ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (22 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

سعودي يقتل شقيقتيه أمام والده لدى خروجهما من السجن بقضية أخلاقية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 06 يوليو 2009

قتل شاب سعودي أمس الأحد شقيقتيه لدى خروجهما من دار لرعاية الفتيات في الرياض بعد أن تسلمهما والدهما من الدار على خلفية قضية أخلاقية.

وقال الناطق الإعلامي لشرطة منطقة الرياض بالنيابة عبدالرحمن إن مركز شرطة المربع تبلغ من حراسات مؤسسة رعاية الفتيات عن قيام شخص يبلغ من العمر20 عاماً بقتل شقيقتيه أثناء خروجهما من المؤسسة بعد أن قام والدهما باستلامهما بموجب مذكرة إطلاق سرح من قبل هيئة التحقيق والادعاء العام والإذن لوالدهما باستلامهما.

وأضاف الجغيمان أنه وأثناء خروجهما من البوابة كان الجاني بانتظارهما حيث لحق بوالده بسيارته ليطلق على الأولى طلقة استقرت مباشرة في رأسها وأدت إلى وفاتها على الفور، فيما أصاب الأخرى بثلاثة أعيرة نارية أدت إلى مقتلها أيضاً.

وأوضح أن القاتل ألقى السلاح إلى جوارهما بعد أن قام أفراد حراسات مؤسسة رعاية الفتيات بالسيطرة عليه وضبطه والتحفظ عليه.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأكد أن جهة التحقيق باشرت الحادثة برفقة خبراء الأدلة الجنائية حيث وجدت جثتي الفتاتين مسجيتان على الأرض والمسدس المستخدم في الجريمة إلى جوارهما.

وأضاف أن جثتي الفتاتين أودعت ثلاجة مجمع الملك سعود الطبي، وسلمت القضية لهيئة التحقيق والادعاء العام لاستكمال إجراءات التحقيق بحكم الاختصاص.

وفي تعليق على الحادثة قال الباحث الاجتماعي بوزارة التربية والتعليم إبراهيم العنزي إن الجريمة بشتى أنواعها لازمت المجتمعات منذ بدء الخليقة وكانت أول جريمة قتل بين ابني أبينا آدم هابيل وقابيل، ولا نستغرب ما يحدث في عصرنا الحالي وما يظهر من جرائم متنوعة، وتعتبر الجريمة بحد ذاتها من إفرازات المجتمع وهي ظاهرة اجتماعية ملازمة له.

وأضاف العنزي لصحيفة "الوطن" المحلية أن ما حدث في الأمس عند قتل شاب لشقيقتيه على خلفية قضية أخلاقية وبعد أن نالت الفتاتان عقابهما القانوني والشرعي والقضية تتمحور حول قضية الشرف ومن المألوف في ثقافة مجتمعنا أن المرأة تمثل قيمة الشرف في المجتمع، وحسب ثقافة مجتمعنا فإنه لا يجرم فاعل الجريمة لأنها تعد ردة فعل لقيمة الشرف خاصة أن غالبية مجتمعنا لم تخترق ثقافته التغيرات الدينية والاجتماعية الحاصلة.

وأضاف العنزي أنه كان من المفروض أن يكون العقاب الاجتماعي ألطف مما وقع أمس حيث كان من المفروض أن تعامل الفتاتان على أنهما صادقتا التوبة، واستشهد بقصة الغامدية التي زنت في عهد الرسول عليه الصلاة والسلام، وكان تعامل الرسول معها ألطف، وعندما تم رجمها وقعت بقعة دم على ملابس خالد بن الوليد فلعنها، ورد عليه الرسول بأن تلك الغامدية تابت توبة لو وزعت على الخليقة لكفتهم.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (22 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (22 تعليقات)

هى دى المناقشه
المرسل ام احمد, الرياض, السعودية في 08 كانون الثاني 2011 - 16:26 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


السلام عليكم
حادث مثل هذا ناسف عليه جميعا....ولكنه يحدث فى كل دول العالم .....والدول العربيه والمحافظه على دينها...الم يحدث فى مصر و تونس ودول الخليج وكل الدول العربية و سيظل يحدث الى يوم الدين هذا حال البشر بهم الطالح و الحمد لله بلادنا بها كثير صالح
ولكن معظمنا لا يتحدث عن الحادث و لكن نعيب فى الدول... و نتخانق و نعيب فى بعض و تتحول قضية شخصيه........اين التحضر...
كفانا شتم فى بعض و شكر فى الغرب....و نحاول مناقشة قضايانا بموضوعية ونعرف ما اسبابها و نتفادها و كلنا يقين اننا مجتمعات غير افلاطونية...وعدم معايرة بعض بمواقف او حوادث فردية...شكرا
من وثر بن قادم الى ابي طارق
المرسل مؤنس الخادم في 16 تموز 2009 - 00:41 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


االرسالة وصلت...نحن في النهاية اخوة واشقاء...اشكرك واستودعك الله
ردا على السفهاء
المرسل ابوطارق, الرياض, السعودية في 15 تموز 2009 - 22:40 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


يبدو يأخ وثر بن قادم، وإسمك هذا الغريب، لم تفهم المغزى من المقالة التي هي أكبر من مستواك الفكري، والدليل على مستواك المنحط، نعتني بالأجنبي الأحمق، ما هذا يامتعلم ومتثقف، أم اننا لمسنا الجراح فبدأت تنبح. فعموماً، أنت من بدأ بالتجريح. و أنا لست منافقاً ولا أجنبي، بل أن الوطن العربي كلها وطني، ، والسعودية عشت فيها جل حياتي، ويجب عليا رداً للجميل الدفاع عنه أكثر من الوطن الوهمي الذي تتفاخر به أنت وأمثالك من الجهلة، وماهيا إلا حدود وهمية صنعتها أيدي أذناب الغرب أمثالك وأمثال حكومتك الرشيدة، التي كادت تجعل من شعبها أن يركع للأمريكي والغربي، بل أتحداك وأنت في وطنك أن تصارع الأمريكي الذي سيدس أنفك في التراب. فتأدب ياولد. وأزيدك بيت من القصيد، حتى الأرض التي عليها أنت كذلك وطني شئت ام أبيت، ولا تتطاول على أرض الحرمين الشريفين. أم أنك تبحث عن العيوب وتتغاضة عن المحاسن، تنظر إلى الفئة السفيه القليلة وتترك الفئة الصالحة الطيبة وهم كثر. ما هذا يارجل. بل كان عليك إذا كنت تدعي بالثقافة أن تطالب دولتك المحترمة بقفل حوانيت الخمر ودور الدعارة. فأنت في الأخر أخ مسلم عزيز مطالب بالنهي عن المكر والأمر بالمعروف" بالمعرووووووف وليس بالضرب" أتفهم ما المعروف؟. وشكراً.
من وثر بن قادم الى ابي طارق
المرسل مؤنس الخادم في 15 تموز 2009 - 03:07 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


الان اتضح لي انك ارعن وسفيه وتتحدث باحاديث ليس لها موجب ولا مبرر....لقد خدعت بك حين حدثتنا بقصة المرأة التي زنت واتت لرسول الله ليرجمها فاعتقدتك واع ومثقف...ولكن ها انت تكشف نفسك بنفسك وتنتسب زورا الى الحسين بن علي بن ابي طالب...ثم تتحدث عن ابي لهب...ما شأن ابي لهب بما نحن فيه ؟...ثم من هو الذي شتم السعودية يا ايها المنافق ؟ ثم ما شأن الروسيات والهنود والمغاربه بحديثنا؟ اجبني ايها الاحمق
و ماذا عن رجال السعودية من يحاكمهم ؟
المرسل أبو كمال, الدوحة, قطر في 14 تموز 2009 - 23:02 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


في زيارة لي لدولة الامارات - إمارة دبي الشهر الماضي ، دخلت سيارة أجرة يقودها أخ مصري و كان متضايق و معصب و عند سؤالي له عن مشكلته قال لي بالحرف الواحد "أطهر أرض و أنجس شعب" فقلت له ماذا تخبص بالكلام فقال لي "قبل أن أدخل التاكسي كان هناك قبلي رجل سعودي سكراااان و رائحة الخمر تقتل ، و دخل و معه سيدة و بدأ يداعبها في داخل السيارة ، فلم يحتمل السائق لمستوى الفسق في سيارته فطرضه من السيارة و بدأت مشكلة بالالسن بينهما و قال لي ، كلما طلع معي رجل سعودي يا يكون سكران يا متجه الي مواقع مشبوهة...

هنا أريد أن أقول من يحاسب رجال السعودية عن ما يقترفون داخل و خارج المملكة ؟ علما بأنه ليس غريبا على احد ما يفعلوه و لماذا تحاسب المرأة السعودية بأشد العقاب إذا ما نظرت للخارج بينما يفعل الرجال ما لا يمكن ذكره....

ووجب التوضيح بأني لا أشمل كل السعوديين فكل دولة فيها الجيد و فيها السيئ و طبعا المملكة هي أطهر دولة على الارض و الانسان هو الخاطى.
السعودية ملكة الدول العربية
المرسل ابوطارق, الرياض, السعودية في 14 تموز 2009 - 19:07 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


السعودية ملكة الدول العربية شئتم أم أبيتم. انا تعاملت مع معظم شعوب دول الخليج ورأيت السعودية والبحرين هم أرقى شعوب الخليج بل أنهم يتفوقون على بعض الدول العربية في تمسكهم بأخلاقهم وتعاملهم مع الأخرين. السعودية تعتبر أنظف بيئة من الناحية الإجتماعية. هذه الصفات كلها تفتقدونها للإسف الشديد. وللمعلومة أنا لست سعودياً، ولكن أصلي من مكة المكرمة من الأشراف ويعود نسبي إلى الحسين بن على رضي الله عنهما، مسلم وعلى سنة الرسول العظيم. التحضر لايقاس بالخدمات وتكنولوجيا المعلومات وغيرها من الخدمات ولكن التحضر هو الأخلاق والفكر والمعتقدات السليمة قال الشاعر " إنما الأمم الأخلاق ** فإن ذهبت أخلاقهم ذهبوا". أقبلو يأخوان النقد البناء ولا ترمو الناس جذافاً، وإذا كان ابا جهل من الجزيرة فالرسول الحبيب ايضاً من الجزيرة، فلما لا تقول يأخذ العزيز يأحفاد الرسول بدل من ابوللهب. وأنتم أحفاد من ياطويل العمر، أحفاد الروسيات والمغربيات والهنود أليس كذلك.
شكراً على الإطراء الجميل يأخي وبارك الله فيك وقلل من أمثالك.

شكراً على الإطراء الجميل يأخي وبارك الله فيك وقلل من أمثالك.
من سيدعونا إلى الاسلام ؟
المرسل المتفائل, Jeddah, KSA في 14 تموز 2009 - 10:26 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


لا أدري لماذا تنفث السموم حين يتعلق الموضوع بالسعودية أو بالاسلام ... أقول للسيد سليم أسعد :
أيها الغبي الجاهل الموضوع من عنوانه (قضية أخلاقية) يعني ليس لظهور جزء من الوجه من النقاب كما تقول ...

لكن لا تنسى وأنت قادم لدعوتنا إلى الاسلام أن تحضر معك جورج وسوف وأليسا وعشرين راقصة (متحضرة) قد تمايلن جوار القمر والتصق الحابل بالنابل بعد عملية مواعدة متحضرة ...

ننتظركم !!!

أحضروا معكم كل أدوات الحضارة ... لنتحضر ... أرجوكم لا تنسوا أن تعطونا فرصة لننام ساعة بقرب الحبيب !!!

ننتظركم
ثقافة ايش ؟ هل القتل ثقافة؟
المرسل عبد الله في 14 تموز 2009 - 08:03 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


المعلق الحصيف يقول أن لكل مجتمع ثقافته، حد الزنا الجلد لغير المحصنة، أي ثقافة في ذلك تحض و تجعل القتل مقبولاً على قارعة الطريق، هل القيل و القال كاف لقتل المرأة، و بطريقة والله الحيوانات لا تذبح بالطريق حفظاً لكرامة الحيوان و الانسان في الطريق، ثقافة أن تقتل في الطريق؟ هذا تخلف على مستوى لا يمكن السكوت عنه، وهناك عدة بلدان فيها هذا الفعل المقرف بحجة الشرف، و شرف الأمة ضايع من زمان لا سيادة و لا تقدم....ويقول لك ثقافة..!!!!
ايها المنافقون
المرسل مؤنس الخادم في 14 تموز 2009 - 03:02 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


