ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الإمارات تتعهد بمحو الأمية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 16 مارس 2008

ذكر مسؤولون في وزارة التربية والتعليم الإماراتية أن الدولة تعهدت بمحو الأمية في العام 2015 لتصبح الدولة العربية الأولى التي تحقق نسبة 100% في معرفة القراءة والكتابة.

وأعلنت وكالة الأنباء الحكومية "وام" يوم أمس السبت نقلاً عن مقال تم نشره في صحيفة "الإتحاد" أن نسبة الأمية في الإمارات وصلت إلى 9% في 2005 منخفضةً من 22% عام 2000.

وتعد الأمية من أكبر مشكلات الوطن العربي، فهناك شخص واحد من كل ثلاثة أشخاص لا يعرف القراءة أو الكتابة بما فيهم نصف النساء كلهن تقريباً، وذلك وفقاً لمنظمة جامعة الدول العربية التعليمية والثقافية والعلمية "أليسكو" والتي تتخذ من تونس مقراً لها.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقالت أليسكو أن إعمار ثلاثة أرباع المائة مليون شخص الذين لا يعرفون القراءة أو الكتابة في الدول العربية تتراوح ما بين 15 و45 سنة.

وبينت المنظمة أنه بالرغم من تأثير الأمية على الوطن العربي بأكمله، إلا أن الدول ذات الكثافات السكانية العالية مثل مصر والسودان والجزائر والمغرب تبدو معرضة للخطر بشكل خاص.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

النتيجة واحدة
المرسل وثر بن قادم في 06 آب 2008 - 23:39 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


الذين لا يملكون الوعى يعتقدون بان للتعليم مردود نافع على مجتمعنا00ولذلك يتحدثون دوما عن الامية ونسبتهم وكيف يقضى عليهم000يعتقدون اننا اذا اصبحنا متعلمين فسوف نكون بشرا كغيرنا من البشر000وهم مخطئون بالتاكيد لاننا لسنا دول صناعية نصنع الطائرات او السيارات او الاسلحة او الغذاء او الدواء او السماداو اللباس000فكيف يمكن الاستفادة من التعليم00ثم ما هو تعليمنا 00بعضنا يحمل الكتوراة وابعض البكالوريوس ولكن بماذا 00بالسينما والاخراج والممالك القديمة وعيون ديانا والتمثيل والموسيقا والرقص الشرقى والجغرافيا وصفحات مجهولة من التاريخ والادب المقارن وشعر المتنبى ورحلتة الى مصر ولقائة بكافور000انا اسألكم لو كان لدينا زبال يخلصنا من النفايات اليس انفع لنا 00ولو كان لدينا راعى غنم يكون سببا فى غذائنا وتكثير مواشينا اليس انفع لنا ولو كان لدينا ميكانيكى او نجار او حداد او كندرجى او خياط اليس انفع لنا00طبعا ليبست هذة هى كل المشكلة 00المشكلة ان هؤلاء الذين يلتقطون الفتات من العلم عن موائد الاخرين يصرون على التوصيف العلمى لشخصهم فيقولون الدكتور فلان والمهندس علان0000انظروا الى الهند000الاميون فيها اكثر من الامة العربية باكملها ومع ذلك هى دولة نووية000هل عقلتم الان

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة التربية الإماراتية»
  2. The Arab League Educational, Cultural and Scientific Organization (ALESCO)»

 بريد الأخبار

  1. وزارة التربية الإماراتية

  2. The Arab League Educational, Cultural and Scientific Organization (ALESCO)

  3. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى