ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

داعية سعودي: ستسمعون قريبا ما يسركم حول بطل فيلم "مناحي"

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 14 يونيو 2009

تتواصل ردود الفعل المتباينة حول عرض أول فيلم سينمائي في العاصمة السعودية الرياض الأسبوع الماضي، حيث قال الداعية السعودي المعروف علي المالكي أن شقيقه فايز المالكي الذي يلعب دور البطولة في الفيلم لم يتعرض لمحاولة اعتداء من بعض من وصفهم بالمتشددين.

وأضاف المالكي في تصريح لصحيفة "الرياض" المحلية إن فايز يتمتع بصحة وعافية وما تناقله الناس غير صحيح.

وكان فايزالمالكي تعرض لمضايقات وشتائم وأوصاف أطلقها معارضون لدخول السينما إلى المملكة السبت الماضي أثناء العرض الأول لفيلم "مناحي" في مركز الملك فهد الثقافي حين وصفه أحدهم بأنه من أئمة الضلال والإفساد، وتداولت بعض المواقع الإلكترونية شائعة مقتل المالكي على يد متشديين.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وكان الداعية يتحدث بصيغة موجهة للمعارضين لعرض الفيلم في الرياض وللسينما ككل، " إن الواجب على شبابنا عدم خسارة هؤلاء الممثلين والمطربين فهم إخواننا وليس على الله ببعيد أن يهديهم إلى جادة الطريق وكثير منهم يناقش القضايا الاجتماعية ويقوم بإيصال رسالة للمجتمع ويحذر من مخاطر قد تواجه الفرد والمجتمع".

وتابع " قضية أن يتصادم طلبة العلم مع الدولة هذه مدرسة قديمة وليس منها أي مردود ناجح، وربما هي من مناهج من يكره قرب الدعاة إلى الولاة".

وتحدث الداعية المالكي عن شخصية شقيقه فايز بالقول "إن فايز له مواقف اجتماعية خيرة في مساعدة الفقراء والأيتام وأشهد الله أنه يساهم معي من ماله في عتق الرقاب، والواجب علينا هو الدعوة إلى الله بالحسنى واللين، كما أن الواجب للجميع عدم التجمهر عند المرافق العامة، التي هي ملك للجميع".

وأضاف " الذي أريد أن أبشر به كل الغيورين والصادقين أن فايز يكن لهم الاحترام والتقدير، وهو إلى الخير أقرب بإذن الله وستسمعون ما يسركم في القريب العاجل ولكن على رسلكم ومهلكم يا شباب الصحوة فالدعوة إلى الله تحتاج إلى رفق وصبر".

ودعا من وصفهم بشباب الصحوة إلى عدم يسمحوا لمن يتصيد عليهم الأخطاء، ويضعوا أنفسهم في هذه المهاترات وأن يتهموا بالعنف وعدم الفهم.

وبين المالكي أن جهات معينة في هذه الأمور وولاة الأمر يفتحون أبوابهم لسماع كل ما فيه خير هذه الأمة فيما يستجد على الساحة من متغيرات.

وختم الداعية كلامه بالقول "الذي يجب أن يفهم أنه إن لم تفتح الأبواب ستهد الجدران، وهذا كل ما نخشاه يا شباب الصحوة ويا أمل المستقبل، وأنا أشيد بطلبة العلم لتعاملهم مع هؤلاء الشباب ومنا صحتهم وتثقيفهم كي يتعاملوا مع كل جديد فيه خطر على امتنا بالكتابة والنصيحة وتحذير الناس لا مصادمة الجميع".

وشهد العرض الأول لفيلم "مناحي" أحداثا بين رجال الشرطة وبعض الأشخاص المعارضين للعروض السينمائية مما جعل قوات الشرطة تلقي القبض على اثنين منهم وتحرر محضرا ضدهما، وعادت ومنعت يوم الإثنين الماضي نحو 10 أشخاص من دخول العرض الثاني للفيلم في مركز الملك فهد الثقافي في الرياض، خوفاً من إحداث فوضى، وأخرجت أيضا سبعة من داخل قاعة العرض بعد ترديدهم عبارة "حسبي الله ونعم الوكيل" أثناء عرض الفيلم.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الشؤون الإسلامية - السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الشؤون الإسلامية - السعودية

  2. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى