ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

تحديد الإقامة فى الامارات يواجه الإلغاء

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 23 يناير 2008

اعترف مسؤول إماراتي كبير يوم الاثنين أن دول الخليج قد تتخلص من خطتها لفرض تحديد لطول المدة التي يمكن للعمال شبه المهرة وغير المهرة العيش فيها في الخليج.

وبسبب الضغوطات من قبل وسائل الإعلام في مؤتمر "عملية كولومبو" في أبو ظبي، كشف الوكيل العام المساعد لوزارة العمل الإماراتية يوسف عبد الغني أنه "من الممكن التخلي عن" ذلك الاقتراح المثير للجدل.

وقال عبد الغني : "أن [تحديد الإقامة] ثلاثة زائد ثلاثة هو مجرد أداة وعملية ومبادرة تمت مناقشتها فقط داخل دول مجلس التعاون... وقد يتم التخلي عنها"، ولم يذكر أي سبب لذلك. ولدى سؤاله حول إذا ما كان الاقتراح على جدول الأعمال أجاب قائلاً : "لدينا مجتمع مختلف هنا [في عملية كولومبو]، وأطراف أكبر. فهذا المكان مختلف".


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأخبر عبد الغني أريبيان بزنس دوت كوم في مقابلة يوم الاثنين على هامش القمة التي تستمر أربعة أيام وتدور حول التوظيف الخارجي والعمل التعاقدي أنه لن تتم مناقشة تحديد الإقامة.

وتتباين تلك التعليقات بشكل واضح مع الدعم الكامل الذي نالته الخطة من قبل الإمارات ودول الخليج الأخرى لدى اقتراحها للمرة الأولى من قبل وزير العمل البحريني في أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي.

وأثار الاقتراح الغضب وسط جاليات المغتربين وانتقدته الشركات التجارية التي تناضل أصلاً للاحتفاظ بكوادرها على نطاق واسع.

وكان من المتوقع إقرار الاقتراح في قمة ديسمبر/كانون الأول الماضي لدول مجلس التعاون الخليجي في الدوحة، ولكن تم تأجيل اتخاذ القرار.كما كان من المتوقع أيضاً أن يكون تحديد الإقامة موجوداً بقوة على جدول أعمال القمة، التي يحضرها وزراء العمل من 22 دولة آسيوية وشرق أوسطية. وقال وزير العمل العماني يوم الاثنين أن دول مجلس التعاون الخليجي خضعت لضغوطات من الشركات التجارية لكي تلغي الخطة.

وتحدث جوما بن علي بن جوما مع صحيفة "جلف نيوز" الإماراتية على هامش القمة قائلاً : "في البداية، كانت دول الخليج مؤيدة لقانون مقترح يفرض تحديد إقامة العمال الأجانب غير المهرة بست سنوات، ولكن تبين أنه غير عملي بالنسبة للمرحلة الحالية".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة العمل الإماراتية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة العمل الإماراتية

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى