ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

690 مليار دولار للمشاريع العملاقة في السعودية

بقلم محرر من آرابيان بيزنس  في يوم الأربعاء, 12 سبتمبر 2007

أشارت تقديرات غرفة التجارة والصناعة في المنطقة الشرقية من السعودية إلى أن مجموع تكلفة المشاريع العملاقة في السعودية العائدة للقطاعين الحكومي والخاص خلال الأعوام المقبلة، ستتجاوز 690 مليار دولار.

صدرت هذه التقديرات قبيل منتدى الاستثمار السعودي 2007، الذي سيعقد في 17 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل ويتوقع أن يستقطب أكثر من ألف مشارك يمثلون نخبة من رؤساء الهيئات، والمؤسسات المعنية بتشجيع الاستثمار وصناديق التمويل والشركات الاستثمارية والمالية في السعودية، وعدد من الدول العربية والأجنبية.

وأوضح عبد الرحمن الراشد رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية رئيس مجلس الغرف السعودية، أن جذب الاستثمارات الأجنبية، وتشجيع رأس المال الوطني على ضخ المزيد من الاستثمارات يشكل واحدا من أهم أولويات غرفة الشرقية، لافتا إلى إنشاء مركز تنمية الاستثمار في الغرفة، باعتباره من أبرز المؤشرات التي تعكس اهتمام الغرفة بهذا الدور، حيث استحدثت الغرفة هذا المركز لتفعيل دورها في تشجيع الاستثمارات الأجنبية والوطنية وجذبها إلى المنطقة الشرقية، تجسيدا لأحد أهدافها الاستراتيجية.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

على الصعيد ذاته، ذكر عدنان بن عبد الله النعيم نائب الأمين العام لغرفة الشرقية، أن المشاريع العملاقة تمثل مجالا خصبا لتوفير فرص استثمارية متنوعة وغير محدودة خلال الـ 15 عاما المقبلة، وأن منتدى الاستثمار يعد فرصة مواتية للجهات الحكومية وصناع القرار لمناقشة المتطلبات والفرص التي تتيحها المشاريع العملاقة.

من جهة أخرى، أشار تقرير أعدته غرفة الشرقية تزامنا مع استعداداتها لتنظيم المنتدى، إلى تخطيط الهيئة العامة للاستثمار لترخيص مشاريع استثمارية تبلغ قيمتها بنحو 80 مليار دولار في عام 2007، حيث رخصت لنحو 1398 مشروعا أجنبيا ومشتركا في عام 2006، بقيمة 67 مليار دولار، وذلك بارتفاع بلغ 25 في المائة مقارنة بعام 2005، أما بالنسبة لقطاع الغاز والنفط والبتروكيماويات فقد خصصت الدولة 45 مليار دولار لإنفاقها على تنمية قطاع الغاز خلال الـ 25 عاما المقبلة، كما أن إنتاج البترول سيصل إلى 12 مليون برميل بعد سنتين من الآن.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لبنوك واستثمار

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

من  Current Issue

روابط متعلقة بالموضوع

  1. Jeddah Chamber of Commerce and Industry»

 بريد الأخبار

  1. Jeddah Chamber of Commerce and Industry

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في بنوك واستثمار

    لا يوجد محتوى