ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

التأمين الصحي على العمال في الإمارات أصبح ملزماً

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 30 ديسمبر 2007

قال وزير العمل علي عبد الله الكعبي أن التأمين الصحي على جميع عمال البناء في الإمارات سيصبح إلزامياً ابتداءً من عام 2008. 

ويأتي هذا التحرك بعد تقديم خطة ملزمة للتأمين الصحي في أبو ظبي في يناير/كانون الثاني من هذا العام.

وفي معرض حديثه لصحيفة كونستراكشن ويك قال الكعبي:"لقد جعلنا التأمين الصحي إلزامياً في أبو ظبي بالفعل وبحلول العام المقبل سيسري هذا القانون في جميع الإمارات الأخرى".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وحذر الكعبي من أنه ابتداءً من 1 يناير/كانون الثاني فان أي شركة تتخلف عن دفع الأجور للعاملين فيها ستواجه غرامة قدرها 2700 دولار (10000 درهم) إضافة إلى معاقبتها بإنزالها إلى الفئة سي.

وقال أيضاً انه على شركات البناء أن تدفع أجور العاملين فيها عن طريق وسائل الدفع الالكتروني من خلال البنوك أو مكاتب صرف العملات.

وأضاف "حتى الآن يوجد 150000 عامل يتسلمون أجورهم من خلال هذا النظام الذي يساعدنا على مراقبة من يتأخر بالدفع. فان لم تودع الشركة المال في البنك حتى تاريخ معين يظهر في نظامنا علم أحمر ليخبرنا عن الشركة التي تأخرت في الدفع".

هذا وستستضيف وزارة العمل في يناير/كانون الثاني الجلسة الرابعة من المشاورات الوزارية حول التوظيف الخارجي والعمل التعاقدي للبلدان الآسيوية التي ينحدر منها العمال.

وسيعقد هذا الحدث من 21 ولغاية 22 يناير/كانون الثاني في أبو ظبي تحت اسم عملية كولومبو. وستستضيف الإمارات أيضاً المنتدى الخليجي الثاني حول العمل التعاقدي المؤقت من 23 ولغاية 24 يناير/كانون الثاني.

وقال أليكس زايامي مستشار الوزير للشؤون الدولية "نرغب من خلال هذا الاجتماع في تفعيل مذكرة التفاهم التي تجمعنا بالفعل مع هذه الدول لتصبح اتفاقية ملزمة تنص على عودة العمال إلى بلدانهم بعد انتهاء عقودهم. 

"ونتطلع أيضاً إلى تفعيل اتفاقياتنا الثنائية مع كل واحد من هذه البلدان لتصبح اتفاقيات متعددة الأطراف بين جميع هذه الدول وجميع دول مجلس التعاون الخليجي كوحدة واحدة".

والبلدان المشاركة التي ينتمي إليها العمال هي أفغانستان وبنغلادش والصين والهند واندونيسيا ونيبال وباكستان والفلبين وسريلانكا وتايلاند وفيتنام.

أما الدول التي يقصدها العمال والمشاركة في هذه الفعالية فهي دول مجلس التعاون الخليجي واليمن واليابان وماليزيا وجمهورية كوريا وسنغافورة.  

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمقاولات وصناعات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

من  Current Issue

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة العمل الإماراتية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة العمل الإماراتية

  2. مقاولات وصناعات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مقاولات وصناعات

    لا يوجد محتوى