لو ان لصا سلب منكم خمسة ريالات لاستحللتم دمه وصلبتموه وقذفتموه بالنبل...ولو ان احدهم اقترض منكم نصف دولار ومطلكم في السداد ثم جعل امره اليكم فلربما اقمتم عليه الحد....فكيف بالله عليكم يتسامح الذي لطخ شرفة بالتراب...اللهم الا اذا كان مثلكم يقدم المال على العرض
الجهل + الغباء
المرسل عبده, الهوا, الامارات المتحدة في 13 تموز 2009 - 20:19 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


ترى معظم السعوديين ما زال يسيطر عيلهم الغباء و الجهل الازلى يقتلون النساء و خلافه ما هذا يا احفاد ابا جهل افيقوا لقد تحول العالم و انتم مثل الحيوانات البشرية .
طلع فتش
المرسل سليم اسعد, بيروت, لبنان في 13 تموز 2009 - 18:20 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


طلع فتش يا حبيبي تكون الفتاتان قد اظهرتا قسما من الوجه من النقاب.ما زالت تلك البلاد في الجاهلية ونحن ننتظر دخول الاسلام اليها.
"والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين" (آل عمران: 134)
المرسل سعودي, بريدة, السعودية في 13 تموز 2009 - 17:04 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


القصاص أو العفو بيد والد الشاب، فهل يريد أن يقتل ابنه ام يعفو عنه؟ أنا أدعوه للعفو عن ابنه لأن العفو خير من القصاص . والذين يطالبون الأب بقتل ابنه "بإسم الدين" أقول لهم أن الدين يأمر أيضاً بالعفو عند المقدره ويرغب فيه حيث أنه خيرا من القصاص.

_ (إِنْ تُبْدُوا خَيْراً أَوْ تُخْفُوهُ أَوْ تَعْفُوا عَنْ سُوءٍ فَإِنَّ اللهَ كَانَ عَفُوّاً قَدِيراً) (149/ سورة النساء).
_ (وَلْيَعْفُوا وَلْيَصْفَحُوا أَلاَ تُحِبُّونَ أَنْ يَغْفِرَ اللهُ لَكُمْ وَاللهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ) (22/ سورة النور).
_ (فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأمْرِ) (159/ سورة البقرة).
_ (فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاصْفَحْ إِنَّ اللهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ)(13/ سورة المائدة).
_ (فَاعْفُوا وَاصْفَحُوا حَتَّى يَأْتِيَ اللهُ بِأَمْرِهِ إِنَّ اللهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ) (109/ سورة البقرة).
_ (فَمَنْ عُفِيَ لَهُ مِنْ أَخِيهِ شَيْءٌ فَاتِّبَاعٌ بِالْمَعْرُوفِ)(178/ سورة البقرة).
_ (وَيَسْأَلُونَكَ مَاذَا يُنْفِقُونَ قُلِ الْعَفْوَ كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللهُ لَكُمُ الآَيَاتِ لَعَلَّكُمْ تَتَفَكَّرُونَ) (219/ سورة البقرة).
_ (خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ) (199/ سورة البقرة).
إنسان متخلف
المرسل ابوطارق, الرياض, السعودية في 13 تموز 2009 - 12:18 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


يأخ وتر بن قادم، أنت أخر من تتكلم، تتحدث من بلد الدعارة والفساد. يبدو تعليقي أعلى من مستوى فهمك القاصر. إنظرإلى رحمة الرسول عندما أتت إليه إمراءة معترفة بذنبها، حاد عنها إلى الجهة الأخرى ولم يرد عليها لأكثر من مرة ولكن عندما الحت، طلب منها أن تعود إليه بعد أن تدع مولودها والقصة مشهور لا داعي لسردها. يا أخي يجب أن نستخدم العقل والمنطق. لماذا لا تقوم أختك بقتلك عندما تراك مع أحدى بنات الليل في حوانيت دبي أو أبوظبي؟ أم أن القوي بأكل الضعيف. يجب أن ننظر إلى المرأة بنظرة متحضرة، لها مالك وعليها ما عليك. نحن شعوب للأسف متخلفة تأخذنا العادات والتقاليد العمياء التي لا تمت إلى الإسلام بصلة. فأرجو يأخي أن تتقيد بالمقولة المصرية الحكيمة" الـ بيته من زجاح ما يرميش الناس بالحجارة" إفهم الكلام وتحتضر في أسلوب طرحك يامتخلف.
ماذا تفعل اذا كانت اختك هى من قامت بالفعل هذا ماهو رد فعلك اتجاهها
المرسل حسن الشندويلى, القاهرة, مصر في 12 تموز 2009 - 18:29 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


ياسادة لكل مجتمع ثقافتة بل ولكل اسرة ثقافتها الخاصة فعلينا ان نحترم ثقافة الاخرين
واذا كان الاعلام على درجة كبيرة من الوعى الثقافى لادرك جوانب المشلكة من كافة جوانبها الثقافية والاجتماعية واسردها بصورة حقيقية حتى يتثنى للقارئ المحترم ان يقف على الحقيقة بصورة مناسبة
اخوتى الاعزاء ان عادت العرب والمسلمين ذات حساسية خاصة تجاة (الشرف) لذلك علينا ان نساعد فى ايجاد الحلول المناسبة التى تحافظ على (الشرف)من الخداع والخديعة الظاهره فى الاعلام
اخى الفاضل يامن اخذت على نسفك قتل شقيقاتك (انا لست معك ولكنى مشفق عليك)فانت فى بين مطرقة وسندان (مطرقة الشرف-وسندان الرحمة)فللمجتمع ايضا ضغوط قد لاترحم ولكن عسى الله ان يجعل توبتهم صادقة ويتقبلهم برحمته وان يرحمك من عذاب النفس ووسواس البشر
لك من سلام وللمسلمين السلام والرحمة
ابو طارق...ما هذا يا اخي
المرسل وثر بن قادم في 12 تموز 2009 - 13:56 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


ماهذا يا ابا طارق...تأخذكم الحمية حين يتعلق الامر بقضايا الشرف التي لا يعود ضررها عليكم...وتتناسون اللواط والسفاح وبنات الهوى وكل ما يهدد مجتمعكم من الداخل...تصبحون رجالا اذا قتل شخص اخت له زنت او قارفت الفحشاء...وتتغاضون عن لواط الاطفال وغصبهم واغتصابهم وعن النساء اللواتي خرجن عن القيم وتحررن من الشرف والمسؤوليه...
غريب امركم وعجيب ايها الاخوة...تحسبون ان ما حدث للاخرين بعيد ان يحدث لكم...تتوقعون انكم في نجوة من قضايا مماثله وقصص مشابهة قد تحدث معكم وفي داخل اسركم..
ثم ماذا تريد الشقيق ان يفعل مع شقيقتة ان هي اخطأت او سفلت ؟
انا قرأت لكاتبة في احد المواقع تقول اقتلوا الفتى العشريني....لم تقل اقتلوا من فعل اللواط وهتك الاعراض وشوه سمعة الاخرين واعتدى على شرفهم...فوا اسفاه....اصبح كل من لا يخطىء في الاملاء كاتبا واديبا ومتحدثا وداعية
عمل تشمئز له النفس
المرسل ابوطارق, الرياض, السعودية في 11 تموز 2009 - 19:41 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


مجتمع مقرف متخلف، يسيطر عليه الأفكار المتخلفة التي لا تمت بالإسلام أي صلة، والله لو بيدي الأمر لمزقت هذا الشاب إرباًً على فعلته الضنيئة، وأعتقد من يتحمل مسؤولية مقتل هاتين الفتاتين هم هئية الأمر بالمعروف. يجب الدولة أن تعيد النظر في هذا الجهاز المتخلف الخارج عن أداب الإسلام والذي يمثل ظاهرة متخلفة، أنا لا أطالب الإمتناع عن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، فهذه صفة تميزنا عن بقية الأمم، ولكن ليس بالإسلوب المتخلف الذي نراه في الشوارع. يأخي أن بعض رجال الهئية ليس لديهم أخلاق بل يتلفظون بكلام نابي يعكس الوجه المتخلف لهذا الجهاز. يمارسون أسلوب إرهابي مع الناس في الأسواق بل وصل الأمر بهم لطم الوجوه، رأيت هذا بإم عيني. في مثل يقول " ينظر إلى الناس بيعن طبعه".
حسبي الله ونعم الوكيل
المرسل نور في 09 تموز 2009 - 19:43 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


انا معك اخ زاهر فالمصلح الاجتماعي العنزي يتكلم وكأن القاتل معه كله الحق بما فعله فهو يبرر له مافعل وكان القتل شربه ماء وان الشاب يحق له ان يفعل مايشاء. لو اخ الفتاتين هو من فعل هذا هل كان هذة ردة لا ابدا فكعادة مجتمعنا ان الشاب لا يعيبه الا جيبه لكن لا اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل على كل ظالم واين سيذهب من عقوبه رب العالمين.
هل الهئيه لها دور في القضيه
المرسل xbox360, Riyadh, Saudi Arabia في 08 تموز 2009 - 01:57 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


انا مع كلام الاخ مهند
ماهي ملابسات القضيه وعلي اي الاساس تم ادخالهم رعاية الفتيات

هل هيئة الامر بالمعروف بالمنكر والنهي عن المعروف لها دور في القضيه
وهل القضيه التي علي اساسها ادخلت الفتيات تحمل طابع الاخلاقي الذي يودي الي القتل من قبل الشقيق
اسئله من يجاوب عليها

تحياتي
ما زلنا جبناء
المرسل mhfez, jed, Saudi في 07 تموز 2009 - 14:38 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


البارح و ضعت تعليقي على هذه الحادثه، ولم تدرج مع العلم انه لم يكن هناك ما هو مثير لاي مشاعر مهما كانت، ولكن اتضح لي اننا في عالم ما زال الاعلام يشكل بورباجنده هزيله و ذات مستوى متدني
والخلاصه ((يا إعلام )) ما زلتم جبناء
لابد من التحقق
المرسل مهند, الرياض, السعودية في 07 تموز 2009 - 12:28 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


اعتقد ان اتهام البرىء مصيبة وولاة الامر مسولون مسؤلية كاملة امام الله عن الذى حصل
فاذا كان تم اتهام الشقيقتين بالباطل لمجرد كلامهم مع الشباب او ركوبهم سيارة بدون دليل واضح انهم ارتكبوا الفاحشة فان من اتهمهم وتسبب فى انهاء حياتهم فهو سيحاسب انشاء الله فى الدنيا قبل الاخرة لان النتيجة سيئة فقد خسر الاب 3 من ابناءة الله يعوضه ويصبرة ولاحول ولاقوة الا بالله وانا لله وانا الية راجعون
مسخرة ...
المرسل قارىء ما بين السطور, الرياض, السعودية في 06 تموز 2009 - 15:19 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


في الآخرة هذا الشاب سوف يسئل فيما قتلت نفساً ابغير نفس ؟؟؟؟؟؟؟؟ وهل المجتمع وعاداته سوف يجيرة من خزي يوم القيامة أو من عذاب الجحيم !!!!

لا جول ولا قوة إلا بالله
لا حول ولا قوة إلا بالله
المرسل زاهر, الشرق الأوسط في 06 تموز 2009 - 12:12 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


أنا مستغرب جداً من تعليق المصلح الإجتماعي العنزي. تعليقه يبدو لطيف جداً وكأن القتل أمر عادي. برأي يجب أن يكون الرد قوي وعنيف حتى يعلم المجتمع أن القتل غير مقبول وأن القاتل سيلقى جزاءه. . المهم أن يتلقى الأخ عقابه حسب الشرع. اللهم اهدي الأمة واغفر للبنتين. والله المملكة فيها عجايب والكثير من قوانينها لا تمت للدين بصلة، مثل المرأة التي جلدوها لخلوتها برجلين، وهي عمرها 90 سنة أحد الرجلين ابنها بالرضاعة.

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الداخلية السعودية»
  2. وزارة العدل - السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الداخلية السعودية

  2. وزارة العدل - السعودية

  3. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى