ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

3 قضاة سعوديون يسجلون رقماً قياسياً بالنظر في 70 قضية يومياً

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 12 سبتمبر 2011

ذكر تقرير اليوم الإثنين أن ثلاثة قضاة سعوديون نجحوا في تسجيل رقم قياسي في سلك القضاء من خلال النظر في 70 قضية في يوم واحد.

ووفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية، كسرت الدائرة السابعة الجزائية في المحكمة الإدارية بالدمام الأعراف القضائية كافة بعد أن أنجزت أمس الأحد 70 قضية في يوم واحد مَـثُل خلالها 120 شخصاً في قضايا مختلفة.

ويشكل هذا الرقم ثلث القضايا الموجودة لدى الدائرة. وقال القاضي بالدائرة الجزائية في المحكمة الإدارية بالدمام الشيخ عماد المهيني، إن هذا الرقم القياسي أصبح في عرف رجال القضاء والمحامين مجالاً للتندر والاستغراب من بعض منسوبي المحكمة.

وأضاف "البعض قال للقضاة الثلاثة، لن تنجزوا القضايا حتى ولو واصلتم العمل للساعة الخامسة مساءً، في حين أن آخرين قالوا على سبيل الفكاهة، سوف نرى سيارة الإسعاف تحضر للمحكمة لنقلكم إلى المستشفى بسبب الإجهاد".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وتابع "عقدنا العزم نحن القضاة الثلاثة بالدائرة الجزائية في المحكمة الإدارية بالدمام على رفع عدد القضايا التي ننظرها في هذا اليوم إلى 70 قضية، متجاهلين المثبطين كافة، واضعين في اعتبارنا خدمة المراجعين وإنهاء حقوق الناس في أسرع وقت"، مشيراً إلى أن النجاح في هذا اليوم يدفعنا إلى رفع الطموح إلى "أعداد فلكية".

وأشار إلى أن هذه التجربة هي اجتهاد شخصي من أعضاء الدائرة السابعة الجزائية في الدمام برئاسة الشيخ أحمد القريني وعضوية الشيخ عماد المهيني والشيخ عبدالله اليابس وعضو احتياطي الشيخ محمد الودعاني.

وأضاف "تدرجنا في رفع عدد القضايا التي تنظرها الدائرة فبدأنا في النظر بعدد 15 قضية في اليوم ثم ضاعفنا العدد إلى أن وصلنا إلى 36 قضية ثم وصلنا هذا اليوم إلى الرقم الجديد 70 قضية في اليوم خلال الأسبوع بحيث خصصنا يوماً واحداً للترافع والنطق بالحكم في حين أن أيام الأسبوع الباقية ستخصص لمداولة القضايا".

وأكد المهيني أن السبب الذي دفعهم إلى الوصول إلى هذا الرقم الذي وصفه بالقياسي والتاريخي على مستوى المملكة، تمثل في أمور بسيطة أهمها سهولة الإجراءات في المحكمة الإدارية؛ حيث يسير القضاة وفق التطوير الاستراتيجي الذي تسير عليه المحاكم الإدارية كافة في المملكة. ممتدحاً النظام الإلكتروني الذي يطبق في المحكمة.

وأكد "أنه في حالة رغبتنا في مزيد من التطور فلابد من برنامج أفضل من المستخدم حالياً بما يواكب الطموحات وحتى نحقق مفهوم المحكمة الإلكترونية". وتابع "في حالة تطبيق المحكمة الإلكترونية سوف نصل إلى مستوى أن تنظر كل دائرة إلى 100 قضية في اليوم الواحد".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

شيء محزن مع الأسف!!!
المرسل م. نايف, واهد نفر مكان بعييد, اكيد حوش ابو متعب الله يحفظة في 12 أيلول 2011 - 20:08 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


فرحانين جداااا ، طيب للاسف اغلب هذه القضايا من الطبيعي ان يتم الحكم فيها باحكام خاطئة ، و للاسف هذا يدل علي ان عدد القضاه لدينا اقل من العدد الافتراضي ، انا اري ان هذا الخبر مدعاه للخزي و السخرية اكثر من التفاخر و الفرح ، قضاءنا للاسف قائم علي اخطاء و تناقضات عظيمة لا يدركها سوي مجربيها.

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة العدل - السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة العدل - السعودية

  2. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى