ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (2 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

إعدام يمنيان في السعودية بتهمة القتل والسلب

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 06 مايو 2009

أعدمت السلطات السعودية المختصة اليوم الأربعاء في منطقة جازان يمنيان بتهمة قتل يمني ثالث وسلب ما معه من مال.

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيان لها أن الجانيان دهل أخرش ومحمد النعمي أطلقا النار على المجني عليه أحمد قاسم (جميعهم يمنيو الجنسية) من مسدس وسلبا مامعه من أموال.

وأوضح البيان الذي بثته وكالة الأنباء السعودية أن الجانيان أقدما على ارتكاب جرائم السطو المسلح وسلب الأموال بالقوة وقتل من يعترضهما، ومن ذلك قيامهما بالسطو المسلح على محل تجاري في إحدى محطات البنزين وقتل الوافد أحمد قاسم وسلب ما معه من مال، وشاركهما في بعض جرائمهما عدد من الأشخاص بأدوار مختلفة.

وأضاف البيان أن سلطات الأمن تمكنت من القبض على المذكورين والمشاركين معهما وأسفر التحقيق معهما عن توجيه الاتهام إليهم بارتكاب تلك الجرائم كل حسب جرمه وبإحالتهم إلى المحكمة العامة صدر بحقهم صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليهم شرعاً وأن ما قام به كل من دهل أخرش ومحمد النعمي عمل خطير يخل بالاستقرار ويزعزع الأمن حيث كونا عصابة للسطو وسلب الأموال بالقوة والقتل.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وتابع البيان "تم الحكم على المتهمين المذكورين بالقتل تعزيراً كما تم الحكم على المشاركين معهما بالسجن والجلد كل حسب جرمه عن الحق العام وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة وتم تنفيذ الحكم اليوم الأربعاء في مدينة جيزان في منطقة جازان.

وينفذ حكم الإعدام في السعودية بطريقة القصاص (القتل بالسيف)، ويلاقي تنفيذ القصاص في السعودية انتقادات واسعة على المستوى العالمي، لا سيما الغرب الذي يتحدث عبر وسائل إعلامه عن طريقة التنفيذ المنافية لحقوق الإنسان، ويثير الانتقاد الغربي أيضا ردود فعل غاضبة عند بعض العلماء المسلمين الذين يرون أنهم يطبقون حكم الله في مجرمين يهددون الناس بينما يقتل الغرب الملايين من الأبرياء من أجل سيطرة على منطقة نفط أو فرض سياسة معينة، ويستشهدون بما جرى ويجري منذ الحرب العالمية الأولى وحتى احتلال العراق عام 2003 .

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (2 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (2 تعليقات)

جريمة القتل
المرسل وثر بن قادم في 08 مايو 2009 - 03:26 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


انا اعتقد انه ينبغي تطبيق عقوبة الاعدام ليس على الفاتل فحسب ولكن على كل من سهل او تواطىء او اخفى او عاون اوحرض او زين للقاتل ان يقتل القتيل
واعتقد ان سرعة تنفيذ القصاص افضل من التأخير لان التاخير في مصلحة القاتل

اخواني في الاريبيان :عدنا الى المشكلة نفسها...امامي كلمتان انجليزيتان احداهما فيثيثس اما الاخرى فهي حرف واحد لا اعرف ما هو...هل يمكن ان اكتب الكلمة واترك الحرف...شكرا لكم لانكم اذنتم لي بذلك...وليذهب الحرف الوحيد الى جهنم...والى بئس المصير

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الداخلية السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الداخلية السعودية

  2. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى