ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الإمارات للخدمات الاستثمارية تطرح منتجات جديدة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 16 ديسمبر 2007

أعلنت الإمارات للخدمات الاستثمارية المحدودة ("إي آي اس")، الشركة المرخصة والمنظمة من قبل سلطة دبي للخدمات المالية، اليوم عن تسجيل استثمارات بأكثر من مليار درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من بدء عملياتها التشغيلية انطلاقاً من مركز دبي المالي العالمي.

والجدير بالذكر أن ’إي آي اس‘ نجحت في تأسيس شراكات إستراتيجية مع رواد عديدين في هذا القطاع، مما ساهم في تعزيز حضورها ومكانتها في الأسواق الإقليمية والعالمية. توفر ’إي آي اس‘ إمكانية استخدام مجموعة متكاملة من مصادر القطاعات المختلفة وفئات الأصول المهيكلة إما على أساس الشريعة الإسلامية أو في إطار الطرق التقليدية. وانطلاقاً من حرصها الدائم على ابتكار أفضل المنتجات الاستثمارية بما يعود بالنفع على مساهميها، أعلنت ’إي آي اس‘ عن تحقيق عائدات استثمارية مرتفعة وأداء متفوق لمحافظها الاستثمارية وطرح منتجين جديدين متوافقين مع أحكام الشريعة الإسلامية. جاء هذا الإعلان خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في المقر الرئيس للشركة.
وفي هذه المناسبة، صرح السيد جمال بن غليطه، المدير العام لخدمات الأفراد وإدارة الثروات في الإمارات دبي الوطني بقوله: "أن أداء محافظنا الاستثمارية عبر مختلف أطياف المخاطر كان ممتازاً، على سبيل المثال، أن محفظة الإمارات الإسلامية للاستراتيجيات البديلة، إحدى المنتجات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية الأولى من نوعها، حققت مردوداً سنوياً بنسبة 10.15% على أساس الدولار الأمريكي منذ تأسيسها في يونيو 2007*. "تعد هذه المحفظة بمثابة منتج مبتكر للزبائن الذين يتطلعون إلى الاستثمار في مجموعة استراتيجيات استثمارية إسلامية توفر لهم عائدات عالية منضبطة المخاطر. إنها في الحقيقة الوعاء الاستثماري البديل الذي يختلف عن سائر المحافظ التقليدية نظراً لأنها توفر تنوعاً من خلال الارتباط المنخفض مع فئات الأصول الأخرى."

كما أعلنت ’إي آي اس‘ أيضاً عن طرح محفظة الأسهم الطويلة الأمد المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، والمعروفة باسم ’محفظة الإمارات الإسلامية لتداول الأسهم‘. إنها أول محفظة محلية عالمية لتداول الأسهم متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية ومسجلة تحت اسم ’محافظ الإمارات المحدودة‘ في جيرسي. تم تعيين ’إي آي اس‘ كمدير استثمار منتدب للمحفظة. وبدورها، قامت ’إي آي اس‘ بتعيين شركة ’أولد ميوتشوال اسيت مانجرز (المملكة المتحدة) المحدودة ("OMAM") كمستشار مبدئي ثانوي أول للمحفظة.تهدف المحفظة إلى تحقيق نمو طويل الأمد في رؤوس الأموال، وتوفير عائدات منضبطة المخاطر، من خلال الاستثمار في الأسهم المتوافقة مع الشريعة حول العالم، وذلك عن طريق اعتماد استراتيجية تداول قصيرة الأمد. ستتولى هيئة الفتوى والرقابة الشرعية في ’إي آي اس‘ المحدودة مهام التأكد من توافق الأسهم المتداولة وعمليات الاستثمار مع أحكام الشريعة. وصرح السيد ديون فيرنوي، رئيس وحدة إدارة الأصول في ’إي آي اس‘ بقوله: "توفر المحفظة للمستثمرين خيارات متنوعة لتداول الأسهم الاستثمارية العالمية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية. لقد كانت المبادرة ناجحة جداً بمختلف المقاييس."

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

تقرر طرح محفظة ’الإمارات الإسلامية للعقارات الدولية‘** وهو المنتج الاستثماري السابع المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية في المستقبل القريب. ستتيح هذه المحفظة للمستثمرين إمكانية الاستثمار في العقارات الدولية على نحو متوافق مع الشريعة الإسلامية. كما يعتقد أن تكون هذه المحفظة الأولى عالمياً من حيث توفير سيولة يومية وميزة الاستثمار المباشر في الأصول العقارية الدولية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، مع التركيز على الاستثمار المباشر أيضاً في العقارات التجارية الأوروبية والآسيوية. وصرح السيد ديفيد مارشال، رئيس تطوير المنتج في ’إي آي اس‘ بقوله: "نحن مسرورون جداً بهذه المبادرة الجديدة المتمثلة في طرح المحفظة. لقد تمكنا من توسيع خيارات محفظتنا الاستثمارية بنجاح تام، ونعتقد أن هذه الخطوة ستكون إضافة ملائمة إلى محافظ عملائنا الاستثمارية، نظراً لأن المستثمرين في منطقة الخليج العربي وغيرها يدركون أهمية ومنافع التنويع الاستثماري."

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

HALAL
المرسل Rachid Smairi, Boston, USA في 18 كانون الثاني 2008 - 08:20 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


السلام عليكم،
هل يوفرالإمارات للخدمات الإستثمارية قروض من غير ربى؟ وكيف يمكن الإستفادة من ذالك إن أصح؟
والسلام عليكم ورحمة الله.

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لاستثمار إسلامي

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. بنك دبي الوطني»

 بريد الأخبار

  1. بنك دبي الوطني

  2. استثمار إسلامي


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في استثمار إسلامي

    لا يوجد محتوى