطاقة الكهربائية بالبلاد خلال 10 سنوات تجاوز الـ85.9 بالمائة، مشيرة إلى وجود اطراد في عدد المشتركين تجاوز الـ65.6 بالمائة في الفترة نفسها، وفقاً لصحيفة "الشرق الأوسط".

وتوقعت "السعودية للكهرباء" في تقريرها السنوي، نمو الطاقة المبيعة حتى عام 2016 بنسبة 170.8 بالمائة، مقارنة بعام 2000، في الوقت الذي توقعت فيه أن يكون انخفاض القوى العاملة خلال السنوات العشر الماضية بمعدل 11 بالمائة، متوقعة عودة ذلك الانخفاض مع حلول عام 2016.

وأوضح التقرير تطوير الشركة الموارد البشرية لديها، حيث كان الموظف يقوم بخدمة 124 مشتركاً في عام 2000، فارتفعت قدرته لخدمة 232 مشتركاً في نهاية عام 2010.

وأوضح أن الشركة رفعت نسبة التوطين من 73.1 بالمائة إلى 86.28 بالمائة خلال 10 سنوات بزيادة قدرها 2000 موظف سعودي، مقابل تناقص 52.7 بالمائة لتؤكد الانخفاض الكبير في الاعتماد على العنصر البشري الأجنبي.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأشار التقرير إلى نمو قدرات التوليد الفعلية الكهربائية بالشركة إلى 39.973 ألف ميغاواط ونمو إجمالي القدرة المتاحة لعام 2010 بنسبة 10.4 بالمائة ليصل إلى ما يقارب 50 ألف ميغاواط مقارنة بإجمالي عام 2009 الذي بلغ 44.485 ألف ميغاواط.

ولفت إلى أنه تم تدشين عدد من المشاريع الجديدة التي تهدف إلى نقل الطاقة الكهربائية إلى أكبر عدد من المستفيدين، وتهدف إلى تعزيز مشاريع تم الانتهاء منها لتحسين وتطوير شبكات نقل الطاقة ورفع كفاءتها التشغيلية، إذ تم إنشاء 33 محطة تحويل بعدد 77 محولاً، وتعزيز محطات تحويل قائمة بعدد 10 محولات جديدة مع استبدال عدد من المحولات.

وبلغ إجمالي عدد محطات التحويل للجهد الفائق والجهد العالي 644 محطة، وإجمالي عدد المحولات 1845 محولا بإجمالي سعة "176 ألف م.ف.أ"، كما بلغ إجمالي أطوال شبكات نقل الطاقة نحو 46 ألف كيلومتر دائري.

وبيّن التقرير أن نمواً مطرداً على التوزيع وخدمات المشتركين بلغ 5.9 مليون مشترك، تم إيصال الخدمة الكهربائية لعدد 317.9 ألف مشترك وكهرباء لنحو 208 قرى وهجرة خلال العام الماضي.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لطاقة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. الشركة السعودية للكهرباء»

 بريد الأخبار

  1. الشركة السعودية للكهرباء

  2. طاقة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في طاقة

    لا يوجد محتوى