ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

400 مليون دولار صفقة تمويل إسلامي لمجموعة الجابر

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 20 أبريل 2008

أعلنت "مجموعة الجابر" في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن إغلاقها بنجاح لصفقة تمويل بقيمة 400 مليون دولار (1.47 مليار درهم)، وذلك على شكل تمويلي إسلامي من عدة بنوك لشراء آلات ومعدات، وإعادة تمويل الديون المستحقة على المجموعة. ويخضع هذا ا التمويل الذي يمتد لخمس سنوات لمبدأ "الإجارة" المتوافق مع الشريعة الإسلامية.

وتم تعيين شركة "ميلينيوم كابيتال المحدودة" الذراع الاستثماري المصرفي التابع لـ"بنك دبي الإسلامي"، وبنك الخليج الأول، وبنك أبو ظبي الوطني، لإدارة عمليات السجل الخاصة بهذه الصفقة، التي تم تسعيرها بالدولار الأمريكي والدرهم الإماراتي. كما قامت نفس المؤسسات المالية بالاشتراك مع بنك "بي أن بي باريباس أوف فرانس" بضمان هذه ا التمويل.

وشهدت هذه الصفقة دعماً قوياًً من السوق المالية، حيث استقطبت تجمعاً من البنوك العالمية بلغ عددها 11 بنكاً، وهذا ما يعكس المكانة المتميزة التي تحظى بها "مجموعة الجابر" لدى مؤسسات الخدمات المالية العالمية. ومن الجدير ذكره أن عملية التمويل شهدت إقبالاً استثنائياً من قبل الشركات الاستثمارية في الشرق الأوسط، آسيا وأوروبا.

وأظهرت الأسواق المالية تفاعلاً متميزاً مع الجاذبية التي يتمتع بها القطاع الخاص في أبو ظبي بشكل عام، والمتانة والسمعة الممتازة التي تحظى بها "مجموعة الجابر" بشكل خاص. كما تضيف حزمة الضمانات القوية وعملية التسعير المبتكرة بالدولار والدرهم الخاضعة لمبدأ "الإجارة" المتوافق مع الشريعة الإسلامية العديد من المزايا الإضافية لهذا الصفقة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال عبيد الجابر، رئيس مجلس الإدارة في "مجموعة الجابر": "يأتي الإغلاق الناجح لهذه الصفقة ليوفر لمجموعة الجابر مرونة أكبر في تمويل خططها للنمو المتواصل. ومن هنا، نشكر جميع البنوك المشاركة لدعمهم الكبير وثقتهم الكبيرة بمجموعتنا."

وأضاف: " ستلعب هذا التمويل دوراً محورياً في مواصلة عمليات التوسع التي نقوم بها واستكشاف آفاق جديدة لعملياتنا، وخصوصاً بعد مرور ما يقارب من أربعة عقود على تأسيس الشركة. كما أننا سنواصل مسيرة النمو والتنويع في اقتصاد إمارة أبو ظبي وكافة إمارات الدولة، حيث تعتبر مجموعتنا التي تضم أكثر من 40 ألف موظف، من أكبر شركات القطاع الخاص العاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وبالنيابة عن مجموعة الجابر، يسعدني أن أشارك هذا الإعلان الهام مع مساهمينا في الشرق الأوسط ومختلف أرجاء العالم."

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لاستثمار إسلامي

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. Al Jaber Group»

 بريد الأخبار

  1. Al Jaber Group

  2. استثمار إسلامي


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في استثمار إسلامي

    لا يوجد محتوى